الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:15 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - ميريام : لو ربطوني سأرقص بعيني
المؤتمرنت -
ميريام: رقصي "الخليجي".. لم يتجاوز الحدود
رفضت المغنية اللبنانية ميريام فارس الانتقادات التي وجهت لها بتجاوز الحدود في الرقص والملابس أثناء أداء أغنيتها الخليجية الأخيرة "مكانه وين"، كما أكدت أنها ليست حزينة لأنها رفضت أدوارا سينمائيا، ثم قامت بأدائها رزان مغربي ومنى ذكي.

وقالت ميريام -أثناء برنامج "العراب" على قناة mbc الذي جمعها بالمغني رامي عياش- "أنا مقتنعة بأدائي وحركاتي.. ومقتنعة برقصي".

اعتبرت الفنانة اللبنانية أنها موهوبة بالرقص مثل الغناء، حتى أنه قيل عنها "إنها لو تم ربط يديها ورجليها أثناء الغناء سترقص بعينيها".

وعندما علق عياش على كليبها الأخير قائلا "ميريام عملت أقل من غيرها كثيرا"، عادت المغنية اللبنانية لتقول "ليست قصة أقل أو أكثر ولكن قصة اقتناع.. أنا مقتنعة برقصي".

وحول جدوى غناء المطربين اللبنانيين باللهجة الخليجية، قال عياش "لسنا أفضل من عبد الحليم وفريد الأطرش وغيرهم، فهم غنوا باللهجة الخليجية، وأفتخر بأنني أرتدي الزي الخليجي؛ لأن لدي جمهورا في هذه المنطقة يطلبون سماع أغنياتي".

أما ميريام فقالت "أنا لن أحكم على تجربتي في الغناء بالخليجي، ولكن الكثير من النقاد أنصفوني فيما يتعلق بإجادتي للهجة". وأضافت أنها تحاول المزج بين الأصالة والحداثة في أغنياتها، وقالت "كنت أغني لأم كلثوم وأنا صغيرة وأدون كلماتها دون أن أفهم معناها، كما أعشق الموسيقى المودرن".


لم أسمع ألبوم أليسا

اللافت أن ميريام قالت إنها لم تسمع ألبوم اليسا الجديد "أواخر الشتا"، عندما سألها الإعلامي نيشان مقدم برنامج العراب عن رأيها في أفضل ألبوم صدر حديثا لمطربة لبنانية.

وأعلنت ميريام -خلال الحلقة أنها ليست حزينة على الأدوار التي عرضت عليها ورفضتها ثم قامت رزان مغربي ومنى ذكى بأدائها فيما بعد؛ لأنها لا تفكر في التمثيل الآن.

في الوقت نفسه، اعترف عياش لنيشان بأنه فشل مرات كثيرة في حياته الفنية، أما ميريام فقالت عمري الفنى قصير لذلك لا يوجد به فشل ولكن هناك أخطاء". كما عبر عن سعادته بمن يقلدونه، لأن ذلك يعني أنه مصدر إلهام فني لهم.

أما عن العراب الذي ساهم في مساندة النجمين للوصول لنجوميتهما الحالية، فقالت ميريام إن عرابها هو الميوزيك ماستر، وفسرت ذلك قائلة "العراب هو إنسان يتبناك.. وأنا تبنتني ميوزيك ماستر في وقت كنت فيه صغيرة".

ونفت المغنية اللبنانية أن تكون قد أنكرت فضل الملحن جون صليبا عليها، فهي لم تنكر أنه ساعدها ولو بلحظة من وقته، لكنها عادت لتقول "الحقيقة أنه أثناء التحضير لألبومي الأول لم أر جون إلا مرة واحدة في الاستوديو، أما عراب رامي عياش فهو عايدة قيس والتي تمثل عرابته الروحية، فهو يعتبر أن دعاءها هو أكبر عراب له.

يذكر أن آخر أغنيات ميريام كانت "أيام الشتي" التي أطلقتها بمناسبة عيد الحب، كما ذكرت بعض التقارير أن المغنية اللبنانية مرشحة لبطولة فوازير في التلفزيون المصري تحت عنوان "عشاق الليل". وتدور الفوازير حول ملك شاب يعيش في مملكة خيالية، وتروي له الأميرة حكايات، سيشارك الجمهور في حلّ ألغازها.
*mbc.net








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024