السبت, 28-مارس-2020 الساعة: 07:49 م - آخر تحديث: 07:46 م (46: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
مغتربون
المؤتمر نت - نظم الإتحاد العام لطلاب وشباب اليمن في ميسور-الهند مساء أمس حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الأربعون  لعيد الإستقلال بحضور جمع غفير من الطلبة اليمنيين وطلبة عرب من العراق والسعودية وفلسطين والسودان والصومال بالإضافة لطلبة هنود

المؤتمرنت - الهند -
طلاب اليمن في الهند يدينون الدعوات المناطقية والشعارات المتطرفة
نظم الإتحاد العام لطلاب وشباب اليمن في ميسور-الهند مساء أمس حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الأربعون لعيد الإستقلال بحضور جمع غفير من الطلبة اليمنيين وطلبة عرب من العراق والسعودية وفلسطين والسودان والصومال بالإضافة لطلبة هنود.
ووقف المشاركون في الحفل وقفة حداد على أرواح شهداء الثورة والوحدة

ودعا أنيس الماوري رئيس الإتحاد في كلمة القاها في الحفل إلى تشكيل حركة طلابية موحدة الفكر والهدف والرؤى على مستوى الساحة العربية من أجل مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية.

وأضاف الماوري ان الاتحاد سيكون الصوت المعبر عن تطلعات الطلبة اليمنين والمكان الذي يتعانق فية الجميع علي طريق العودة لبناء وطن الثاني والعشرين من مايو

واشار الى أن الإحتفاء بهذه المناسبة يتم عن مدى الوعي المسئول الذي يتحلى به طلاب اليمن في الهند وقال انها فرصة ان نلتقي اليوم نحن الطلبة العرب في هذه المناسبة الغالية على قلب كل عربي .

وهنأ رئيس اتحاد الطلبة الصوماليين بكلمة معبرة زملائه اليمنيين بالمناسبة وثمن لليمن مواقفه مع الشعب الصومالي في المحنة التي يمر بها.

وفي كلمات مماثلة اشاد رئيس اتحادالطلبة الفلسطينين ونظيرة العراقي بالدور اليمني وبالمواقف الشجاعة للرئيس على عبد الله صالح تجاه قضايا الامة العربية

وتخلل الحفل رقصات شعبية يمنية وفلسطينية بالإضافة إلى قصيدة شعرية للطالب سالم بن ناشئ من حضرموت تغزل فيها باليمن ونالت إستحسان الحضور وقصيدة مماثلة للطالب عدنان الأغواني.
واستعرض المسؤل الثقافي والإعلامي للإتحاد/ منصور القدسي بمحاضرة له الحياة القاسية التي كان يعيشها شباب اليمن ابان النظام الامامي البائد والحكم الاستعماري البغيض منوها الي ان طلبة الامس عانوا المرارة وشظف العيش حيث كان كثير منهم يعيش علي تبرعات فاعلي الخير ومرارة الملاحقة البوليسية تارة من النظام الامامي وتارة اخري من الحكم الاستعماري .

وقال القدسي ومن رحم تلكم المعاناة حققو المعجزات لليمن والتي بفضلها ننعم بالتعليم والوحدة والحرية ويعول الكثير علينا وطننا الحبيب .

واكد القدسي ان الامواج الفكرية التي كانت تتلاطم بشدة وقتها لم تحشرشباب اليمن في زوايا متضاربة بل كان الوطن ووحدتة هو حجر الزاوية للجميع .

وطالب الجميع باخذ العبر وعدم الانجرار وراء التحزب الاعمي والشعارات المتطرفة التي انهكت طاقات الشباب وفقد بوصلة الوطن التي كانت ترشد الجميع الي جادة الصواب.

وشدد المسئول الثقافي علي ضرورة إدانة الاصوات النشاز التي لا تزال تعشش في المناطقية والمذهبية التي اكل عليها الزمن وشرب والتفكر جليا في حال الهند الذي تضم كم هائل من المتناقضات(أديان- مذاهب – اعراق - لغات)لكن ولائهم للهند الكبير علي حد قولة.

وقال القدسي ( لا بد ان نكون امناء علي الهدف السامي الذي اوفدنا من اجلة ويعول علية وطننا الحبيب في صنع غدة المشرق وان نحاسب انفسنا قبل ان يحاسبنا اللة والتاريخ بحيث نعود الي ارض الوطن حامليين مشاعل العلم والمعرفة وقادريين علي العطاء البحثي والعلمي)

واختتمت فعاليات الحفل بقيام كلا من رئيس الاتحاد ونائبة نائف الطيار والمسئول الاجتماعي والرياضي خالد سلطان بتوزيع الشهادات التكريمية والدروع للمبدعيين من طلاب اليمن والطلبة العرب في المجالات العلمية والرياضية بالاضافة الي توزيع هدايا عينية لاسر بعض الطلبة اليمنين تكريما لدورهن البارز في انجاح الوجبات التي كانت تعد في مقر الاتحاد للطلبة اليمنين الدارسين في ميسورطيلة شهر رمضان المنصرم.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020