الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:41 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - إتخذ البنتاجون خطوات جديدة للتحضير للمحاكمة العسكرية  للمشتبه بتورطهم في عمليات ارهابية المحتجزين في سجون الولايات المتحدة في كوبا. وستكون النقلة الرئيسية القادمة هي الإعلان عن تهم محددة ضد أحد أو معضم الأشخاص المعتقلين بتهمة "المقاتلين الأعداء".
 وقد أعلن البنتاجون يوم الخميس الماضي أن جنرال عسكري متقاعد سوف يشرف على المحاكم العسكرية مع سلطة إثبات التهم وتعين أعضاء للمحاكم التي ستستمع إلى هذه القضايا. 
وقد اختير لهذه المهمة جون التنبيرغ الذي....
المؤتمر نت-متابعات-التايمز الامريكية -
جنرال سابق للإشراف على محاكمات عسكرية لمعتقلي جوانتانامو
إتخذ البنتاجون خطوات جديدة للتحضير للمحاكمة العسكرية للمشتبه بتورطهم في عمليات ارهابية المحتجزين في سجون الولايات المتحدة في كوبا. وستكون النقلة الرئيسية القادمة هي الإعلان عن تهم محددة ضد أحد أو معضم الأشخاص المعتقلين بتهمة "المقاتلين الأعداء".
وقد أعلن البنتاجون يوم الخميس الماضي أن جنرال عسكري متقاعد سوف يشرف على المحاكم العسكرية مع سلطة إثبات التهم وتعين أعضاء للمحاكم التي ستستمع إلى هذه القضايا.
وقد اختير لهذه المهمة جون التنبيرغ الذي تقاعد عن نجمتين كجنرال في عام 2002 وكان مهمة التنبيرغ سابقاً هي محامي عام لمساعد حاكم في وزارة الدفاع الأمريكية.
ويشير التقرير إلى أنه لم يتم إصدار تهم لأيٍ من الـ (660) إرهابي المشتبه بهم والمعتقلين في معسكر جوانتانامو في كوبا.
وبالرغم من ان البنتاغون لم يفصح عن توقع بدأ المحاكمات العسكرية إلا انها لا تزال ممكنة. وستكون هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الولايات المتحدة المحاكم العسكرية منذ الحرب العالمية الثانية.
وقد عين البنتاغون في وقت مبكر من هذا الشهر محامين دفاع عسكريين لمعتقلي جوانتانامو: ساليم أحمد حمدان من اليمن وديفيد هكس من استراليا. يعتبران ضمن ستة محتجزين في جوانتانامو الذين صمم الرئيس بوش على محاكمتهم في محاكم عسكرية.
أما قرار إثبات التهم المحددة ضد أي من هولاء الستة وإعادة القضية إلى المحاكمة فيبقى بيد التنبيرغ.
وقد دعت منظمات حقوق الإنسان الولايات المتحدة إما إلى محاكمة المعتقلين أو إخلاء سبيلهم – أو على الأقل الإفصاح عما يُخطط لهم. كما تشكو المنظمات من أن السجن الغير محدد والمجهول يقود إلى تدهور الصحة العقلية حيث إن العشرات من من محاولات الإنتحار حدثت في السجن بعد الحرب في أفغانستان في إكتوبر 2001وإوضح البنتاغون بأن المحاكمة ستكون عادلة ومحايدة ومفتوحة للعامة دون تعريض المعلومات السرية أو الشهود السريين للخطر.
وقد عين البنتاغون أربعة أعضاء لهئية المحلفين (و هم: جرفن بل، إدوارد دستر، وليم كولمان، فرنك وليمز) والذين سوف يستمعون إلى التماسات الدعاوى التي تقررها المحاكم العسكرية. وقال بأنه سوف يتم تفويضهم محلفيين لمدة سنتين بصفتهم قادة عسكريين رفيعي المستوى.
لكن جون التنبيرغ الذي عمل محامياً عسكرياً لمدة 28 سنة سيشكل "سلطة تعينية" ذات صفة مدنية للمحاكم العسكرية. وقد فاق نائب وزير الدفاع وولف ويتز الذي أشرف على مجريات القضاء منذ 21 يونيو.
يشار الى أن المحلفين الأربعة عملوا في وظائف مختلفة حيث عمل جرفن بل محامياً عسكرياً سابق في إدارة الرئيس كارتر، وحاكم دوري لمحكمة الاستئناف للدورة الخامسة.
بينما إدوارد دستر خدم من عام 1980 كحاكم في محكمة الاستئناف العمومية في مقاطعة بكس، المنطقة القضائية السابعة؛ والنائب العام لمقاطعة بنسلفانيا من 1979-1980. اما وليم كولمان: عمل كمستشار قضائي ، وعمل فرنك وليمز: عمل رئيس محكمة عليا في جزيرة رود. وقد خدم برتبة نقيب في الجيش أثناء الحرب على فيتنام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024