السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:02 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
بوسي سمير: القبلات والعري لتوعية الجمهور!
" قليل من الفن.. كثير من الإثارة والعري".. عبارة لا تنكرها المغنية والراقصة بوسي سمير، صاحبة الكليبات المثيرة للجدل بدءا من "حط النقط على الحروف" إلى "بحبه هو" لكنها لا تكتفي بذلك، بل تقول "إن رسالتها الفنية لا يمكن أن تصل للجمهور بدون عري أو قبلات" كما لا تخجل من وجود ملف لها بمباحث الآداب.

واستضاف برنامج "صبايا" على قناة المحور الفضائية مؤخرا بوسي سمير، لكنه لم يناقش آخر أعمالها الفنية ولا الدرامية، التي أصبحت تقوم بها، إنما جاء الحوار حول "مهنة الرقص الشرقي".

وجاءت تصريحات بوسي سمير ساخنة على غرار أغانيها فقالت "الرقص مهنة شريفة مثل الطب.. أنا فنانة زي نيللي وشريهان.. الشباب يحبوني ويدفعوا 700 جنيه ( الدولار= 5.5 جنيهات مصرية) لحضور حفلتي"، لكن اللافت أن سخونة التصريحات لم تنعكس أبدا في ملابسها؛ حيث ارتدت بوسي خلال البرنامج ملابس غير مغرية.

وفي أولى مفاجآت البرنامج، كشفت المغنية والراقصة بوسي أن اسمها الحقيقي "سعدة" وقالت إنها امتهنت الرقص لحبها له، لا لأنها تحتاج المال، بل وزادت قائلة، إنها كانت في بداية مشوارها تقترض أموالا من أبيها وأمها كي تشتري بدلا للرقص "لأن بدلة الرقص الواحدة بحوالي 15 ألف جنيه، وهي تبدل ثلاث بدل في ساعة"!

وحول الضجة التي أثيرت حول كليبها الأخير"بحبه هو" واتهامها بالإيحاءات الجنسية، قالت سمير، إن هذا الكلام يتداول في الشارع طوال اليوم، وإنها تقصد المعنى الجيد وليس السيئ، لكنها استدركت قائلة "فاللي مش عاجبه ميتفرجش عليها".

لم تكتف "سعده" أو"بوسي" باتهام الجمهور، بل اتهمت الصحافة، أو كما أطلقت عليها الصحافة الصفراء أنها تشوه صورتها، في حين تصفق لأية لبنانية تتعرى وترقص، وبررت ما تفعله بأن " كل الفنانات تحتم عليهم أدوارهم القيام بذلك، واستشهدت بمشهد غادة عبد الرازق وسمية الخشاب في فيلم "حين ميسرة" والذي أثار جدلا لتجسيده علاقة سحاقية.

ولم تقف بوسي عند هذا الحد، بل أشارت إلى أنها تملك رسالة فنية لا تستطيع توصليها إلا خلال القبلات والعري، وقالت: "أنا عندي رسالة ولازم أوصلها لو موصلتهاش بالعري والبوس؛ هنوعي الناس إزاي؟.."!

أما عن طبيعة عمل الراقصة، وما تتعرض له من مضايقات، فقالت إنها رغم عدم دخولها قسم شرطة من قبل، إلا أن عمل الراقصة ليلا أمر متعب ومشبوه.

لكنها عادت واعترفت بأن لها ملف في مباحث الآداب ، وقالت إنها ترى أن ملف الآداب أمر ضروري في أي مهنة ليلة، وبالتالي هي لا تجد فيه عيبا، فهو كـ"الفيش والتشبيه" في أقسام الشرطة المصرية.

وزادت قائلة، إن مهنتها مثل الطبيبة؛ كل منهما تعمل ليلا، وكل منهما لها رسالة. وأوضحت أنها لا تواجه مشكلات مع أهلها لأنهم يتفهمون طبيعة عملها وأنها لا تسهر مطلقا خارج البيت!

وحول خشيتها من عدم الزواج خوفا من أن تجلب العار لأبنائها قالت، إنها ليست متزوجة، وإذا أرادت؛ سيكون هناك مليون شخص في انتظارها، وأنها لا تتبرأ من مهنتها كراقصة، واستشهدت بالنجمة منة شلبي، وأنها لم تتبرأ من أمها الراقصة.

وقد استهجنت مداخلات عديدة في البرنامج تصريحات بوسي سمير، واعتبرت أنها بلا رسالة فنية.

في حين أنهت المذيعة الحلقة بالقول، إن مهنة الرقص الشرقي لا تتناسب مع الصبايا في الوطن العربي، وأنها تحمل مخاطرة كبيرة ومضايقات ونظرات وسوء سمعة، ليس من السهل محوه.
*mbc








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024