الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 01:36 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شركة ادوية
المؤتمر نت - خالد الكباب -
الصحة تدعو مصنعي الأدوية الالتفات للإمراض المزمنة
طالب الدكتور عبد الكريم يحيى راصع –وزير الصحة العامة والسكان منتجي الأدوية في اليمن بتطوير إنتاجهم ورفع نسبة التغطية من 15% إلى 70% من الأدوية الأساسية لاسيما المخصصة للإمراض المزمنة والمستعصية كالسكر،والكلى ،السرطان، القلب ).

وأكد راصع حرص الوزارة على تشجيع المنتجات المحلية من الأدوية كونها الأمن الدوائي ، إضافة إلى العائد الاقتصادي الكبير للبلاد والشركات والمصانع المستثمرة أيضا.

وأشار في دورة تدريبية لكوادر الشركات الوطنية المحلية المنتجة للأدوية اليوم إلى أن الوزارة شرعت في تنفيذ نظام التسعيرة والتسجيل الدوائي للأدوية ومنعاً منها من دخول الأدوية المزورة والمهربة التي تفتك بأرواح المواطنين الأبرياء .

وقال :" إن اللجان ستباشر عملها بالنزول الميداني إلى الصيدليات ومخازن الأدوية وضبط كل المتهاونين والمتعاملين مع الأدوية المهربة والمزورة، إضافة إلى إغلاق المنشأة المخالفة لذالك .

وأوضح راصع بأن هناك قانون في مراحله الأخيرة لدى وزارة العدل حول تهريب الأدوية ويفرض عقوبات كبيرة تتفاوت بين الإعدام والأعمال الشاقة ولكل من تهاون وساعد في نشر ظاهرة التهريب للأدوية وتزويرها .

من جهته قال العميد علي الكحلاني رئيس الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية لصناعة و تجارة الأدوية - أن الهدف من الدورة يأتي في إطار التعاون الثنائي بين الاتحادين اليمني والعربي لمنتجي الأدوية وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان وضمن جهود الاتحاد وسعيه نحو توفير فرص تأهيلية تمكن كوادر الشركات المنتجة من المعرفة والقدرة العلمية والتأهيلية في سبيل المواكبة والتطور المتنامي الذي يشهده التصنيع الدوائي من تقدم متسارع في بلادنا.

وأشار الكحلاني في الدورة الخاصة بتطبيق نظام التصنيع الجيد (G.M.P) التي ينظمها الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية للفترة من (19-22) يناير الجاري وبمشاركة (120) متدرب ومتدربة من الكوادر الفنية إلى أن الدورة تكتسب أهمية كبيرة باعتبارها إضافة نوعية جديدة في مجال صناعة وإنتاج الأدوية ومواكبة كل ما هو جديد، ومفيد في عالم صناعة الدواء الحديث والمتطور.

كما أنها ثمرة من ثمار البروتوكولات الموقعة بين الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية والاتحاد العربي لمنتجي الأدوية، وفي إطار منظومة العمل العربي المشترك للدفع بمستوى الإنتاج الدوائي اليمني نحو آفاق التحديث والتطوير،وإيجاد صناعة محلية متطورة ومكافحة الغش ومنع دخول أدوية مهربة لبلادنا.

من جهته تطرق الدكتور محمد سليم سليمان – ممثل الأمين العام للاتحاد العربي – إلى المستوى المتطور في مجال التصنيع الدوائي ودخول نظام التطبيق الجيد الـ(G.M.P) (validation) التثبتية، وحث المشاركين على الاستفادة من هذه الدورة وتعرفهم بالنظام والطرق العديدة التي يتبعها نظام ( (G.M.P للمواصفات العالمية ، لجعل اليمن تحذو حذو البلدان المتقدمة في صناعة الدواء وممارسته عملياً في جميع مصانع الأدوية الوطنية في اليمن.

وعقب ذلك قام الإعلاميون برفقة الدكتور محمد علي عبدالقادر – مدير عام الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية ( يدكو )بزيارة لمرافق الشركة ( يدكو ) والاطلاع على عملية تصنيع العقاقير والمحاليل الوريدية باستخدام نظام الـ(G.M.P).

وقال مدير الشركة إن (يدكو) تصدر حالياً إلى القرن الأفريقي وفي طريقها للتصدير إلى دول الخليج العربي.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024