الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 03:16 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر مجلس الوزراء إنشاء كليات ومعاهد واقسام تعليمية سياحية في اليمن ولجان محلية متخصصة للمساهمة في تنشيط الترويج السياحي وتعزيز التوعية الارشادية والدينية والاعلامية حول اهمية النشاط السياحي. 
    ووافق المجلس في إجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور على إنشاء
المؤتمرنت -
الحكومة تقر إنشاء جامعة ومجمع قضائي في أبين
أقر مجلس الوزراء إنشاء كليات ومعاهد واقسام تعليمية سياحية في اليمن ولجان محلية متخصصة للمساهمة في تنشيط الترويج السياحي وتعزيز التوعية الارشادية والدينية والاعلامية حول اهمية النشاط السياحي.
ووافق المجلس في إجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور على إنشاء معهدين سياحيين بمحافظتي حضرموت والحديدة وتضمين مفاهيم التوعية السياحية في المناهج الدراسية واقر من حيث المبداء إنشاء جامعة ابين .
واحال الموضوع الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي لإعداد الدارسة المتكاملة والمتطلبات اللازمة لإنشاء الجامعة ابين وتقديمها إلى المجلس للمناقشة والاقرار النهائي مع التأكيد في نفس الوقت على الاسراع في انشاء كلية المجتمع خلال العام القادم 2008م.
وناقش مجلس الوزراء في التقرير المقدم من وزير الإدارة المحلية ومحافظ محافظة أبين حول الاحتياجات الاساسية للمحافظة من المشاريع التنموية والخدمية العاجلة وتحديداً في مجالات التربية والتعليم العام والتعليم العالي والفني والمهني والأشغال العامة والطرق والمياه والصرف الصحي والصحة العامة والسكان والكهرباء والثروة السمكية والشباب والرياضة والزراعة والري والادارة المحلية والخدمة المدنية والشئون الإجتماعية والأمن والأوقاف والإتصالات والإعلام والعدل والسياحة والثقافة والتجارة والتخطيط.
ووجه المجلس على ضوء ذلك بالمراجعة الشاملة لتلك المتطلبات من قبل جميع الإخوة الوزراء بالتنسيق مع محافظ المحافظة وعلى أن يتم التركيز في عملية التنفيذ لمشاريع البرنامج الإستثماري خلال العام القادم على المشاريع ذات الأولوية والعمل في نفس الوقت على وضع المعالجات اللازمة للمشاريع المتعثرة في إطار هذه العملية.
وأقر المجلس إنشاء المجمع القضائي في المحافظة الى جانب توجيه وزير المياه والبيئة بسرعة وضع المعالجات اللازمة للحد من مشكلة الصرف الصحي والذي تعاني منه مدينة زنجبار، بحيث يتم دراسة الموضوع لوضع الحلول المطلوبة لتنفيذ شبكة للصرف الصحي على مستوى المدينة والمناطق المجاورة لها.
وفوض المجلس محافظ المحافظة بإعادة توزيع القوى العاملة الحالية على مستوى المحافظة وذلك في ضوء الاحيتاجات الفعلية لجميع المديريات.
ووافق المجلس على الاتفاقية الموقعة بالاحرف الاولى بتاريخ 18 نوفمبر 2007 بين حكومة الجمهورية اليمنية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي في محافظة عدن بمبلغ وقدره عشرة ملايين دينار كويتي اي مايعادل مبلغ اربعة وثلاثين مليون دولار امريكي تقريبا .
ويهدف المشروع الى الاسهام في رفع المستوى الصحي لسكان بعض المناطق في محافظة عدن وتحسين اوضاعها البيئية وذلك عن طريق تاهيل وتطوير منشات خدمات المياه والصرف الصحي لمافيه الحد من تلوث المياه الجوفية والشواطئ وتخفيف الاثار السلبية الناجمة عن الاوضاع الحالية لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي ورفع كفائتها وتخفيف الفاقد من شبكات المياه وتقليل التسرب من شبكات الصرف الصحي.
ووجه المجلس نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي وبالتنسيق مع الاخوين وزيري الشؤون القانونية وشؤون مجلسي النواب والشورى متابعة استكمال الاجراءات اللازمة للمصادقة على اتفاقية القرض .
واقر المجلس محضر اجتماع المجلس الاعلى للسياحة المنعقد في بداية شهر نوفمبر من العام الجاري الذي تضمن التوصيات التي توصل اليها المجلس الاعلى حول متطلبات تطوير الواقع السياحي من النواحي المؤسسية والفنية والادارية والبشرية والتوعوية بما في ذلك مشروع الحساب الفرعي للسياحة ومشروع وحدة الطوارئ السياحية والخطة التنفيذية لمشروع مسح الانفاق السياحي.
ووافق المجلس على توحيد الاوعية الضريبية والرسوم السياحية والاهتمام بالمناطق والمواقع الاثرية وتاكيد جودة الخدمات والاجراءات التي تقدمها المرافئ البرية وتطوير المطارات وتنشيط حركة النقل السياحي وانشاء استراحات سياحية على الطرق الرئيسية وغيرها من الاجراءات المعززة لعملية تطوير القطاع السياحي والنهوض بدوره الحيوي في خدمة المجتمع والاقتصادي الوطني.

وأطلع المجلس على مذكرتي وزير شئون مجلس النواب والشورى حول ما تضمنته رئيس الجمهورية الخاصة بالتوصيات الصادرة عن مجلس النواب بشأن فتح الاعتماد الاضافي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2007م ، وكذا بخصوص توصيات المجلس للحكومة بشأن عدد من القضايا الراهنة.
واحال المجلس المذكرتين إلى لجنة وزارية لاعداد التصورات والمعالجات اللازمة حول ما تضمنته تلك التوصيات وذلك تجسيدا لمبدأ التكامل في الاداء بين السلطلتين التنفيذية والتشريعية وخدمة المصلحة العامة.
وأحال المجلس مشروع الهيكل التنظيمي المعدل لوزارة الإدارة المحلية إلى لجنة وزارية من الجهات المعنية برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات لمراجعة المشروع الذي يهدف إلى مواكبة التطور الحاصل في نظام السلطة المحلية ودعم توجهات الارتقاء بالادراة المحلية وعملية التخطيط التنموي المحلي وتعزيز اللامركزية وعلى أن تقدم اللحنة نتائج اعمالها إلى المجلس خلال اسبوعين من تاريخه.
واقر الملجس تقرير وزير الخارجية بشأن نتائج اجتماعات الدورة الثنائية للجنة الوزارية اليمنية الموريتانية المشتركة المنعقدة في صنعاء خلال الفترة 1-3 ديسمبر الجاري.
وتضمن التقرير محضر اجتماعات الدورة ووثائق التعاون التي تم التوقيع عليها في ختام اعمالها والتي شملت مجالات السياحة والنفط والغاز والمعادن ، والصحة العامة، والتجارة وتنمية الصادرات ،والشباب والرياضة ، والتعليم الفني والتدريب المهني والخارجية.
وثمن المجلس النتائج التي خرجت بها اللجنة الوزارية المشتركة على صعيد تعزيز التعاون والعمل المشترك اليمني الموريتاني.
ووجه الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ ما تضمنته تلك الوثائق والرفع إلى المجلس بالنتائج اولا بأول.
ووافق المجلس على مذكره التفاهم الموقعه بين وزراة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعه العربية الموقعه بمدينه دبي الاماراتية في السادس من نوفمبر المنصرم .وتتضمن المذكرة التاكيد على بدء التعاون بين الطرفين في مجال التعليم المفتوح والتعليم عن بعد وذلك بالاعداد لانشاء فرع للجامعه العربية المفتوجه في الجمهورية اليمنية على اساس المساواه والمصلحه المشتركة الى جانب تبادل الخبرات في هذا المجال بكافة الاشكال والوسائل وكذا البرامج لدارسية المعتمده واللوائح والانشطة المتعلقه بهذا النوع من التعليم .
ووجه مجلس الوزراء وزير الشئون القانونية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي استكمال الاجراءات القانونية اللازمة بشأن الاتفاقيه .
ووقف المجلس أمام الأوضاع البيئية ومستوى النظافة في امانة العاصمة ووجه بهذا الشأن وزير الدولة أمين العاصمة سرعة تقديم تقرير شامل حول تلك الجوانب مشفوعا بالمقترحات العملية اللازمة لتحسين الوضع البيئيي والارتقاء بمستوى النظافة في مختلف أحياء مديريات الامانة وذلك إلى الإجتماع القادم للمجلس .
وأطلع المجلس على تقرير وزير الصحة العامة والسكان حول الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال المنفذة في الفترة 15-17 ديسمبر الجاري وأوضح التقرير أن الحملة قد استهدفت 4 ملايين و171 ألفا و 379 طفل وطفلة دون سن الخامسة وأكثر من مليوني ونصف منزل في حين تم توفير 4 ملايين و 379 ألفا و 948 جرعة لقاح على مستوى الجمهورية .
مؤكدا أن نسبة التغطية بالتطعيم بلقاح شلل الاطفال في هذه الحملة وصل إلى 103 بالمائة.. مشيرا إلى أنه قد تم تنفيذ الحملة من قبل 36 ألفا و 162 شخص من العاملين الصحيين الثابتين والمتنقلين .
وقد أشاد المجلس بالجهود المبذولة في تنفيذ هذه الحملة الوطنية من قبل وزارة الصحة وكوادرها المختلفة وكذا بتعاون المجالس المحلية لانجاحها على مستوى كافة المحافظات والمديريات .
وعبر عن تقديره لتعاون منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف ومشاركتهما في الاعداد لهذه الحملة الوطنية .
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024