الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:59 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
"تكنوبـارك" يمثـل الإمـارات فـي الزمــالـة العربــية الأمـريكـية للاعمال
مثل "تكنوبارك" التابع لـ"عالم المناطق الاقتصادية" والمخصص لمشاريع التكنولوجيا والبحوث والتطوير والتعليم العالي وصناعات التقنية العليا، الإمارات العربية المتحدة في برنامج هو الأول من نوعه للقطاع الخاص يهدف إلى تطوير وتعزيز علاقات الأعمال بين رواد الأعمال الشباب العرب والشركات الأمريكية.

وأطلق برنامج الزمالة العربية الأمريكية للأعمال في مطلع العام الجاري في مدن أمريكية شملت "ديس موينز" و"نيويورك" و"شيكاغو". واستضاف البرنامج سبعة من المشاركين (ثلاثة رجال وأربعة نساء) من الشرق الأوسط بالتعاون مع منظمة القيادات العربية الشابة.

وقالت زهرة الدهماني، مدير أول خدمة العملاء في تكنوبارك والتي كانت إحدى المشاركات في البرنامج "كانت فرصة مثالية لنا للتعرف على الثقافات الأخرى والأنشطة الاقتصادية. ويصب ذلك في صميم أهداف برنامج الزمالة العربية الأمريكية في تعزيز التفاهم والاحترام بين مجتمعات الأعمال العربية والأمريكية".

وجاء تصميم البرنامج الرائد نتيجة الجهود المشتركة بين "المركز الأمريكي لدبلوماسية المواطنة" و"برنامج الأعمال من أجل الدبلوماسية" و"منظمة القيادات العربية الشابة" في دبي و"غرفة التجارة العربية الأمريكية".

ويأمل المشاركون من خلال إرساء أساس متين للحوار بين الحضارات المختلفة إيجاد بيئة يسهل من خلالها تبادل المعلومات والآراء والمعارف.

ويشار إلى أن المشاركين في البرنامج هم من رواد الأعمال الشباب العرب الذين وقع عليهم الاختيارمن قبل المديرين التنفيذيين للشركات العاملين فيها كممثلين في البرنامج على أساس مدى نشاطهم في قطاعات الأعمال التي انطلقوا منها.

والتقى المشاركون بكبار ممثلي الشركات في ديس موينز ونيويورك على مدى أسبوعين وقدموا برنامجاً لموظفي الشركات بغية مشاطرة الأفكار معهم حول الاستثمار في العالم العربي والمشاركة في النشاطات الاجتماعية والثقافية في نيويورك وشيكاغو وديس موينز وواشنطن العاصمة.

وتألف البرنامج من ندوة توجيهية عقدت في نيويورك، تلاها أسبوعان في ضيافة عدد من الشركات المتمركزة في ديس موينز وشيكاغو ونيويورك. واختتم البرنامج بزيارة لواشنطن العاصمة استغرقت ثلاثة أيام. وجاء تقسيم الرحلة بهذا الشكل لتعزيز الخبرات من خلال التعرف على منطقتين مختلفتين من الولايات المتحدة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024