الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 12:09 ص - آخر تحديث: 11:58 م (58: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - كشفت زوجة معتقل سعودي في سجن القاعدة البحرية الأمريكية بغوانتانامو تفاصيل عمليات التعذيب التي قال إنه تعرض لها على يد القوات الأمريكية، قبيل نقله من أفغانستان إلى غوانتانامو، التي أسماها "الجزيرة الشريرة".
المؤتمرنت -
سعودي يروي تعذيبه في غوانتانامو: ضربوني وعرّوني وآذوني جنسياً
كشفت زوجة معتقل سعودي في سجن القاعدة البحرية الأمريكية بغوانتانامو تفاصيل عمليات التعذيب التي قال إنه تعرض لها على يد القوات الأمريكية، قبيل نقله من أفغانستان إلى غوانتانامو، التي أسماها "الجزيرة الشريرة".

واتهم شاكر العامر، في رسالة إلى زوجته أم جهينة المقيمة في العاصمة البريطانية لندن، جندياً أمريكياً بانتزاع المصحف الشريف منه، "وإلقائه في الإناء المعدّ لقضاء الحاجة".

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية الاثنين 10-12-2007، عن زوجة المعتقل قولها إنه تعرض للإيذاء جنسياً على يد سجانيه الأمريكيين، مشيرة إلى انها لم تتلق أي ردّ على رسائلها إليه منذ سنين. وقالت إنها انتقلت وزوجها إلى افغانستان برفقة أطفالهما الثلاثة لتنشئتهم في بيئة إسلامية، كما كان زوجها مهتماً بالعمل الخيري التطوعي.

وأشارت إلى أنه تم "بيعه" أولاً إلى قوات التحالف الشمالي (المعارضة السابقة لحركة طالبان)، ثم إلى جماعة في كابول. وبعد تعذيبه طيلة أسبوعين، "باعته" الجماعة إلى الجيش الأمريكي، الذي نقله إلى قاعدة باغرام الجوية، "حيث حرم من النوم والطعام لمدة تسعة أيام، فانخفض وزن الرجل البدين الذي تزوجته بواقع 60 كيلوغراماً".

ونقلت أم جهينة عن زوجها قوله إنه قُيد بالسلاسل مع سجناء آخرين في برد قارس في باغرام، وأُرغم على إبقاء يديه مرفوعتين في الهواء، و "حين ينال منه التعب ويخفضهما يتم ضربه على رأسه". ونُقل بعد ذلك إلى قندهار (جنوب أفغانستان)، حيث "مورست عليه قسوة أشد". ونسبت إلى زوجها قوله: "كانوا يدهسون بأحذيتهم العسكرية على ظهري ورأسي. وأطلقوا إهانات لديني وأسرتي وجنسيتي، وقام أحد الجنود بانتزاع مصحفي وألقاه في الإناء المعد لقضاء الحاجة".

وقال عامر، عبر زوجته: "أرسلونا بعد ذلك إلى غوانتانامو، الجزيرة الشريرة، حيث أكدوا لي أنني جئت إلى مكان لن أخرج منه مطلقاً". وأضافت أن زوجها أُلقي به على الأرض وضُرب ونُزعت ملابسه وتُرك عارياً، ثم قام الجنود بإيذائه جنسياً. وحين أعطوه ملابس السجن اختصوه بملابس أصغر منه كثيراً. وبدأت طقوس التحقير وإساءة المعاملة التي استمرت نحو 4 سنوات.

ومن المنتظر أن يفرج عن شاكر عامر ضمن 4 معتقلين، ستسلم السلطات الأمريكية 3 منهم إلى بريطانيا حيث كانوا يقيمون، فيما سيسلم السعودي إلى سلطات بلاده.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024