الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:09 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - انتقدت وكيلة وزارة الإدارة المحلية لشئون تنمية المرآة  د . خديجة ردمان  إغفال اتفاق المبادئ الذي وقعت عليه الأحزاب السياسية والمؤتمر الشعبي العام قبل الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في اليمن  2006  لمشاركة المرآة.
وقالت ردمان أن أحزاب اللقاء المشترك ترفض مقترح رئيس الجمهورية للتعديلات

المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري -
خديجة ردمان تنتقد موقف المشترك من المرأه
انتقدت وكيلة وزارة الإدارة المحلية لشئون تنمية المرآة د . خديجة ردمان إغفال اتفاق المبادئ الذي وقعت عليه الأحزاب السياسية والمؤتمر الشعبي العام قبل الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في اليمن 2006 لمشاركة المرآة.

وقالت ردمان أن أحزاب اللقاء المشترك ترفض مقترح رئيس الجمهورية للتعديلات الدستورية بتخصيص (15%) من مقاعد البرلمان للنساء .معتبرة مشروع التعديلات الدستورية انتصاراً للمرأة اليمنية.

وأشادت خلال مشاركتها في افتتاح الدورة التدريبية لمناصرة ودعم قضايا وآلية نجاح المرأة في الانتخابات القادمة بذمار إلى وفاء المؤتمر الشعبي العام بالتزاماته تجاه المرأة من خلال تخصيص مقاعد للنساء في كافة المواقع القيادية.

وقالت أن المؤتمر لم يتراجع عن الدفع بالمرأة نحو المشاركة السياسية كما لم يستطع إلزام الأحزاب الأخرى بتنفيذ ما نفذه هو كون المناخ الديمقراطي باليمن لا يسمح بذلك .

واستعرضت وكيلة وزارة الإدارة المحلية لشئون تنمية المرآة الخطط الحكومية لتدريب وتأهيل المرآة وتوفير الإمكانيات المختلفة لقطاع المرأة في المحافظات والمديريات بما يمكنها من وضع الخطط والبرامج والسياسات وتنفيذها .

وأضافت أن وزارة الإدارة المحلية تتجه نحو استكمال البنية التحتية والتنظيمية لقطاع المرأة في مختلف ا لمجالات السياسية والاقتصادية الاجتماعية والثقافية .

ودعت إلى أهمية تكوين شراكة حقيقي مع منظمات المجتمع المدني لتنفيذ برامج تعني بتنمية المرة وإدماج قضاياها في التوجهات السياسية العامة والنهوض الشامل بأوضاعها .

من جانبه دعا منصور عبد الجليل محافظ ذمار كافة الأحزاب السياسية إلى الاقتداء بالمؤتمر الشعبي العام في تأصيل الاستحقاق الدستوري للنساء بتخصيص (15%) من المقاعد الانتخابية للمرأة ، منوهاً إلى أهمية التوعية بقضايا المرأة ونشر الوعي القانوني وتبني تحقيق المشاركة الفاعلة للمرأة في العمل الديمقراطي والتنموي .

وطالبت د . رؤفة حسن – رئيسة مؤسسة برامج التنمية الثقافية إلى شراكة في تطوير وتحديث النظام الديمقراطي في اليمن من خلال الدفع بالرجال والنساء نحو المشاركة في الحياة السياسية .

مؤكدة اعتزام مؤسستها تطوير أجندة وطنية موحدة حول قضية المناصرة للمرأة عبر تشكيل فريق قانوني متخصص لإعداد الأجندة ومتابعتها .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024