الأربعاء, 11-ديسمبر-2019 الساعة: 07:32 ص - آخر تحديث: 02:11 ص (11: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - مجلس الوزراء
المؤتمرنت -
الحكومة تمنح الاستثمارات المتعثرة 3 أشهر
اقر مجلس الوزراء اليوم مشروع قانون تحديد خط الأساس البحري للجمهورية اليمنية , وذلك بعد مراجعتة من قبل اللجنة الوزارية المكلفة بهذا الشأن برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية .
ونصت المادة الثانية من المشروع على تحديد خط الأساس البحري للجمهورية اليمنية طبقا لجداول الإحداثيات المرفقة بهذا القانون بعدد 655 إحداثي .
واقر المجلس في اجتماعه الأسبوعي المنعقد بمدينة عدن برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس مشروع القرار الجمهوري بشأن إطلاق تسمية أرخبيل سقطرى على مجموعة الجزر والصخور المحددة في مشروع القرار.
وكلف المجلس وزيري الشؤون القانونية وشئون مجلس النواب والشورى وبالتنسيق مع رئيس المكتب الفني للحدود استكمال الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة لإصدار مشروع القانون والقرار الجمهوري.
وناقش مجلس الوزراء تقرير نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الإعداد لاستضافة خليجي 20 حول سير عملية التحضير لاستضافة هذا الحدث الرياضي الخليجي النوعي.
ووجه المجلس في ضوء ذلك وزير الأشغال العامة بإنزال كافة التصاميم والدراسات المتعلقة بمشروع الاستاد الرياضي الجديد بمحافظة أبين إلى جانب مشاريع إعادة تأهيل ملعب 22 مايو وملاعب التدريب في كل من عدن ولحج وأبين وذلك خلال فترة أقصاها شهر.
واتخذ المجلس مجموعة من القرارات الرامية إلى تحسين الوضع الايوائي الفندقي والخدمات السياحية والغذائية في كل من عدن وأبين ولحج بما يواكب متطلبات فعاليات خليجي 20 , حيث تم التأكيد على سرعة البدء بالإجراءات المعززة للإيواء الفندقي والارتقاء بمستوى الفنادق والمنشآت السياحية القائمة في محافظة عدن وخدماتها إلى مستوى هذا الحدث الهام ..
وتم تكليف محافظ محافظة عدن بإلزام جميع الشركات والمستثمرين الذين منحوا أراضي من الدولة لغرض إقامة مشاريع استثمارية سياحية سرعة استكمال تجهيز تلك المشاريع وتقديم جداول زمنيه للتنفيذ والانتهاء خلال فترة أقصاها ثلاثة اشهر وفي حالة عدم الالتزام بالتنفيذ تتولى المحافظة عرض الأراضي مع المباني المعمارية المقامة عليها في مزاد علني لبيعها بهدف استكمالها مع التأكيد على الأخ محافظ عدن تقديم التسهيلات اللازمة لأصحاب المنشآت السياحية المتعثرة لاستكمال تنشيطها وتجهيزها .
ووجه المجلس السلطة المحلية في محافظات عدن وأبين ولحج سرعة تحديد المواقع والمراكز المناسبة لتقديم الخدمات الغذائية في نطاق الملاعب والساحات والحدائق والمتنفسات والشواطئ والتجمعات السكانية وتزويدها بالخدمات الأساسية اللازمة .
وأكد المجلس على لجنة الأعداد الرئيسية لخليجي 20 تقديم برنامج زمني شهري تنفيذي لعملية الاستضافة لإقراره من قبل المجلس في اجتماعه الأسبوعي القادم وبحيث يتم رفع تقرير شهري للمجلس للإطلاع على سير عملية التنفيذ الميداني ومعالجة إي إشكاليات قد تطرأ أولا بأول .
ووافق المجلس على توصيات اللجنة الوزارية المكلفة بإعداد المعالجات اللازمة لأوضاع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم .
واقر المجلس تحويل الفروع الحالية المتواجدة في بعض المحافظات إلى مؤسسات محلية للمسالخ وأسواق اللحوم وبحيث يقوم وزير الإدارة المحلية بتقديم تصور لإلية إدارة هذا النشاط في المحافظات التي لايوجد فيها فروع للمؤسسة وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية .
وشكل المجلس لجنة برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق وعضوية الأخوان وزيري الإدارة المحلية والمالية للقيام بعملية التقييم لأوضاع المؤسسة وفروعها القائمة حاليا في الجوانب المالية والإدارية والبشرية والامكانات المادية وتقديمه إلى المجلس للمناقشة واتخاذ اللازم.
وأناط المجلس مهمة الإشراف والرقابة على أداء المؤسسات المحلية للمسالخ وأسواق اللحوم التي ستنشأ في عدد من المحافظات للأخ وزير الإدارة المحلية بما في ذلك تقديم الدعم الفني وتنظيم وتوزيع الدعم الخارجي .
واقر المجلس استمرار وضع الرقابة على الأغذية على ماهو عليه حاليا ضمن مهام واختصاصات وزارة الأشغال العامة والطرق .
وناقش المجلس مشروع قانون حق المؤلف والحقوق المجاورة المقدم من قبل وزير الثقافة والذي يهدف إلى حماية الحقوق والمصنفات المبتكرة في مجالات الأدب والفنون والعلوم أيا كان نوعها او شكلها او قيمتها او طريق التعبير عنها او الغرض من تأليفها وذلك بمجرد ابتكار المصنف ودون الحاجة إلى أجراء شكلي آخر .
واقر المجلس إحالة مشروع القانون إلى لجنة وزارية برئاسة وزير الأعلام للمراجعة في ضوء الملاحظات المقدمة حوله من قبل المجلس وبحيث يتم تقديم تقرير بالنتائج إلى المجلس للمناقشة واتخاذ ما يلزم.
ووقف المجلس أمام أوضاع العمالة في الجهات التي تم إعادة هيكلتها في محافظة عدن والإجراءات اللازم اتخاذها لمعالجة هذه المسألة وضرورة تقيد المستثمرين بما تنص عليه عقود الانتفاع فيما يخص الحفاظ على العمال والالتزام بحقوقهم المنصوص عليها .
وأحال المجلس الموضوع إلى اللجنة العليا للخصخصة لمناقشة الموضوع والبت فيه وفقا لما نصت عليه العقود الموقعة مع المستثمرين والأخذ بعين الاعتبار إعادة النظر في العقود التي لم يلتزم أصحابها بالوفاء بحقوق العاملين على أن يتم إعداد تقرير تقييمي شامل حول أوضاع العمال في جميع الجهات التي جرى خصخصتها وتقديمه إلى المجلس للمناقشة واتخاذ ما يلزم في تجاه تأكد حقوق العمال .
وكلف المجلس وزير الخدمة المدنية والتأمينات ومحافظ عدن بتحديد الآلية المناسبة التي تسهل وصول رواتب من تم أحالتهم من تلك المنشآت كعمالة فائضة في موعدها الشهري وبصورة ثابتة إلى صندوق الخدمة المدنية .
ووافق المجلس على اتفاقية التعاون الثنائي في مجال الرياضة الموقعة بين وزارة الشاب والرياضة والمعهد الوطني للرياضة والتربية البدنية والاستجمام الكوبي في 16 من شهر نوفمبر 2007م .
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والتبادل في مجال التنمية الرياضية في البلدين الصديقين وتحديدا في مجالات التنظيم الرياضي ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعلومات الرياضية والتوثيق والطب الرياضي والرياضة النسوية والإدارة الرياضية وغيرها .
ووجه المجلس باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإصدار الاتفاقية .
وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع المجلس على تقرير وزير الشباب والرياضة حول نتائج زيارته إلى جمهورية كوبا الصديقة وذلك خلال الفترة 14-18 نوفمبر الجاري وعلى تقرير وزير التربية والتعليم عن نتائج زيارته إلى دولة الكويت الشقيقة بتاريخ 16 نوفمبر الحالي وعلى تقرير وزير التعليم العالي والبحث العلمي بخصزص مشاركته في المؤتمر الـ11 للوزراء المسئولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي المنعقد بمدينة دبي بدولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة يومي 5 و 6 نوفمبر 2007م وكذا نتائج زيارته إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة في الفترة 7-14 نوفمبر الجاري .
سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019