الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:06 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - الخليج -
كشف بالهدايا إلى بوش وأركانه
كشف “السجل الفيدرالي” قائمة بالهدايا التي تلقاها المسؤولون في إدارة الرئيس الامريكي جورج بوش العام الماضي “2006”. وشملت الهدايا بوش نفسه وزوجته لورا وأسرته، ونائبه ديك تشيني ومستشار الأمن القومي ستيفان هادلي. والمستشارين الآخرين ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس ووزير المال هنري بولصون ووزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد.


وينص القانون على أن يعلن الموظفون الفيدراليون عن الهدايا التي يتلقونها من القادة والاصدقاء في الخارج، وعادة ما تسلم الهدايا الثمينة الى الحكومة، ويسمح للاشخاص المهدى إليهم بالاحتفاظ بالهدايا غير الباهظة الثمن.

تذكر اللائحة التي اصدرها السجل الفيدرالي أن بوش تلقى قرصاً مدمجاً من رئيس وزراء اليابان السابق جونيشيرو كويزومي يتضمن “أغنيات الفيس بريسلي المفضلة” وقيمة الهدية 50 دولاراً. وتلقى من الرئيس الافغاني قطعة موزاييك فنية بقاعدة دائرية ورأس مزماري وقيمتها 7500 دولار، ومن رئيس السلفادور طوني السقا صينية مستديرة من البورسلين الابيض لتقديم الكيك، ذات مقبضين ذهبيين وقيمتها 350 دولاراً، وتلقى من رئيس وزراء بلجيكا جي فيرهوفشتاد قميصاً رياضياً قصير الاكمام بلونين رمادي وأزرق عليه علما الولايات المتحدة وبلجيكا، وقيمته 228 دولاراً.

وتلقت لورا بوش ثلاث قطع من الحلي هي قرطان للأذن وعقد وخاتم، مصنوعة من الذهب المطعم بالحجارة الكريمة، ومقدمة الهدية السيدة صهباء زوجة الرئيس الباكستاني برويز مشرف.

كما تلقت من ملك المغرب محمد السادس كتباً بينها “تطريز الانسجة المغربية” و”صنع في المغرب: رحلة الأذواق الشهية والأماكن الساحرة”. وتلقت الأسرة لوحة للفنان فرانك مولر من عمدة سترالسوند الألمانية هارالد لاستوفكا.

وتلقى نائب الرئيس تشيني عباءة عربية بخطوط من الفراء الكشميري الفاخر، هدية من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقيمتها 400 دولار. كما اهداه الملك أيضاً سيفاً مطعماً بالذهب الخالص والماس، وقيمته 5 آلاف دولار، وأهداه رئيس كازاخستان نور سلطان نزار باييف ساعة بريجويه قيمتها 25،300 دولار.

أما رايس فقد تلقت من الرئيس التونسي زين العابدين بن علي “صندوقاً كبيراً من الجلد الأحمر على مثال صندوق المجوهرات، مملوءاً بالتمر و8 زجاجات من زيت الزيتون و6 زجاجات من النبيذ وقيمة الهدية 381 دولاراً. وتلقت من وزير العدل الايطالي كلمنت ماستيلا هدية بقيمة 625 دولاراً هي عبارة عن غطاء للرأس من حرير الشيفون المطبوع بألوان برتقالي وأخضر، ومطرز بخطوط من التراكواز، أما أغلى الهدايا التي تلقتها رايس فمن العاهل السعودي الذي أهداها في فبراير/شباط 2006 هدية بقيمة 20 ألف دولار عبارة عن قرطين وأسورة وخاتم. وفي اكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه أهداها مرة أخرى عقداً من الذهب الأبيض والماس وقرطين واسورة وخاتماً بقيمة 12 ألف دولار. (أ.ب)









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024