الإثنين, 09-ديسمبر-2019 الساعة: 05:45 ص - آخر تحديث: 01:50 ص (50: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمرنت -
توجيه رئاسي باعتماد مليار ريال لإنشاء مراكز علاج للسرطان
وجه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الحكومة باعتماد مبلغ مليار ريال يدرج ضمن موازنة 2008م وذلك من اجل إنشاء مراكز لعلاج السرطان في المحافظات الأخرى منها محافظة الحديدة لتغطي احتياجات محافظات حجة والمحويت وريمة والمناطق المجاورة, وإنشاء مركز رئيسي في عدن لتلبية احتياجات محافظات عدن وأبين ولحج والضالع, وكذلك إنشاء مراكز في تعز واب، إضافة إلى حضرموت وشبوه, أما الجوف ومأرب فترتبط بصنعاء، والمحافظات المترامية الأطراف ترتبط بالمناطق المجاورة لها التي ستنشأ فيها مراكز لمعالجة أمراض السرطان.

وفي الحفل الذي أقامته المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بقاعة فلسطين بالعاصمة الاقتصادية والتجارية بعدن بمناسبة افتتاح وحدة الأمل لعلاج الأورام السرطانية بعدن تحت شعار " امنحهم بسمة أمل" حيا الرئيس الحاضرين والأشقاء من المملكة العربية السعودية.
وقال "في البداية اشكر المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان على الجهد الذي بذلته خلال السنوات الأربع الماضية وهو جهد جيد نشكرهم عليه والشكر موصول لكل فاعلي الخير من أبناء الوطن ومن الأشقاء".
وأضاف:"إن هذا عمل إنساني بحت لمقارعة هذه الآفة, وسبق وأن وجهت بإنشاء مركز لمكافحة الأورام السرطانية، واعتمدنا 100 مليون ريال سنوياً لتشغيل المركز".
وأردف الرئيس قائلا: التقارير المرفوعة إلينا تفيد أن هناك حوالي 20 ألف حالة سنوياً, تصاب بآفة السرطان, وهذه كارثة في اليمن".
وحث جميع المواطنين على تجنب كافة مسببات الإصابة بالسرطان.
وقال:" الوقاية خير من العلاج".. أنتم تتناولون القات الذي يرش بالمبيدات بشكل عشوائي وهي من الآفات الكبيرة التي تسبب السرطان".

ووجه الرئيس الحكومة ممثلة بوزارتي الصناعة والتجارة والزراعة بان تتحمل مسؤولياتها بمنع استيراد المبيدات الخطرة وأن لا تسمح بإدخال أية أصناف جديدة من المبيدات الا بعد استيفاء الدراسات والبحوث العلمية التي تثبت أنها مأمونة ولا تضر بصحة الإنسان وفقا لما حدده القانون... مشيرا إلى أن هناك مبيدات حشرية تستورد من مصانع انتهت وتم منعها قبل 50 عاما, وهي تنتج في مصانع صهيونية وتهرب إلى أسواق الدول العربية".
وقال: "ممنوع استيراد أية مبيدات حشرية إلا بعد دراسات وبحوث علمية وبموجب تراخيص تمنح من قبل الجهات المعنية بعد تأكدها من عدم ضررها وعلى الشرطة وحرس الحدود وخفر السواحل أن يحرقوا هذه المبيدات أينما وجدوها, وإلقاء القبض على المهربين والمتاجرين بها ليتم إحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.. ونحذر من خطورة تلك المبيدات.

وتابع قائلا :" على أطبائنا ووزارة الصحة العامة والسكان أن يتبنوا حملات توعية عبر وسائل الإعلام ليوعوا المواطنين بخطورة تلك المبيدات وأجراء إحصائية ومسح شامل عن مسببات أمراض السرطان ونشرها عبر وسائل الإعلام مع التوعية بطرق الوقاية من أمراض السرطان.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019