الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019 الساعة: 10:56 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور عبد الوهاب راوح رئيس جامعة عدن
المؤتمرنت –عدن- عيدروس نورجي -
جامعة عدن تناقش مشروع التعديلات الدستورية في ندوة علمية
تفتتح اليوم في جامعة عدن أعمال ندوة علمية حول مشروع التعديلات الدستورية تنظمها الجامعة على مدى يومين تحت شعار " التعديلات الدستورية واستيعاب الواقع وتحولات العصر ".

وقال رئيس جامعة عدن إن الندوة ستشهد تقديم عدد من الأبحاث والأوراق العلمية من قبل باحثين ومختصين أكاديميين حول مشروع التعديلات الدستورية التي طرحها الرئيس علي عبدالله صالح بهدف تطوير النظام السياسي في اليمن .

وأضاف الدكتور عبد الوهاب راوح رئيس الجامعة رئيس اللجنة التحضيرية لـالمؤتمرنت :" إن الندوة تأتي في إطار إسهام الجامعات ومؤسسات البحث العلمي اليمنية في تقديم قراءات وتحليلات علمية جادة لمشروع التعديلات التي أعلنها الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ، معتبراً أن الدراسات بأقلام متخصصة تتناول التحليل لبنود المبادرة ، منظوراً إليها في ضوء تقييم التجربة القائمة ومعطيات الواقع مع الاستفادة من التجارب الناجحة المماثلة .

وأشار إلى أن المحاور العلمية المقرة تشمل تجسيد مبدأ الفصل بين السلطات في النظام الرئاسي ، والواقع وآفاق المستقبل في مبادرة رئيس الجمهورية ، وأبعاد توسيع المشاركة السياسية ، والمنظور القانوني والسياسي للحكم المحلي .

وأكد راوح :" أن هذه المبادة المسئولة جاءت مدروسة في وقتها لتأخذ مكانها في سجل المراجعات والتحديثات لمشروع بناء اليمن وبناء الدولة اليمنية الحديثة وهو المشروع الذي انتهجه فخامة الرئيس منذ توليه أمانة المسئولية ابتدءاً بإخماد نيران الفتن وتوحيد اليمن ليدخل باليمن بعد توحيدها مرحلة جديدة هي مرحلة بناء الدولة المؤسسية الحديثة ، كما أتجه الرئيس نحو بناء الإنسان اليمني على قاعدة الحرية السياسية والاقتصادية والفكرية والاجتماعية مع حماية تلك الحريات الأربع بالتشريعات والممارسات المؤسسية.

وقال رئيس جامعة عدن:" إن التعديلات الدستورية ضرورية في إبراز المكانة التي يحتلها النظام الرئاسي كأحد أشكال الأنظمة السياسية التي أثبتت نجاحها ، وتوضيح ماهية هذا النظام وجوهره ، ومن خلال ذلك دراسة واقع الحكم المحلي والتطلعات إلى تطويره في سياق رؤية متكاملة لنظام سياسي حديث يعبر عن مصالح المجتمع بكل أطيافه ومكوناته .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019