الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:02 م - آخر تحديث: 07:53 م (53: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - معلمة يمنية اثناء الاقتراع

المؤتمر نت : محمد القيداني -
نجاح كبير لانتخابات النقابة العامة للمهن

قلبت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية كل الموازين على الساحة التربوية عندما انتهجت كعادتها الشفافية والديمقراطية كخيار وحيد للعمل النقابي من خلال الدورة الانتخابية الثانية لها والتي تشهدها هذه الأيام عدد من محافظات اليمن .


تدشين الانتخابات بمدرسة عائشة


وشكل الالتفاف الكبير للمعلمين والمعلمات حول نقابتهم العامة للمهن التعليمية والتربوية زخماً غير عادياً انطلاقاً من الصراحة والمصداقية التي لمسوها عبر نقابتهم والتي انتهجت الصندوق حكماً للجميع ، فاتحة الباب لكل المعلمين والمعلمات دون النظر لانتماء سياسي أو طائفة تضيق ضرعاً جراء توحد الصف النقابي لحملة الرسالة .


تعليمات قبل الاقتراع


ومن هذا المنطلق حاولنا رصد الانطباعات وسبر أغوار الانتخابات القاعدية بالصورة والكلمة الحقة والبعيدة عن أي زيف أو أهداف يسعى الآخرون كعادتهم تشويه كل جميل يمس أي قطاع أو مرفق في حياتنا الاجتماعية ويسعون لطمس كل الحقائق والأرقام التي يتكلم بها الواقع وتنطق بها الأيام على مر الزمن .


تنظيم دقيق وجاهزية عالية


نائب السكرتير العام لنقابة المهن التعليمية محمد أحمد المقرمي أعرب عن سعادته البالغة جراء مالمسه من حراك ديمقراطي وعرس تربوي في ظل انتخابات تعتمد النزاهة والشفافية ، مشيداً في الوقت ذاته بالدورة الانتخابية الثانية للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية .


حرص شديد على المشاركة في الانتخابات


 واستغرب المقرمي من الشائعات التي يحاول البعض تسريبها لمحاولة تشويه العرس التربوي الديمقراطي الذي تشهده الساحة التربوية في اليمن قائلاً حتى الآن لم أرى أن هناك عامل حزبي بقدر ماهو عامل ديمقراطي على اعتبار أن المرشحين من داخل قاعة الاقتراع مباشرة ومن بين زملائهم المدرسين والمدرسات دون أي تحضير مسبق لهذه العملية في ظل حرص المدرسين على أن يكونوا هم القائمين على العملية الانتخابية من خلال انتخابهم لعدد من زملائهم للجان العاملة على الانتخابات في كل مدرسة أثناء يوم الاقتراع فتجد المعلمين والمعلمات أنفسهم هم اللجنة الرئيسية ولجنة السكرتارية ولجنة الفرز وهذا يعطي العملية مصداقية أكبر وشفافية متناهية . وقال المقرمي ما لحظته أن أعداد المعلمين والمعلمات مكتمل من خلال حافظة الدوام المدرسي وكما تلاحظ هنا المدرسات و المدرسين مكتملين بشكل عام لخوض الانتخابات كمرشح أو ناخب .


في كبينة الانتخابات معلمات يخترن مرشيحهن


ونبه المقرمي إلى أن حقوق المعلمين والتربويين بشكل عام ضاعت الكثير منها بسبب التشتت والانقسام داعياً الجميع للتوحد النقابي من خلال نقابة موحدة تستطيع أن تدافع عن المعلم أينما وجد على مستوى وطننا اليمني الحبيب . وأشار الأمين العام المساعد للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية عبد الله القباطي إلى أن الدورة الانتخابية الثانية للنقابة العامة بدأت في أبريل 2007م حيث تم خلالها انتخاب اللجان النقابية القاعدية لمحافظات ( عدن ، أبين ، حضرموت ) وتلاها الآن باقي المحافظات حيث تم انتخاب (1259) لجنة نقابية في محافظة إب و(700) لجنة نقابية في محافظة حجة ، و(210) لجنة نقابية في محافظة لحج ، و(60) لجنة نقابية في محافظة البيضاء في حين بلغ عدد اللجان النقابية في أمانة العاصمة حتى الآن (89) لجنة و(34) لجنة نقابية في محافظة الحديدة


كثافة مشاركة عالية


 مضيفاً بأن عملية انتخاب اللجان النقابية القاعدية بالمدارس تتواصل في سائر محافظات الجمهورية حيث يشهد الأسبوع المقبل انطلاق عملية الاقتراع للجان النقابية في محافظات ذمار وتعز ، ومأرب وصولاً لاستكمال باقي المحافظات . الأمين العام لفرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة عصام العابد أوضح إلى أن عدد الفائزين بمقاعد اللجان النقابية حتى اللحظة في خمس مديريات بلغ (478) فائزاً بمقاعد اللجان النقابية لمديريات الثورة ، شعوب ،الوحدة ،آزال ، وصنعاء القديمة وذلك بإجمالي (89) لجنة نقابية .


معلمة تختار مرشحها


 مشيراً إلى أن عملية الانتخاب قد شهدت تفاعل والتفاف من معلمي ومعلمات هذه المديريات والذي كان لهم الفضل الكبير من بعد الله لانجاح سير عملية الاقتراع . وقال لقد حاول الطرف الآخر لما يسمى بنقابة المعلمين التشويش على سير عملية الانتخابات من خلال محاولة فاشلة تحت مسمى اعتصام لكنه اثبت فشله لعدم استجابة المعلمين والمعلمات لهذه المزايدات الحزبية التي سعت إليها متذرعة بإسم المعلمين .


معلم امام صندوق الاقتراع


وأوضح رئيس دائرة الفروع بفرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة خالد الحجرة إلى أن المكتب الفني يشكل غرفة عمليات لرصد وحصر المعلومات الدقيقة من خلال التقارير المرفوعة بوثائق الاقتراع . مشيراً إلى أن عدد المرافق التربوية التي تم إجراء الانتخابات فيها (89) مرفقاً بإجمالي (89) لجنة فاز بمقاعدها (478) مرشحاً لعضوية اللجان النقابية القاعدية حيث بلغ عدد اللجان النقابية بمديرية الثورة (21) لجنة فاز بمقاعدها (97) مرشحاً وفي مديرية شعوب (30) لجنة فاز بمقاعدها النقابية (152) مرشحاً وفي مديرية الوحدة (16) لجنة فاز بمقاعدها (108) مرشحاً ،


معلمة يمنية اثناء الاقتراع


وفي مديرية آزال بلغ عدد اللجان النقابية (14) لجنة فاز بمقاعدها (79) مرشحاً وفي مديرية صنعاء القديمة (8) لجان فاز بمقاعدها (42) مرشحاً . يشار إلى أن غداً تشهد مديريتي التحرير والصافية عملية انتخاب اللجان النقابية القاعدية لمدارسها في حين يليها مديريات السبعين وبني الحارث ومعين









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024