الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 12:56 ص - آخر تحديث: 12:17 ص (17: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - الخليج -
العراق :مقبرة جماعية ومسلسل الجثث يعود
عاد مسلسل العثور على الجثث مجهولة الهوية ليطل برأسه من جديد وبشكل قوي في العراق بعد أن شهدت الفترة القليلة الماضية تراجعاً نسبياً، حيث عثر أمس على 27 جثة منها 18 عثر عليها في مقبرة جماعية في المقدادية، فيما شهدت مناطق مختلفة من البلاد أعمال عنف وهجمات سقط فيها العشرات بين قتلى وجرحى.فقرب المقدادية عثر على جثث 18 قتيلا في حفرة وجميعها لذكور بالغين قتلوا فيما يبدو في الآونة الأخيرة، وتم فصل رؤوس 12 منهم بينما ضرب الأربعة الباقون بالرصاص في الرأس، وفي بغداد عثر على 5 جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من العاصمة ظهرت عليها آثار تعذيب وطلقات نارية ونقلتها إلى الطب الشرعي لحفظها لحين التعرف إليها. وفي الدورة قرب تكريت عثرت الشرطة على جثتي أب وابنه وقد مزقها الرصاص، كما عثر على جثة شرطي مصابة بطلق ناري في الرأس، بينما عثر على جثة داخل منزل قيد الإنشاء في الحويجة.

وفي بغداد هاجم مسلحون عميد جامعة التكنولوجيا في المدينة وهو يقود سيارته في شمال بغداد مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، كما أصيبت ابنته أيضا، كما قتل مسلحون مقاولا يعمل مع القوات الأمريكية في إطلاق رصاص من عربة متحركة، فيما انفجرت ثلاث قنابل استهدفت متاجر تبيع المشروبات الكحولية في بغداد، حيث لحقت أضرار بالمتاجر لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

ونددت هيئة علماء المسلمين في العراق بتفجيرات مدينة العمارة والتي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح محملة الاحتلال الأمريكي والحكومة وقوى إقليمية، لم تسمها، مسؤولية هذه الإعمال.

وفي الغضون قرر مجلس الوزراء تخصيص مبلغ 150 مليار دينار، لدفع رواتب متطوعي مجالس الصحوة في بغداد والمحافظات، ووفقا لبيان أصدر المجلس الأربعاء وزراء فإن هذا المبلغ سيجري تخصيصه من ميزانية سنة 2008.

ولم يتطرق البيان إلى طريقة توزيع هذه المبالغ، وكيفية صرفها على هذه المجالس التي يقوم الجيش الأمريكي بانتظام بتوزيع رواتب شهرية لكثير من أفرادها بواقع 300 دولار لكل منتسب فيها.

من جانبها، أعلنت عشائر محافظات الجنوب والفرات الأوسط خلال اجتماع عقدته في النجف أمس الأول، رفضها مجالس الصحوة في مناطقها، وقررت إرسال وفد يمثلها إلى بغداد للقاء رئيس الوزراء نوري المالكي لنقل ما جاء في الاجتماع. وأطلقت القوات الأمريكية في العراق أمس، سراح (340) معتقلا من سجونها بحضور وزيرة حقوق الإنسان العراقية، استمراراً لتطبيق خطة لإطلاق سراح المعتقلين غير المدانين جنائيا، والتي بدأ تنفيذها قبل عدة أشهر.

وقالت وزارة الدفاع إن الجيش العراقي قتل مسلحا واعتقل 26 مشتبهاً.

وفي سامراء قتلت الشرطة 5 مسلحين قالت إنهم من دول عربية يرتدون أحزمة ناسفة، واعتقلت 24.

وفي هيت بمحافظة الأنبار استهدفت سيارة ملغومة قافلة رئيس بلدية المدينة وهي بلدة تقع مما أدى إلى مقتل اثنين من حرسه الخاص وإصابة 6 بينهم 3 مدنيين.

وفي الموصل أصيب ضابط و4 من رجال الشرطة ومدني بجراح، بينما لقيت امرأة مصرعها، في ثلاث حوادث عنف منفصلة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024