السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 04:00 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار حزب البعث العربي الاشتراكي
المؤتمرنت -
البعث الاشتراكي يدين الإساءة للوحدة والارهاب ويثمن مواقف الرئيس صالح
دعا حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن جميع الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني الوقوف صفاً واحدا ضد كل من يحاول المساس بوحدة الوطن وبأمنه واستقراره وحرية أبنائه .
وأدان البيان الختامي الصادر عن انعقاد الدورة الأولى للجنـة المركزيـة لحزب البعث العربي الاشتراكي التي اختتمت أعمالها اليوم الجمعة الدعوات الانفصالية، مؤكداً تمسكه المطلق بخيار الوحدة الذي لا رجعة فيه، معتبراً أن الوحدة خطوة أولى على طريق تحقيق الوحدة العربية حلم جماهير الأمة من محيطها حتى خليجها العربي.

وأكدت اللجنة المركزية في بيانها الختامي (حصل المؤتمرنت على نسخة منه) للحزب أنها لن تقبل أبداً العودة إلى الوراء لأن في ذلك انتكاسة خطيرة ستؤدي باليمن إلى نفق مظلم الذي لا يستطيع أحداً أن يتكهن بنهايته، وناشدت كل المواطنين الشرفاء في أرجاء الوطن عدم الانجرار وراء تلك الدعوات الانفصالية والوقوف ضد المحرضين لها فيما تنظر بعين التقدير والاحترام والاعتزاز إلى الفعاليات السلمية التي شهدتها محافظات الجمهورية .

وفيما يخص الحوار أكدت اللجنة المركزية صحة مواقف الحزب بأن حل مختلف القضايا الوطنية لا تتم إلا عن طريق الحوار المتكافئ بين أطراف القوى السياسية الفاعلة ، مجددة دعوتها العودة إلى طاولة الحوار ، والخروج برؤى مشتركة لحل الخلافات القائمة ومجمل المعضلات الشائكة في مجتمعنا.

كما أدان البيان الختامي الصادر عن الدورة الأولى للجنة المركزية التي عقدت برئاسة أمين عام الحزب الدكتور/ عبد الوهاب محمود عبد الحميد وبمشاركة أمين سر اللجنة المركزية الدكتور/ عبد الحافظ نعمان،
الأحداث الإرهابية الأخيرة التي استهدفت السياح الأجانب في كل من محافظتي مأرب وحضرموت ، معتبرةً أن هذه الاعمال الإرهابية هدفها زعزعة لأمن المواطن واستقراره وتتنافى مع ديننا الحنيف وعقيدتنا الإسلامية السمحاء وتقاليد مجتمعنا كما أنها تضر بمصالح البلاد ولا تخدم سوى أعداء الوطن والأمة العربية والإسلامية.

مطالباً قوى الأمن ملاحقة الجناة وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة واتخاذ العقوبات الرادعة بحقهم. ومضاعفة الجهود لحماية السواح الأجانب لأن من شأن ذلك تعزيز دور السياحة لما لها من أهمية في رفع سمعة اليمن الدولية وتشجيع الاستثمار والنهوض الحضاري.

وأكد حزب البعث العربي الاشتراكي رفضه للاقتتال في صعدة والعودة إلى مبدأ الحوار للتصالح ، كما طالب باتخاذ خطوات جادة لحل مجمل المشاكل المعيشية وعدم اتخاذ أية إجراءات من شأنها أن تؤدي إلى جرعات سعرية جديدة.

واعتبرت اللجنة المركزية رحيل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر خسارة كبيرة لليمن وللحركة الوطنية وللأمة العربية والإسلامية، مطالبة بسرعة الإفراج عن الشيخ المؤيد ومرافقه الذين تعرضا لعملية اختطاف إرهابية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ، وناشدت الحكومة تكثيف جهودها مع الإدارة الأمريكية بغية إطلاق سراح اليمنيين الذين يقبعون في زنزانات معتقل جوانتنامو الأمريكي و يتعرضون للتعذيب والإهانات دون أية أسباب.

وعلى المستوى العربي ثمنت اللجنة المركزية مواقف القيادة السياسية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية من القضية الفلسطينية والقضايا القومية ، مطالبة الأنظمة العربية الوقوف بوجه هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم وشجبه واستنكاره والإسراع إلى إنقاذ غزة وتزويدها بالطاقة والغذاء والدواء والمعونات الاسعافية الأخرى والمطالبة بفك الحصار فوراً.

داعية القوى الفلسطينية مواصلة الحوار كخيار وحيد للشعب الفلسطيني والتوصل إلى تسوية لحل الخلافات القائمة بين قوى المقاومة المناضلة على الساحة الفلسطينية ، واعتبرت أن الانتهاكات الأخيرة التي يمارسها الكيان الصهيوني من حرب مدمرة وحصار لقطاع غزة وغلق المعابر وقطع التيار الكهربائي ووقف إمدادات الطاقة والغذاء أخطر من الأعمال الإرهابية التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل وعمل إجرامي لم يشهد له التاريخ مثيلاً.


وأعربت اللجنة المركزية لحزب البعث عن تضامنها ووقوفها مع سورية حكومة وشعبا ضد ما تتعرض له من تهديدات وحملات ضالمة لإرغامها على تغيير مواقفها القومية الثابتة والتنازل عن مبادئها والقبول بالإملاءات الأمريكية، كما حيت المقاومة العراقية الباسلة الصامدة في وجه الاحتلال الأمريكي، والمقاومة اللبنانية ، وتدعوا جميع الأطراف السياسية اللبنانية إلى تحكيم العقل والجلوس معاً إلى أن يتوصلوا إلى نهاية مرضية توافقية تحفظ وحدة لبنان وأمنه واستقراره..

كما دعت الدول العربية إلى الوقوف مع السودان الشقيق وتحمل مسؤولياتها في حل قضية الصومال ودعم شعبه الذي تقتله الحروب والصراعات الداخلية على السلطة.

وكانت الدورة الأولى للجنــــــة المركزيـــــــة لحزب البعث العربي الاشتراكي –قطر اليمن عقدت تحت شعار ((من أجل تعزيز البناء الداخلي للحزب وتفعيل دور الرقابة الداخلية والديمقراطية)) خلال الفترة من 24-25 كانون الثاني /يناير/2008م .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024