الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 02:37 م - آخر تحديث: 02:35 م (35: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
مسلسل عن مبارك.."وعبدالناصر" يواجه صعوبات
أعلن المؤلف التلفزيوني وليد يوسف أنه يفكر في كتابة مسلسل عن الرئيس المصري حسني مبارك، ليكون في حال تم انجازه بشكل فعلي، اول عمل درامي يتناول شخصية زعيم عربي وهو ما زال على قيد الحياة، وقال يوسف أن المسلسل سيتناول سيرة حياة الرئيس المصري مبارك منذ أن كان طيارا في القوات المسلحة حتى اللحظة الراهنة.

وذكر يوسف إن سببين دفعاه إلى التخطيط للمشروع: أولهما نور الشريف الذي طرح عليه الفكرة، وخصوصاً أن الشريف كان سيجسد دور مبارك في فيلم «الضربة الجوية» الذي لم يخرج إلى النور بعد. أمّا السبب الثاني، فهو أن للرئيس مبارك حضوراً كبيراً في سيناريو مسلسل «السادات» الذي سيبدأ يوسف كتابته فور الانتهاء من التحضير للجزء الثاني من "الدالي"، وذلك وفقا لما أدلى به لصحيفة "الأخبار" اللبنانية.

واشار وليد إلى أنه سيتقدم بطلب رسمي للحصول على الموافقة، وأنه في هذه الحالة قد يؤجل مشروع السادات، وكان الرئيس مبارك قد ظهر لثوان في العديد من الأفلام. كما استخدمت تقنية «الغرافيك» لظهوره في فيلم «جواز بقرار جمهوري». فيما أطل من الخلف في فيلمين هما «معالي الوزير» مع أحمد زكي، و«أمير الظلام» مع عادل إمام.

من جانب آخر، يواجه مسلسل "جمال عبد الناصر" الذي يروي سيرة الزعيم المصري الراحل، نفس العقبات نفسها التي شهدها «الملك فاروق». إذ فشلت جهود الشركة المنتجة في إقناع الجهات الرسمية باستخدام المواقع الحقيقية للتصوير، سواء القصور الملكية التي تحوّلت إلى رئاسية، أو مجلس قيادة الثورة، أو حتى منزل جمال عبد الناصر في منشية البكري. وهذا المكان تحوّل قبل أيام إلى مشروع متحف، ما جعل البيت مغلقاً بسبب ورشة عمل لجنة تأسيس المتحف الذي من المفترض أن يخرج إلى النور قريباً.

وذكرت صحيفة الأخبار أن المنتج محمد فوزي استوعب سريعاً صدمة رفض الجهات الرسمية تسهيل مهمة المخرج السوري باسل الخطيب، فأسند مهمة تنفيذ الديكورات إلى عادل المغربي الذي خاض التجربة نفسها مع «فاروق».

غير أن المغربي أكد أن المهمة مع «ناصر» ستكون أصعب لأسباب عدة، أبرزها تعدد مواقع التصوير، بين محافظات مصرية مختلفة، ومواقع عديدة داخل القاهرة. وأشار إلى أنه طلب عقد جلسات مع هدى عبد الناصر لمعرفة الكثير عن تفاصيل بيت الرئيس، علماً أن المغربي سيستعين بالعديد من الصور والأفلام التسجيلية التي صوّرت داخل البيت الشهير.

أما بالنسبة إلى مجلس قيادة الثورة وقصر عابدين، فقال المغربي إنه سيعمل على بناء ديكور مماثل لهما في داخل مدينة الإنتاج الإعلامي. كما سيضطر إلى بناء ديكور خارجي لمجلس قيادة الثورة أيضاً، لأن ملامح المكان تغيّرت بشدة بعد نصف قرن.

وتمتدّ الصعوبة إلى ديكورات أخرى مثل المعسكرات الحربية حيث كان يتدرب الزعيم قبل الثورة. وحتى لو وافقت القوات المسلحة على التصوير، فإن المكان تغير تماماً. لذا، اختار المغربي بيت مسنين في الطريق الصحراوي يتميز بتصميمه العريق والأسوار المحيطة به، ليكون معسكراً حربياً. كذلك لن يستطيع التصوير في حي الحسين حيث أقام ناصر وهو طالب، بسبب الزحام الذي يعيشه الحي.
*العربية نت









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024