الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:48 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - من مهرجان سابق
المؤتمرنت - تقرير - محمد القيداني -
الاثنين بدء فعاليات مهرجان الحسينية الرابع
تشهد مدينة الحديدة (غرب اليمن ) الاثنين القادم بدء فعاليات مهرجان الحسينية الرابعة للفروسية والهجن والألعاب الشعبية والذي يقام برعاية الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية حتى الثاني من مارس المقبل بتنظيم من قبل وزارة الشباب والرياضة والمجلس المحلي لمحافظة الحديدة .

وقال وكيل أول وزارة الشباب والرياضة معمر الإرياني للمؤتمرنت: نسعى أن يكون مهرجان الحسينية نواه لأن يكون على مستوى الخليج العربي في المستقبل وليس قاصراً على المستوى المحلي .

وأشار الإرياني إلى أن هناك تحسينات جرت على مضمار الحسينية بالتعاون مع المجلس المحلي لمحافظة الحديدة من ضمنها إنشاء (25) إسطبلاً جديداً إضافة إلى منصة خاصة بالجماهير تتسع لأكثر من عشرين ألف متفرج .

موضحاً بأن الوزارة قد توصلت إلى اتفاق مع وزارة المواصلات وتقنية المعلومات والتي أبدت بدورها استعداداها لإقامة شاشات عرض كبيرة للجمهور في المضمار لمتابعة فعاليات المهرجان عبرها .

وأكد أن اللجان العاملة في الإعداد والتحضير للمهرجان تواصل عملها على قدم وساق لإنجاح فعاليات المهرجان والذي تبدأ فعالياته بإجراء المسابقات والتصفيات النهائية في الـ(25) من فبراير الحالي وصولاً إلى اليوم الختامي في الثاني من مارس القادم .

وأضاف وكيل أول وزارة الشباب والرياضة : نسعى في هذا العام لإقامة مهرجان مميز فيه الكثير من الشيء الجديد وجديدنا لهذا المهرجان إقامته على مدار أسبوع كامل تشارك فيه جميع مديريات محافظة الحديدة وتتفاعل معه وتشعر أن مهرجان الحسينية للفروسية والهجن والألعاب الشعبية هو مهرجان لكل مديريات الحديدة ولها دور بارز في هذا المهرجان .

وأشار الإرياني بأنه سيقام على هامش المهرجان أسبوع ثقافي فني يعرض فيه الموروث الثقافي والشعبي لمحافظة الحديدة إضافة إلى معرض ثقافي لكل مديرية من مديريات المحافظة لإظهار تميز كل مديرية عن الأخرى وطبيعتها وكذا إقامة عدد من البرامج والمسابقات الرياضية المختلفة والتي ستقام على هامش فعاليات المهرجان .

وقال الإرياني أن فعاليات اليوم الختامي والتي ستبدأ بسباقات الفروسية والهجن في الفترة الصباحية ستشهد في المساء احتفال فني وثقافي وشعري تشارك فيه جميع الفرق الثقافية والشعبية بمديريات الحديدة .

من جانبه أوضح رئيس اللجنة الفنية نجيب العذري لـ" المؤتمرنت " إلى أن سباقات اليوم الختامي للفروسية والهجن ستقام على ثلاثة أشواط لسباق الخيل مسافة الشوط (1100) متر في حين يقام الشوط الثاني على مسافة (1200) متر والشوط الثالث تقطع مسافة (2200) متر .

فيما يقام سباق الهجن على شوطين مسافة الشوط الأول (1100) متر ومسافة الشوط الثاني (2200) متر .

وأشار رئيس اللجنة الفنية إلى أن هناك أيام مخصصة تسبق سباقات اليوم الختامي مخصصة لإقامة سباقات التصفيات النهائية للفروسية والهجن في عدد من الأشواط حيث سيتم إقامة سباقات الفروسية في يوم مخصص ها وسباقات الهدن في يوم آخر مخصص لها يتم في نهاية كل يوم تكريم الفائزين بالسباقات المتنوعة الأشواط للفروسية والهجن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024