الأحد, 15-ديسمبر-2019 الساعة: 08:55 م - آخر تحديث: 07:01 م (01: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - قال الدكتور حسن مكي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مجلس السلم والتضامن ان القضية الفلسطينية هي قضيتنا في اليمن وفي كل مكان وان المجاهدين الفلسطينيين هم دعاة الوحدة الأولين وهم محافظين على شعار الوحدة بدمائهم وأفكارهم.

مشيرا في كلمته - التي ألقاها في الاحتفال الجماهيري الكبير الذي نظمته جمعية كنعان لفلسطين اليوم بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

المؤتمر نت/ عارف أبو حاتم: -
يحيى صالح.. قريباً البدء ببناء معهد الصالح الزراعي بجنين
قال الدكتور حسن مكي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مجلس السلم والتضامن ان القضية الفلسطينية هي قضيتنا في اليمن وفي كل مكان وان المجاهدين الفلسطينيين هم دعاة الوحدة الأولين وهم محافظين على شعار الوحدة بدمائهم وأفكارهم.

مشيرا في كلمته - التي ألقاها في الاحتفال الجماهيري الكبير الذي نظمته جمعية كنعان لفلسطين اليوم بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني والذكرى الثالثة لشهيد فلسطين شهيد الأمة ياسر عرفات – الى أن الرئيس على عبدالله صالح هو أول من فتح الباب رسمياً لمناضلي الثورة الفلسطينية ليأتوا الى اليمن.

من جانبه أعلن يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس جمعية كنعان لفلسطين في اليمن - الانتهاء من اعداد المخططات والتصاميم من أجل بناء معهد الرئيس الصالح للعلوم الزراعية في (جنين ) والذي سيبدأ تنفيذه خلال الاشهر القادمة بكلفة مليون دولار.

وأضاف: تحدياً منا للحصار الجائر المفروض على شعبنا ودعماً للصمود الفلسطيني استطعنا أن نرسل (38) طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية لقطاع عزة و(85) طناً من الأغذية للضفة الغربية، ومساعدات مادية للطلاب الفلسطينيين في غزة بلغت (12) ألف دولار مساهمة في دفع الرسوم الجامعية.

وأكد يحيى صالح إشراف جمعية كنعان لفلسطين ،التي يرأسها ، على (50) منحة دراسية جامعية منها (10) منح للماجستير والدكتوراه مقدمة من رئيس الجمهورية هدية للطلبة الفلسطينيين في اليمن.

وتابع: ( يأتي ذلك بعد تقديم الجمعية لمساعدات عينية من مواد غذائية بقيمة (25) ألف دولار).

وكشف رئيس جمعية كنعان عن تمويل الجمعية لفيلم وثائقي عن اللاجئين الفلسطينيين بكلفة (25) ألف دولار ( وسيرى النور قريباً ) حسب قوله.

وقال ( إن الموقف العربي يعيش عجزاً وصمتاً مريباً، إذُ لم يتمكن من استضافة خمسة عشر ألف فلسطيني، ألا نخجل من أنفسنا حين تستقبل دولة البرازيل جزءاً من العالقين على الحدود).

وفي إشارته لوضع اللاجئين الفلسطينيين في العراق قال يحيى صالح ( لا بد أن نسمي الأشياء بأسمائها فالمذنب الأول في هذه الجريمة هو الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها دولة احتلال، عليها حماية المدنيين بدلاً من مطاردتهم).

والى ذلك قال عبده كريم ادجبادي – ممثل الأمين العام للأمم المتحدة – إن يوم التضامن العالمي يمثل فرصة هامة للمجتمع الدولي لتركيز اهتمامه حول المسألة الفلسطينية التي لا تزال بحاجة إلى حل عاجل من أجل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة).

مجدداً ( التزام الأمم المتحدة بدعم حقوق ومصالح الشعب الفلسطيني).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019