الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:34 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت: محمد القيداني -
رئاسة العلاقات والإعلام الكشفي العالمي لليمن
أكد رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام والنشر بالاتحاد العالمي للكشافة المسلم الزميل قاسم عامرلـ(المؤتمرنت) أن إجماع الأشقاء في الجمعيات والاتحادات الكشفية العربية والإسلامية على منح اليمن ثقتهم في تولي رئاسة لجنة العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد العالمي لم تأتي من فراغ وإنما جاءت من خلال التواجد الرائع والمؤثر الذي سجلته كشافة اليمن في هذا الملتقى حيث نظم الاتحاد العالمي للكشافة المسلم لقاء مسئولي العلاقات والإعلام للفترة 26-31 من يناير المنصرم والذي أقيم في بيت المركز الكشفي العربي بالقاهرة .

وأشار الإعلامي اليمني المعروف قاسم عامر بأن قيادة اللقاء تبنت فكرة انتخاب رئيس وأعضاء لجنة العلاقات والإعلام بالاتحاد العالمي للكشافة المسلم ليكون البداية والانطلاقة لانتخاب بقية لجان الاتحاد في قادم السنوات .

موضحاً بأن اليمن نافست على رئاسة اللجنة حيث رشح لمنصب الرئاسة كلاً من مفوض الإعلام بجمعية الكشافة باليمن قاسم على عامر ومفوض العلاقات الخارجية بكشافة لبنان مصطفى شعراوي .

حيث اكتسح مرشح اليمن بأغلبية مطلقة نتائج الانتخاب لرئاسة اللجنة مقابل صوت وحيد ذهب لمرشح لبنان .

وأضاف قاسم عامر لقد تقدمت اليمن من خلال ورقتي عمل تم عرضهما عن دور العلاقات والإعلام في تطوير الحركة الكشفية وإنجازاتها في السنوات الماضية .

حيث تم خلال العرض الاستعانة ( بسيدي ) لدعم ورقتي العمل وإبراز الإنجازات التي تحققت للعلاقات والإعلام الكشفي داخل اليمن والذي توج بإنشاء المركز الإعلامي الكشفي الذي أصبح حقيقة ملموسة ومعاشه بل أنه يمكن أن يصبح ( المركز ) مؤسسة إعلامية إذا ماتم إيجاد المطبعة .

موضحاً أن تجربة اليمن قد نالت استحسان وإعجاب وإشادة الأشقاء حيث أن رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بمصر اللواء طيار أحمد عبد اللطيف قاطع عرض ورقة العمل اليمنية وطالب المسئولين بالاتحاد المصري للجلوس مع مندوبي اليمن للاستفادة من تجربتها في مجال العلاقات والإعلام .

وأضاف قاسم عامر قائلاً لـ" المؤتمرنت " لقد قمنا بعرض تجربتنا في صحيفة (صوت الشاب) الصادرة عن المركز الإعلامي الكشفي اليمني حيث أشرنا لكل الجمعيات والاتحادات الكشفية العربية والإسلامية أن دافعنا في هذا يأتي من خلال أن الأنشطة الشبابية والكشفية لا تحظى بالاهتمام والمتابعة من قبل مختلف وسائل الإعلام نظراً لسطوة الجانب الرياضي وتحديداً كرة القدم ولهذا فإننا سنسعى بالتعاون مع كافة الزملاء في اللجنة من الدول الشقيقة وبدعم وتعاون من قيادة الاتحاد العالمي للكشافة المسلم لإنجاح عمل اللجنة بحيث تتحول قوامها من جميع الأعضاء إلى واقع الممارسة بهدف تحقيق الدور الهام والمؤثر لمجالي العلاقات والإعلام .
من جهة ثانية تم اختيار مفوض العلاقات العامة لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية القائد علي الجرموزي منسقاً لليمن في الجائزة العالمية للشباب .

يشار إلى أن القائد الكشفي قاسم عامر قام عقب إعلان نتيجة الانتخاب على رئاسة لجنة العلاقات والإعلام بالاتحاد العالمي للكشافة المسلم بطلب تزكية منافسة اللبناني مصطفى شعراوي كنائب ثاني للرئيس وجيهان علام من مصر نائب أول والسعودي أحمد الخياط مقرراً وقد حظيت الأسماء المطروحة على التزكية حيث تعد الآن لجنة العلاقات والإعلام أولى لجان الاتحاد العالمي للكشافة المسلم المنتخبة يليه انتخاب سائر اللجان .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024