الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:55 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظمت قيادة السلطة المحلية وفرع المؤتمر الشعبي العام والاحزاب السياسية بمحافظتي  إب وحجة أمس الثلاثاء مهرجانات جماهيرية حاشدة لمناصرة أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بمشاركة منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة .

المؤتمرنت -
مهرجانات جماهيرية بإب وحجة تطالب بفك الحصار عن فلسطين
نظمت قيادة السلطة المحلية وفرع المؤتمر الشعبي العام والاحزاب السياسية بمحافظتي إب وحجة أمس الثلاثاء مهرجانات جماهيرية حاشدة لمناصرة أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بمشاركة منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة .
ففي محافظة اب (وسط اليمن ) أكدت كلمة المؤتمر الشعبي العام التي ألقاها عبد الواحد محمد صلاح – عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة على استنكار الأحزاب والتنظيمات السياسية وكافة ابناء اليمن للصمت العربي والإسلامي والدولي لما يتعرض له إخواننا أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل من عدوان إسرائيلي بربري.

وأشاد صلاح بالمواقف الشجاعة للقيادة السياسية في مختلف القضايا الإسلامية والعربية والقومية والتي كان أخرها دعوة رئيس الجمهورية لعقد قمة عربية طارئة وهذا شرف لكل اليمنيين في ظل الصمت العربي والإسلامي المخزي .

وقال: يأتي هذا التصعيد الإجرامي للكيان الصهيوني استمراراً لسياسة ونهج الإرهاب ضد شعبنا الفلسطيني المجاهد والأبي من القتل والتهجير والمستوطنات واحتجاز الآلاف في السجون والمعتقلات وهو ما يتنافى مع كل الأعراف والمواثيق الدولية .
وأكد الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الصابر والمرابط رغم الحصار والإغلاق الأمني والاجتياحات والتوغلات الإسرائيلية والقصف العشوائي والدماء التي تسيل في قطاع غزة دفاعاً عن العرض .
وناشد مؤتمر إب كل القيادات العربية والإسلامية استخدام مختلف أساليب الضغط لرفع الحصار وتقديم المعونات العاجلة .
داعياً فتح وحماس إلى تجاوز الخلافات وتوحيد الصف والوقوف في وجه الكيان الصهيوني الغاشم الذي سلب حريتهم وانتهك حرمتهم وشرد نسائهم وأطفالهم وفي الوقت نفسه يعمل على شق وحدتهم وتفريق كلمتهم حتى أصبح أبناء البلد الواحد والدين الواحد يضربون بعضهم رقاب بعض .

وفي سياق متصل نظم المؤتمر الشعبي العام فرع محافظة حجة وعدد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني أمس الثلاثاء مهرجاناً تضامنياً مع قضية الشعب الفلسطيني .
وطالبت الجماهير المشاركة في المهرجان والذي أقيم بميدان حورة بوقف ما تقوم به قوات الاحتلال من جرائم بشعة بحق الشعب الفلسطيني وتدمير ممتلكاته ورفع الحصار عنه .

وأعلنت تأييدها لدعوة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى عقد قمة عربية طارئة لإنقاذ الفلسطينيين من همجية عدوان الاحتلال الصهيوني ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة .

وشددت الكلمات على ضرورة اتخاذ موقف عربي حاسم لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني واستعادة الأرض المغتصبة وإقامة الدولة الفلسطينية على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف .

هذا وقد صدر بيان في ختام المهرجان عبر عن الأسف الشديد لما يعانيه الشعب الفلسطيني من حصار جائر بقطاع غزة والذي يأتي استمراراً للنهج الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المجاهد وهو ما اعتبره البيان جريمة نكراء ووصمة عار للمجتمع الدولي وخيبة أمل المنظمات خاصة وأن أكثر من مليون وخمسمائة ألف فلسطيني من الأطفال والنساء والشيوخ قد حرموا من الطعام والشراب وأبسط مقومات الحياة الأساسية تحت وطأة القمع والإرهاب الإسرائيلي .
وأدان البيان بشدة هذه الممارسات الهمجية والصلف الصهيوني والتواطؤ والانحياز من قبل الولايات المتحدة الأمريكية مع الكيان الصهيوني وتعطيلها للقرارات الأممية.

وطالب البيان الدول العربية والإسلامية وجامعة الدولة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بتحمل مسئولياتهم لنصرة الشعب الفلسطيني وفك الحصار عن غزة وقطع العلاقات الدبلوماسية وطرد سفراء العدو من أراضيها ، كما طالبت بعقد قمة عربية طارئة تجاوباً مع دعوة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لإنهاء الحصار وإلى الأبد وتقديم كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه ودحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024