السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 07:56 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا مجلس الشورى اليوم إلى التركيز على البعد النوعي في إطار التعليم الجامعي الخاص والأهلي والتركيز على المواد التقنية في المنهج الدراسي وتشجيع المعاهد الفنية والتقنية المتوسطة حتى تستطيع تغطية سوق العمل. واكد المجلس-في ختام مناقشاته لموضوع التعليم الأهلي.. واقعه وآفاقه

المؤتمرنت -
الشورى يطالب بإجراءات بحق الجامعات ذات المخرجات السيئة
دعا مجلس الشورى اليوم إلى التركيز على البعد النوعي في إطار التعليم الجامعي الخاص والأهلي والتركيز على المواد التقنية في المنهج الدراسي وتشجيع المعاهد الفنية والتقنية المتوسطة حتى تستطيع تغطية سوق العمل.

واكد المجلس-في ختام مناقشاته لموضوع التعليم الأهلي.. واقعه وآفاقه برئاسة رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني على أهمية النظر إلى التعليم الأهلي والخاص في إطار عملية تعليمية ينبغي أن تحظى بالتطوير المطلوب على أساس من فلسفة تربوية تركز على الإبداع وتثير روح التحدي والابتكار، وتطوير الإدارة المدرسية وإعداد المعلم إعداداً جيداً.

كما دعا مجلس الشورى إلى تقييم مخرجات التعليم الأهلي وتشجيع الجامعات التي حققت نجاحاً متميزاً ، واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن الجامعات التي تضيف مخرجات سيئة إلى المجتمع.

وشددت المناقشات على أهمية تفعيل الرقابة على أداء المدارس الخاصة والأهلية، وإلزامها بتحديد رسوم معقولة على منتسبيها، كما شددت على مسئولية المجتمع فيما يخص تطوير التعليم الأهلي والخاص.

ودعت المناقشات إلى ضرورة التزام المدارس الأهلية والخاصة بمقاييس ومعايير المباني المدرسية.

من جهته أكد وزير التربية والتعليم على أهمية التعليم الأهلي والخاص الذي تنظمه القوانين والتشريعات، في استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب، وفي تحمل أعباء التعليم مع الحكومة.
وقال إن الوزارة ملزمة قانوناً بالإشراف على مدارس التعليم الأهلي والخاص وذلك بهدف التأكد من أن هذه المدارس تؤدي دورها وفي الأهداف التي وجدت من أجلها.
واشار الجوفي إلى أن كل المدارس الأهلية والخاصة تلتزم بمنهج التعليم العام الذي تقدمه المدارس الرسمية.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي اكد أن معايير تحسين الأداء في الجامعات الأهلية والخاصة متضمنة في القانون المنظم لهذا النوع من التعليممشيراً إلى أن هناك 19 جامعة وكلية أهلية وخاصة.

وتحدث عن جملة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل الرقابة على أداء الجامعات الأهلية والخاصة والتأكد من أنها تؤدي دورها وفق المعايير والضوابط التشريعية،بما في ذلك البنى التحتية وكادر التدريس وكل التجهيزات التي يتطلبها التعليم الجامعي.

وكشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن أن وزارته وفي إطار حرصها على الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي الأهلي والخاص قد أوقفت مؤقتاً منح التراخيص بشأن إنشاء جامعات أهلية وخاصة وخصوصاً في أمانة العاصمة.

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024