الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:55 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت : محمد القيداني -
اليمن استدعاء منتخبها الأول ومطالبة المدرب بتغيير ملامح الأحمر الكبير
أصبح مدرب المنتخب اليمني الأول لكرة القدم المصري محسن صالح مطالباً بقوة من الشارع الرياضي عموماً والكروي على وجه التحديد في إظهار هوية واضحة المعالم للأحمر الكبير خصوصاً عقب تجديد الاتحاد اليمني لكرة القدم العقد معه للمرة الثانية في ظل جدل واسع النطاق وعقب إعلان رئيس اتحاد الكرة الشيخ أحمد صالح العيسي نبأ تجديد العقد مع المدرب المصري صالح في مؤتمر صحفي عقد بمقر اتحاد الكرة في شهر ديسمبر المنصرم .

وطالب الناقد الكروي والإعلامي المعروف عبد الله الصعفاني – رئيس تحرير صحيفة الرياضة – مدرب المنتخب محسن صالح بضرورة التعامل مع وظيفته ودوره كمدرب محترف كون الفترة السابقة للمدرب كانت فترة سيئة .

وقال الزميل عبد الله الصعفاني لـ" المؤتمرنت : بأن فترة تواجد المدرب المصري محسن صالح مع المنتخب في الفترة الماضية عبارة عن فترة إجازات انشغل فيها عما يعنيه بأمور أخرى انعكست سلباً على نتائج المنتخب في استحقاقاته السابقة مؤكداً في الوقت ذاته بأن المطلوب من المدرب التواجد مع وظيفته كمدرب محترف .

واستغرب الصعفاني بالقول : وإن كنت أجهل في حقيقة الأمر الأسباب التي جعلت الاتحاد يجدد التعاقد معه رغم أنه أبدى فشله في المرحلة الماضية .

متمنياً أن لا يكون في عملية تجديد العقد مع المدرب محسن صالح من قبل اتحاد الكرة اليمني نوعاً من إظهار الخصومة مع الشارع الرياضي والذي حدد بوضوح رأيه ليس في شخص محسن صالح ولكن في طريقة تعامله مع مهامه كمدرب للمنتخب .

واستدعى الجهاز الفني للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب المصري محسن صالح (31) لاعباً لخوض معسكرات الإعداد الأولية أسبوعياً تمهيداً للقاء ودي دولي يتم التنسيق له مع الاتحاد البحريني لكرة القدم وذلك لإقامة مباراة ودية دولية مع المنتخب البحريني أواخر يناير الجاري في إطار برنامج إعداد المنتخب الوطني للسنوات الأربع المقبلة .

واعتبر الصعفاني الحديث عن إعداد منتخب لخليجي (20) سابق لأوانه بالنظر لإغفال الحديث عن خليجي (19) الأقرب والمقر إقامته بالعاصمة العمانية مسقط .

وقال الصعفاني على محسن صالح أن يسأل نفسه أولاً عن مدى إمكانية الحفاظ على جاهزية اللاعبين كلاعبين مؤهلين لتمثيل اليمن في خليجي (20) واستمرارا بعضهم لممارسة لعب كرة القدم من عدمها حتى موعد خليجي (20) بعد أربع سنوات .


، وكان المدرب المصري محسن صالح قاد عاد من القاهرة الثلاثاء المنصرم بعد رحلة علاجية إثر تعرضه لنوبة قلبية قبيل مباراة المنتخب اليمني ومضيفه التايلاندي بالعاصمة بانكوك ضمن منافسات إياب الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010م .

وأكد الناقد الرياضي والزميل الإعلامي فؤاد قاسم – رئيس تحرير صحيفة ( سبورت ) الفشل الذريع للمدرب المصري محسن صالح في الفترة الماضية مع المنتخب اليمني ، مشيراً إلى أن المنتخب عجز عن إثبات بأنه ند قوي عندما يلعب على أرضه وبين جماهيره بالقدر الذي ظهر به كمنتخب مفكك وغير مترابط الصفوف .

وحمل فؤاد قاسم في تصريح لـ" المؤتمرنت" السبب في ذلك سياسة الاتحاد اليمني لكرة القدم والتي وصفها بالفاشلة في ظل تصميمها على تجديد التعاقد مع المدرب المصري محسن صالح للمرة الثانية .

مؤكداً في الوقت ذاته بأنه رغم مرور أكثر من عام على عقد المدرب محسن صالح مع المنتخب إلا أنه ما زال لا يعرف معظم اللاعبين في الدوري اليمني وإمكانياتهم الحقيقية مع فرقهم .

معللاً ذلك في اعتماده على تشكيلة جاهزة يفرضها عليها الاتحاد وطالب المدرب محسن صالح إثبات أنه مدرب جيد من خلال حرصه على متابعة مباريات الدوري العام واختياره للاعبين جيدين كون الدوري مازال في بدايته حتى يتسنى له اختيار لاعبين قادرين على تلبية احتياجات الأحمر الكبير وشغل خطوطه وفق إمكانات مهارية وفنية تستطيع استيعاب الاستحقاقات الخارجية بالشكل المطلوب
. وعانى المنتخب اليمني لكرة القدم في العام 2007م من غياب واضح للمباريات التجريبية الودية والتي نتج غيابها عن تأثر المنتخب بشكل كبير في لقاءاته الرسمية وانعكس ذلك في نتائجه السلبية التي تجرعها .
وسيدخل لاعبوا المنتخب معسكرات إعدادية أولية أسبوعية بحيث يتسنى لهم العودة لفرقهم المحلية مع نهاية كل أسبوع وتحديداً قبيل انطلاق كل جولة لمشاركة فرقهم مباريات الدوري المحلي اسبوعيا
وضمت قائمة المنتخب ممن تم استدعائهم كلاٍ من :المحترف بنادي نصر العماني الحارس الدولي سالم عوض في حين تم اختيار (30) لاعباً من الدوري المحلي حيث تم اختيار أربعة لاعبين من أهلي صنعاء وهم ( علي النونو ، تامر حنش ، علاء الصاصي ، عصام الذبحاني ).
واختير خمسة لاعبين من هلال الحديدة وهم ( ياسر باصهي ، علي مبارك ، صالح الشهري ، محمد صالح يوسف ، محمد إبراهيم عياش ) وأربعة لاعبين من شعب إب وهم ( محمد علي العماري ،ياسر البعداني ، أكرم الورافي ، فكري الحبيشي ) .

وتم اختيار ثلاثة لاعبين من فرق وحدة صنعاء وحسان أبين ورشيد تعز وهم ( صبري عبيد ، هيثم الأصبحي ، محمد مساعد من الوحدة ، زاهر فريد الفضلي ، أوسام السيد ، ماجد حسين من حسان أبين ، فرج بايعشوت ، باسم حميد ، و عبد الله يسلم من الرشيد .

وضمت قائمة المنتخب لاعببن من تلال عدن وهم أحمد سالم الوادي ، وخالد بالعيد ، ولاعبان من شعب حضرموت وهم منصر باحاج وخالد مبارك متعافي ، في حين ضمت قائمة المنتخب لاعباً واحداً من اليرموك سعود السوادي ومن الشعلة ريان هيكل ومن إتحاد إب عبد الكريم القطوي ومن الصقر علي العمقي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024