الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:24 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -

يبدو أن المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم المعروف بأنه مطرب أغنية "أنا باكره إسرائيل" مُصر على استثمار موجة الكراهية الشعبية للإسرائيليين، إذ بمجرد عودته من أداء فريضة الحج قبل أيام هذا العام يستعد حاليا لإطلاق أغنيته الجديدة التي يهاجم فيها بشدة زواج بعض المصريين من إسرائيليات، وهو الزواج الذي كان مدار نقاش واسع في وسائل الإعلام المصرية والعربية في الفترة الأخيرة.

فقد ذكرت جريدة "روز اليوسف" المصرية في عددها الصادر اليوم أن شعبان يجهز لأغنية "راح فين الانتماء"، والتي تقول كلماتها "راح فين الانتماء، والأصل، والتربية، لما تروح للأعداء تتجوز إسرائيلية.. أنا عمري ما أنسى أصلي، ولا مصر "هبة النيل".. أنا أموت فقير ومصري، ولا أعيش في إسرائيل.. تروح إسرائيل برجلك.. الدنيا جرالها إيه.. أمال شهداء أكتوبر.. انتصروا وماتوا ليه.. لو مانتش عارف غلطتك.. روح اسأل واحد شاف.. عن الشهدا اللي ماتوا في سيناء.. عن حرب الاستنزاف.. رُحت خدت الجنسية.. وعروسة وكمان فلوس.. بكرة اللوبي اليهودي.. حيخلوك كمان جاسوس".

من جهته، أوضح مؤلف كلمات الأغنية إسلام خليل أن فكرة الأغنية جاءت إليه بعد أن شاهد أحد البرامج التلفزيونية. ويقول "كنت أتخيل أنها حالات فردية إلا أنني تأكدت بعدها من أنها ليست كذلك، وأن الموضوع تحول لظاهرة فعرضت الفكرة على شعبان عبد الرحيم الذي رحب بتنفيذها".

"أبو جريشة" في الاجتماعي

كان المطرب الشعبي أبو جريشة مطرب الـ"١٤٥ جنيها" و"أنا الشعب" ذكر أن شعبان عبد الرحيم "شجعه" على اللون الاجتماعي الذي ظهر به. وقال له "أنا مبسوط جدا لأني مش لوحدي في الحدوتة.. أنا ماسك الغناء السياسي، وأنت الاجتماعي".

وشعبان عبد الرحيم مطرب شعبي كان يعمل في كي الملابس ويغني لأهله وأصدقائه في الأفراح والأعياد والمناسبات قبل أن يسمعه صاحب أحد محلات بيع الكاسيت، وينتج له شريطا مقابل مائة جنيه، فكاد شعبان يطير فرحا دون أن يدرك أنهم يستغلونه ويبيعون أشرطته بعشرات الآلاف، إلى أن اشتهر شريطه "أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتب الكتاب الشيخ رمضان". وهي أسماء لمواقف للحافلات في القاهرة.

وقد ذاع شريط شعبان عبد الرحيم "ها بطل السجاير"، ولكن الاهتمام الإعلامي الحقيقي به بدأ مع أغنية "أنا باكره إسرائيل"، فالكثيرون تغنوا بالقدس، ولكن لم يجرؤ مطرب على التعرض لـ"إسرائيل" بهذه المباشرة.

ومعروف عن شعبان عبد الرحيم أنه لا يهتم بمظهره لأنه يرى أنه "راجل، والراجل لا يعيبه شكله" لكن أغلب المثقفين والنقاد ينتقدونه باعتبار أنه يهبط بالذوق العام.

وقام شعبان عبد الرحيم ببطولة فيلم فلاح في الكونجرس، وشاركه في التمثيل عبير صبري، ونشوى مصطفى، وعلاء مرسي، ثم قام بالتمثيل في فيلمي "مواطن ومخبر وحرامي"، وشاركه التمثيل صلاح عبد الله، وخالد أبو النجا، وهند صبري.
*mbc








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024