الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 12:05 ص - آخر تحديث: 11:58 م (58: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اقر المجلس المحلي بمحافظة عدن خلال اجتماعه الاستثنائي الذي عقد اليوم برئاسة أحمد محمد الكحلاني وبحضور أمين عام المجلس عبد الكريم شائف ومشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب منع إقامة أي فعاليات بدون تراخيص أو موافقة من السلطة المحلية وبحسب ما حدده القانون.

المؤتمرنت-عدن-سالم العسكري -
محلي عدن يقر منع الفعاليات غير المرخصة ويرفع مذكرة شكوى بنائبين الى البرلمان
اقر المجلس المحلي بمحافظة عدن خلال اجتماعه الاستثنائي الذي عقد اليوم برئاسة أحمد محمد الكحلاني وبحضور أمين عام المجلس عبد الكريم شائف ومشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب منع إقامة أي فعاليات بدون تراخيص أو موافقة من السلطة المحلية وبحسب ما حدده القانون.
كما اقر منع إقامة أي فعالية في فرز السيارات في المحافظة والمواقع المزدحمة بالسكان وتحديد مواقع مناسبة بعيدة عن التجمعات السكانية لإقامة أي فعالية أخرى مستقبلاً مرحباً بإقامة أي فعاليات سياسية أو جماهيرية أو ثقافية لأي حزب أو تنظيم في اليمن بحسب الطرق المتعارف عليها قانوناً .
وأقر المجلس المحلي رفع مذكرة إلى مجلس النواب بخصوص قيام عضوين من مجلس النواب بالتحضير والتعبئة والمشاركة في هذه الفعالية خارج نطاق دوائرهم الانتخابية وخارج محافظاتهم وبطريقة غير منظمة خلقت حالة من الفوضى وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى ويطالب المجلس كتلة محافظة عدن البرلمانية لمتابعة هذا الموضوع .

وفي الاجتماع الاستثنائي الذي كرس لمناقشة نتائج المهرجان الذي أقيم أمس بالشيخ عثمان بفرزة الهاشمي وما سمى بـ" مهرجان التصالح والتسامح " استمع إلى عرض لتداعيات المهرجان الذي أدى عدم التنظيم والإشراف عليه إلى عدم السيطرة وخلق حالة من الفوضى والاشتباكات التي أدت إلى مقتل أثنين من المواطنين وإصابة سبعة أشخاص واثنين من الجنود .
معبراً عن أسفه الشديد لعدم إكتراث منظمي المهرجان لإقامة تلك الفعالية في إستاد 22 مايو أو المواقع والساحات الأخرى التي تمت تحديدها من قبل السلطة المحلية وإصرارهم على إقامتها في فرزة الهاشمي بالشيخ عثمان التي لم يسبق أن سمحت السلطة المحلية بإقامة أي احتفالات فيها.

وحملّ المجلس المحلي في بيان صادر في ختام الاجتماع الجهات التي أقامت المهرجان المذكور وتعبئة المشاركين ونقلهم من بعض المحافظات إلى عدن وإقامة المهرجان بدون ترخيص معتبراً أن تكرار إقامة الفعاليات تحت مسميات مختلفة ورفع شعارات مخالفة لأهداف تلك المهرجانات تلحق الضرر بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي .

نص البيان
عقد المجلس المحلي لمحافظة عدن اجتماعاً استثنائياً يوم الاثنين الموافق 14 يناير 2008م برئاسة الأستاذ أحمد محمد الكحلاني – محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي – وبحضور الأخ عبد الكريم صالح شائف – الأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ ومشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب .
حيث استمع المجلس إلى شرح وعرض للتداعيات التي حصلت في يوم 13 يناير بفرزة الهاشمي مديرية الشيخ عثمان على أثر تداعيات مهرجان ما يسمى بالتصالح والتسامح الذي أدى عدم التنظيم والإشراف عليه إلى عدم السيطرة وخلق حالة من الفوضى والاشتباكات أدت إلى مقتل عدد اثنين من المواطنين ، وإصابة سبعة أشخاص آخرين وجرح اثنين من الجنود وعلى ضوء ذلك عبر المجلس المحلي عن أسفه الشديد لعدم اكتراث منظمي المهرجان لإقامة تلك الفعالية في إستاد 22 مايو أو المواقع والساحات الأخرى التي تم تحديدها من قبل السلطة المحلية وإصرار منظمي المهرجان على إقامة تلك الفعالية في مكان غير مناسب ، ولم يسبق قط أن سمحت السلطة المحلية بإقامة احتفالات فيه على مدى الأعوام السابقة كلها ، وحمل المجلس المحلي المسئولية الجهات التي قامت بتعبئة المشاركين ونقلهم من بعض المحافظات إلى محافظة عدن ، وإقامة المهرجان المذكور بدون موافقة مسبقة من الجهات المعنية واعتبر المجلس أن تكرار إقامة الفعاليات تحت مسميات مختلفة ورفع شعارات مخالفة لأهداف تلك المهرجانات تلحق الضرر بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي وتعرض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر ..
وعلى ضوء ذلك أكد المجلس المحلي للمحافظة : -
1. عدم السماح لإقامة أي فعاليات بدون تراخيص أو موافقة مسبقة من السلطة المحلية وبحسب ما حدده القانون .
2. أقر المجلس منع إقامة أي فعاليات في فرز السيارات بالمحافظة وتلك المواقع المزدحمة بالتجمعات السكانية .
3. يرحب المجلس المحلي بإقامة أي فعاليات سياسية أو جماهيرية أو ثقافية لأي حزب أو تنظيم بحسب الطرق المتعارف عليها قانوناً .
4. أقر المجلس المحلي رفع مذكرة إلى مجلس النواب بخصوص قيام عضوين من مجلس النواب بالتحضير والتعبئة والمشاركة في هذه الفعالية خارج نطاق دوائرهم الانتخابية وخارج محافظاتهم وبطريقة غير منظمة خلقت حالة من الفوضى وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى ويطالب المجلس كتلة محافظة عدن البرلمانية لمتابعة هذا الموضوع .
5. أقر المجلس تحديد مواقع مناسبة بعيدة عن التجمعات السكانية لإقامة أي فعالية أخرى مستقبلاً .
6. أكد المجلس المحلي على ضرورة السير بالخطة الاستثمارية والاقتصادية للمحافظة قدماً إلى الأمام لإنجاز المشروعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين وعدم الالتفاف إلى أي تهويل إعلامي وسياسي من شأنه إعاقة تلك المشروعات الحيوية .
7. ثمن المجلس المحلي التعاون اللامحدود لمواطني محافظة عدن ويتوجه إليهم بخالص التحايا والتقدير لعدم إنجرارهم وراء تلك التجمعات الغير منظمة والتي لا تحمل أي مشروع وطني أو تنموي .
8. يحذر المجلس المحلي للمحافظة من استغلال القضايا الوطنية والحقوقية لتحقيق مكاسب آنية صغيرة على حساب الأبرياء بهدف الإضرار بالأمن والاستقرار الاجتماعي .
9. وجه المجلس المحلي الشكر للأحزاب وبعض الشخصيات المنضوية فيها لعدم المشاركة في أي فعاليات مخالفة للقانون .
10. عبر المجلس المحلي عن تعازيه الخالصة لأسر الضحايا وأقاربهم سائلاً المولى عز وجل أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ، كما أن المجلس لن يتوانى في تقديم الدعم والرعاية لأسرهم ، وقد وجه المجلس بمعالجة الجرحى على حساب السلطة المحلية ، متمنياً لهم الشفاء العاجل بإذن الله .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024