الأحد, 20-أكتوبر-2019 الساعة: 07:22 ص - آخر تحديث: 12:06 ص (06: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مغتربون
المؤتمر نت - يقيم فرع المؤتمر الشعبي العام في مصر ندوة بعنوان (30 نوفمبر من تحرير الوطن إلى تحقيق الوحدة – الثوابت والديمقراطية) يصاحبها معرض للصور الفوتوغرافية بمناسبة الذكرى الأربعين لاستقلال الوطن وخروج أخر جندي بريطاني من عدن .ويدير الندوة التي تنظم في معهد البحوث والدراسات العربية- بالقاهرة  الدكتور أحمد يوسف أحمد مدير المعهـد
المؤتمرنت - القاهرة -
المؤتمر بـ"مصر"يحتفي بذكرى الاستقلال
يقيم فرع المؤتمر الشعبي العام في مصر ندوة بعنوان (30 نوفمبر من تحرير الوطن إلى تحقيق الوحدة – الثوابت والديمقراطية) يصاحبها معرض للصور الفوتوغرافية بمناسبة الذكرى الأربعين لاستقلال الوطن وخروج أخر جندي بريطاني من عدن .

ويدير الندوة التي تنظم في معهد البحوث والدراسات العربية- بالقاهرة الدكتور أحمد يوسف أحمد مدير المعهـد ، وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ، مساء يوم غد ٍالخميس .

وسيتحدث في الندوة الباحث محمد العزي الحميري عن المراحل المختلفة لنضال الشعب اليمني والعوامل والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية التي أثرت في إعلان قيام الوحدة اليمنية .

ويقدم الباحثحمود ناصر القدمي محاضرة عن أثر قيام الوحدة اليمنية في دعم التعددية السياسية والحزبية، وعملية التحول الديمقراطي في اليمن، كما اضافة الى استعراض المشاركة السياسية للمرأة اليمنية تقدمه الباحثة آمال جسار .

وقال مـراد عباد الماوري رئيس فرع المؤتمر في مصر- عضو اللجنة الدائمة إن الندوة والمعرض يأتيان في إطار برنامج عمل الفرع للعام 2007م .

وأكد أن الندوة سيحضرها عدد كبير من السياسيين والدبلوماسيين والمفكرين والصحفيين وأبناء الجالية اليمنية في مصر من أكاديميين وباحثين ومقيمين .

وستوضح أوراق العمل المقدمة في الندوة أهم المنجزات والمكاسب التنموية والديمقراطية التي شهدتها اليمن في فترة ما بعد الوحدة، و التحول الديموقراطي في أطره الدستورية والقانونية وإشراك المرأة في الحياة السياسية .

وقال الماوري ان الندوة تكتسب اهمية من حيث انها ستؤكد على الخيار الديمقراطي والثوابت الوطنية والتي يأتي في مقدمتها الوحدة الوطنية والنظام الجمهوري ، والاستقرار والأمن الاجتماعي .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019