الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:23 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - عبد الكريم الرازي -
مصر في صدارة شطرنج العرب بالحالمة تعز
لليوم الرابع على التوالي تتواصل المعارك الصامتة على طاولات الرقع الشطرنجية لبطولة العرب في نسختها السابعة عشرة بمحافظة تعز – والتي ينظمها الاتحاد اليمني للشطرنج .

وحتى مساء اليوم والجولة الرابعة مستمرة في نزالاتها ما بين عمالقة الدهاء من جهة والنواعم من جهة أخرى وكانت الجولة الرابعة بين الرجال قد شهدت مواصلة الأستاذ الدولي عصام الجندي – مصر –لصدارة الترتيب برغم تعادله مع الأستاذ الدولي حسين علي حسين – العراق – ليرفع رصيده إلى (3.5) ثلاث نقاط ونصف فيما رصيد العراقي حسين ( 2.5) نقطتان ونصف .

وتمكن اللعب اليمني بشير القديمي – من استعادة وهج الانتصارات بفوز مستحق في الجولة الرابعة على اللاعب البحريني ماهر عيد ليرفع رصيده إلى (3) نقاط بعد أن كان القديمي قد خسر لقاءه في الجولة الثالثة مع المصنف الأول في البطولة الأستاذ الدولي عصام الجندي – مصر – بعد مباراة ماراثونية حفلت بالمتعة والإثارة والندية واستمرت لأكثر من ست ساعات.

وحقق لاعب اليمن الدولي حاتم الحضراني انتصاراً جديداً على اللاعب الإماراتي الأستاذ الدولي سالم صالح ليرفع الحضراني رصيده إلى (2.5) ويبقى رصيد الإماراتي سالم (1.5) نقطة ونصف النقطة .

وخسر لاعب يمني أخر عبده البعداني – لقاء الجولة الرابعة أمام اللاعب الليبي إبراهيم الشهراني ليحافظ على رصيده (1.5) نقطة ونصف النقطة فيما ارتفع رصيد اللاعب الليبي إلى (2) نقطتان وواصل اللاعب الفلسطيني خالد أبو الريش نزيف النقاط بخسارته أمام اللاعب اللبناني محمود المعصراني ليرتفع رصيد اللاعب اللبناني إلى (1.5) نقطة ونصف النقطة .

وتتواصل لقاءات الجولة الرابعة بلقاء المصري محمد عزت والأردني مهند فرحات ولقاء الجزائري سعد بلواضج مع السوداني عصام علي العبيد .

نواعم الشطرنج
وعن لقاءات نواعم الشطرنج تواصل اللاعبة اللبنانية كناديك مارديان تألقها في ظل منافسة شرسة من اللاعبة الجزائرية حياة طوبال وانتهى لقائهن بالجولة الرابعة بالتعادل ليرتفع رصيد كلٍ منهما إلى (3.5) ثلاث نقاط ونصف النقطة فيما حققت اللاعبة العراقية زينة باسل فوزاً جديداً على اللاعبة الجزائرية صابرين الأطرش ليرتفع رصيدها إلى (3) ثلاث نقاط فيما حافظ الأطرش على رصيدها ( 2) نقطتان .

وخسرت لاعبة منتخب اليمن نظمية عبد السلام أمام الإماراتية خلود عيسى ليبقى رصيد نظمية (2) نقطتان فيما ارتفع رصيد الإماراتية خلود إلى (1.5) نقطة ونصف النقطة .

كما خسرت لاعبة منتخب اليمن أمل جميل أمام الجزائرية أميرة حمزة ومثلها منيت اللعبة اليمنية مدى الشريف بالخسارة أمام الإماراتية آمنة سالم .

وستتواصل منافسات البطولة غداً الجمعة بإجراء جولة واحدة في الخامسة مساءً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024