الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:29 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة لموقع نيوزيمن

المؤتمرنت - محمد طاهر -
تربويون:نقابة الرباحي تتاجر بالمعلمين لخدمة الإصلاح

فشلت نقابة المعلمين التابعة لحزب الإصلاح في حشد التربويين في أمانة العاصمة اليوم للتظاهر للمطالبة بالمرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور التي تم صرفها اليوم عبر الصراف الآلي لبنك التسليف التعاوني الزراعي .


وقال مدير مكتب التربية محمد عبد الله الفضلي لـالمؤتمرنت إن عملية صرف المرحلة الثانية من الإستراتيجية تمت اليوم لـ 15 ألفا و509 معلما في مدارس الأمانة إضافة إلى 168 من معلمي محو الأمية وموظفي مكتب التربية بالأمانة .


واعتبر الفضلي أن نقابة حزب الإصلاح فشلت في اختيار التوقيت وبالتالي اضطرت للاستعانة بكوادر الإصلاح نتيجة ذهاب المعلمين لاستلام رواتبهم ، مؤكداً أن العملية التعليمية لم تتأثر وسارت بنسبة 99% في جميع مدارس الأمانة .


 وقال مدير مكتب التربية :" إن هذه المظاهرات لا تخدم في حقيقتها وتحركاتها التربويين وإنما أهداف ومصالح سياسية والدليل أن عملية الصرف مستمرة شملت فوارق استحقاق المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور للفترة من أكتوبر 2007 حتى فبراير 2008م بمبلغ إجمالي يزيد عن 723 مليون و 307 ألف ريال .


من جانبه أكد أحمد المهدي نائب مدير مكتب التربية لـالمؤتمرنت أن العملية التعليمية لم تتأثر ولم تنطلي على المعلمين أكاذيب حزب الإصلاح ، الذين يطالبون بالمرحلة الثانية من الأجور التي تم صرفها اليوم . مضيفاً أن مكتب التربية لم يرصد أي تعطيل لمدرسة فجميع المعلمين موجدين في الميدان .


من جهته قال عصام العابد الأمين العام لفرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة : اتضح اليوم مدى الدور السياسي الذي تلعبه النقابة لصالح حزب الإصلاح وليس لخدمة المعلمين والتعليم .


مضيفاً :" إن هذه النقابة غير الشرعية اعتادت على المتاجرة سياسياً بحقوق المعلمين الذين يستحقون كل تقدير واحترام وليس الكذب عليهم ، مشيراً إلى أن هذه النقابة استعانت بكوادر الإصلاح بعد فشل مساعيها لإقناع التربويين بالتظاهر .


وقال العابد لـالمؤتمرنت :" إن هذه النقابة فقدت مصداقيتها نتيجة المزايدات والتحركات السياسية واستغلال العمل النقابي لصالح الحزب بعيداً عن خدمة المعلمين وهو ما ظهر جلياً اليوم حيث شارك في المظاهرة أشخاص لا علاقة لهم بالتعليم .


وأكد إفلاس النقابة غير الشرعية التي يقودها الرباحي الذي يبحث عن مناصب حزبية في سلم حزب الإخوان المسلمين عبر استغلال قضايا التربويين ".


 وكانت وزارة المالية أقرت صرف المرحلة الثانية للإستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات لموظفي مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة والبالغ عددهم (15509) موظفاً تنفيذاً للمرحلة الثانية للإستراتيجية ، تزامن ذلك مع منح وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الزيادة المستحقة للمرحلة الثانية من الإستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات للمعلمين في أربع محافظات ( تعز ، إب ، المهرة ) بما فيهم التربويين في أمانة العاصمة والبالغ عددهم جميعاً (60222) موظفاً .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024