الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:39 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دورية خفر سواحل يمنية

المؤتمرنت -
ضبط مخدرات في عملية مشتركة للأمن اليمني والسعودي
أسفر التنسيق الأمني اليمني السعودي عن إحباط محاولة جديدة لتهريب كميات من المخدرات عبر البحر العربي في طريقها إلى المملكة العربية السعودية .

وقالت مصادر موثوقة لـالمؤتمرنت إن القوات اليمنية والسعودية أحبطت تهريب كميات كبيرة من المخدرات في البحر العربي مساء أمس الثلاثاء على متن لنش بحري قادماً من باكستان .

وأضافت المصادر أن العملية المشتركة لأجهزة الأمن في البلدين أحبطت تهريب كمية المخدرات إثر عمليات تحري واسعة أسفرت عن القبض على البحارة الذين كانوا على متن اللنش البحري وتحريز الكمية وفتح تحقيقات في القضية .

وكانت الأجهزة الأمنية والسعودية تمكنت مطلع الشهر الجاري من ضبط عصابة دولية كبيرة وخطيرة تقوم بتزييف العملة والمتاجرة في المخدرات .

وكشفت المصادر لصحيفة 26 سبتمبر أن عناصر العصابة يحملون الجنسيات اليمنية ، السعودية ، الباكستانية ، الأفغانية، الكينية و تم ضبطها في كل من صنعاء وعدن وجدة وبحوزتها كميات كبيرة من المخدرات والعملات المزيفة ومنها مبلغ مليون ريال سعودي.

ونوهت المصادر إلى أن أفراد العصابة تمكنوا خلال الفترة الماضية من التعامل بتلك المبالغ المزيفة وإدخال بعضها في حسابات بعدد من البنوك.

وقالت إن العملية تعتبر من العمليات الناجحة والكبيرة التي يتم فيها التعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية اليمنية والسعودية لمكافحة المخدرات والعملات المزيفة والتي تضاف إلى سلسلة تلك النجاحات التي حققها مثل هذا التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المطلوبين لكل منهما.

وفي سياق متصل بدأت نيابة محافظة المهرة التحقيق مع 11 إيرانيا ضبطوا الجمعة قبل الماضية على لنش " إيراني " في المياه الإقليمية اليمنية دون تصريح رسمي من اليمن ، وضبط بحوزتهم كميات بسيطة من المخدرات .

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات أثبتت بالوثائق أن اللنش إيراني في حين لم يتم العثور على أية وثائق تثبت هوية البحارة الذين كانوا على متنه .

وأكدت المصدر أن أجهزة الأمن ما تزال تحقق في احتمال أن يكون على متن القارب كميات من المخدرات قام مستقلوه برميها في البحر قبل القبض عليهم خاصة وأنه عثر على كميات قليلة منها بحوزتهم , حيث أقر اثنان منهم بأنها للاستخدام الشخصي .

ونوهت إلى المحققين يواجهون صعوبة في مساءلة المضبوطين لأنهم يتكلمون اللغة البلوشية , وتم إرسال اللنش إلى ميناء نشطون غربي الغيظة عاصمة محافظة المهرة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024