الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:41 م - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية- عن سبأ
المؤتمرنت – عبدالكريم الرازي -
تدشين أعمال الملتقى الوطني للمبدعين الشباب والفائزين بجوائز الرئيس
برعاية كريمة من الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية افتتح حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس أمناء جوائز رئيس الجمهورية للشباب و حسن اللوزي – وزير الإعلام - و الدكتور محمد أبو بكر القربي -وزير الثقافة – و معمر مطهر الإرياني – وكيل أول وزارة الشباب والرياضة – فعاليات الملتقى الوطني للمبدعين الشباب الفائزين بجوائز الرئيس في الفترة 99-2006م .

وفي الافتتاح اكد وزير الشباب والرياضة أن انعقاد الملتقى برعاية كريمة من رئيس الجمهورية الذي يولي الشباب جل رعايته واهتمامه وان الملتقى يأتي في إطار تنفيذ الوزارة لمصفوفة البرنامج الانتخابي للرئيس وأشاد الوزير عباد بحماسة الشباب ومشاركتهم الواسعة من عموم محافظات اليمن والتي تعمق من قوة ووحدة صف شباب الوطن .

وأشار وزير الشباب رئيس مجلس الأمناء لجوائز رئيس الجمهورية للشباب إلى أن قيادتنا السياسية تنظر للشباب في كونهم أغلى ما تملك ومحور النهضة التنموية وارتكاز ثروتها البشرية في مسار العمل الجاد للتحليق عالياً بإبداعاتهم .

وخاطب الشباب قائلاً : أنتم عقل الوطن المعطاء والشعب الأبي الأكثر نقاءً وألقاً والذي يرتقي بالعلم الطموح لخدمة الوطن وإن قيادتنا السياسية توجه الحكومة دوماً على مضاعفة مجالات الرعاية والاهتمام بالشباب وهو الطريق الذي دأبت الوزارة عليه وما هذا الملتقى إلا أحد جوانب الرعاية الحقيقية للشباب .

وعبر الوزير حمود عباد عن اعتزازه باحتضان العاصمة صنعاء لهذه التظاهرة الإبداعية التي تنصهر فيها طاقاتهم لترتفع إبداعاتهم في سمائها وتجدد مجالات الخلق والابتكار لديهم .

واختتم كلمته بالتأكيد أن الملتقى سيشهد في ختام أيامه تكريم الفائزين بجوائز الرئيس لعام 2006م وأبطال ونجوم الإنجازات في الدورة الرياضية الحادية عشر للألعاب الرياضية بمصر والبطولات العربية والدولية لعام 2006م ونجوم منتخبي الناشئين والشباب لكرة القدم .

وكان وزراء الشباب والإعلام والثقافة ووكيل أول وزارة الشباب قد تابعوا فقرات حفل الافتتاح الذي أعدته الأمانة العامة بإشراف فؤاد الروحاني - الأمين العام لجوائز رئيس المكتب الفني بوزارة الشباب وفيه قدم نخبة من الشباب الفائزين من الجنسين نماذج من أعمالهم في تلاوة القرآن الكريم وفنون الشعر الغناء والموسيقى كشفت في مجملها عن إبداعاتهم ونالت إعجاب الحضور .

*افتتاح معرض الفنون والاختراعات

وكان وزراء الشباب والرياضة – رئيس مجلس الأمناء و الإعلام ووزير الثقافة ووكيل أول وزارة الشباب قد افتتحوا معرض الفنون التشكيلية والمعرض العلمي لأعمال الفائزين وطافوا بأجنحته واستمعوا إلى شرح من الفائزين وأصحاب الاختراعات والأعمال العلمية .

ودون الوزراء إنطباعاتهم معبرين عن بالغ إعجابهم بما شاهدوه من أعمال إبداعية ومهارية تؤكد نبوغ شباب الوطن وتطلعهم لمواصلة مشوار عطائهم في ظل رعاية واهتمام القيادة السياسية الحكيمة .

وأكد وزراء الشباب والإعلام والثقافة حرصهم على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية للشباب المبدع والمعطاء متمنين لهم مزيداً من الألق والنجاح .

*اكتشاف الذات وأمسية قصصية
وشهدت قاعة قصر الشباب بصنعاء عصر اليوم انعقاد محاضرة تنمية بشرية " اكتشاف الذات وتطوير القدرات " للأخ عبد الغني ناجي بالإضافة إلى أمسية قصصية وحفل فني لنخبة من الشباب الفائزين .

حضر الاحتفال أحمد عبد الله العشاري – الوكيل المساعد لقطاع الشباب - وفؤاد الروحاني – أمين عام الجوائز رئيس المكتب الفني – ورمزي الأغبري – مدير عام مكتب وزير الشباب - وأعضاء مجلس الأمناء ممثلي الوزارات والجهات الرسمية وعدد من قيادات وزارة الشباب والمهتمين .

*صباحية شعرية بكلية الآداب ومسرحية الدوائر بالمركز الثقافي

تواصلاً مع فعاليات الملتقى الوطني للمبدعين الشباب الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب تحتضن قاعة جمال عبد الناصر بكلية الآداب بجامعة صنعاء صباحية شعرية يحييها نخبة من الشعراء الشباب الفائزين بالجوائز صباح غدٍ الثلاثاء .

وسيقوم المشاركون بجولة جماعية في أحياء مدينة صنعاء القديمة وزيادة الجامع الكبير بصنعاء عصراً كما سيقام مساء غداً حفل فني وعرض مسرحية ( الدوائر ) للمخرج المبدع أحمد قائد شجاع الدين على قاعة المركز الثقافي بصنعاء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024