السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:33 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
محمد عبده: لقب فنان العرب لا يليق إلا بي
عقد الفنان محمد عبده مؤتمرا صحفيا مساء امس الاول بمناسبة اطلاق باكورة اعماله مع روتانا «الهوا الغايب» بحضور مدير شركة روتانا سالم الهندي وادارت الحوار الاعلامية جومانة بوعيد.
وعبر الفنان محمد عبده عن سعادته باقامة هذه الاحتفالية له بمناسبة اطلاق البوم «الهوا الغايب». وقال اشعر انني عريس للمرة الثانية بين اهلي واخواني وبين من احتضنوني منذ البداية حيث انطلقت من هنا باغنية «ابعاد» للشاعر فايق عبدالجليل والملحن يوسف المهنا. واضاف انني اهني بهذه المناسبة الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير اميرا وحكومة وشعبا حيث ننتظر هذه المناسبة السعيدة من عام الى عام لنحتفل بها في هذا الوطن الغالي الذي اصبح العديد من التلفزيونات والفضائيات تأتي اليه من اجل الارشيف الفني والثقافي. وفي رده على تقديم اغنية «احوال» للشاعر طلال الرشيد رغم عدم حصول تنازل خطي منه بذلك اوضح ان الرشيد قبل ان يسافر اعطاه نص اغنية احوال وقال له حرفيا امنتك ان تقوم بغنائه.
واضاف حاولت الاتصال بورثة الرشيد لكن لم يستجب احد وتحدثت مع لجان في الاعلام وقدمتها وكتبت عليها تأليف الرشيد.
وعما اذا كانت روتانا اضافت إليه ام هو اضاف اليها قال فنان العرب من المؤكد ان روتانا اضافت إليّ.
وحول تغييره لصورة الالبوم الاخير والاعتماد على توزيع وليد الفايد لاغانيه اوضح انه لابد ان تتوافق الصورة الموجودة مع الالبوم الا انه لم يهتم كثيرا بصور البوماته اما بخصوص وليد الفايد فهو موزع وموسيقي محترف ويضيف الكثير عندما يعمل.
نجمة
وفي رده على تأكيد ما اذا كانت احلام مطربة الخليج ام نوال، قال: نوال اميرة الرومانسية لكن احلام مطربة الخليج الاولى.
وعن تقديمه اعمالا لملحنين وشعراء كويتيين شدد عبده على انه منذ عام 1975 وهو يحاول ان يتعاون مع اسماء خليجية من خلال اغانيه ولديه تعاون جديد مع انور عبدالله. وقال لقد تعاونت من قبل مع دعيج الخليفة ويتمنى ان يكون هناك تعاون من قبل معه. وفيما يتعلق بعدم تكرار تجربة الاماكن مع منصور الشادي اوضح انه يحب دائما ان يقدم رؤية فنية في اعماله. مشددا على ان الشهوة لا تصنع فنانا وانما الاعمال هي تصنع الفنان.
لا خلاف
وعن خلافاته مع عبدالرب ادريس وانتقاده لراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله اكد انه ليس هناك ثمة خلاف معهم، بل على العكس هو يتصل بهم ويحدثهم باستمرار.
وعن عدم تقديمه حتى الآن اغاني فيديو كليب قال عبده كلما قدمت اغنية مصورة قالوا هذا ليس فيديو كليب.
ودافع عبده عن روتانا وقال انها شركة كبيرة وفيها الكثير من المطربين والبرامج المتخصصة اصبحت ترفد الساحة بالاصوات وحول توقعاته ما إذا كان سيكرم في الكويت كما حدث في الدوحة قال انا الذي سأقدم مفاجأة للجمهور وروتانا خلال حفلة الخميس مشيرا الى انه يشعر وهو على مسرح فبراير كانه يغني امام جمهور ابها.
فنان العرب
وفي رده على ان الكثير يرى ان كاظم الساهر يستحق لقب فنان العرب شدد عبده على ان فنان العرب قد حسم وانتهى امره وقال انه لا يليق الا بي ولا اليق إلا به وكاظم الساهر يستحق ان يكون مطرب كل العرب وليس فنان العرب وهذا ليس غرورا وانما هذه التسمية حصلت عليها حين كنت اغني في تونس وفوجئت بها وصلت الى مصر والسعودية منذ عقود. مشيرا الى ان الالقاب لا تصنع فنانا وانما الفنان هو من يصنع الالقاب.
من جهته علق سالم الهندي على اغنية «احوال» وقال نحن لا نعتقد ان عائلة طلال الرشيد ستذهب الى المحاكم ونحن على استعداد ان ندفع مستحقات هذه الاغنية.
وفي رده على ان الحملة الاعلامية لالبوم عبده لم تسر كما حدث مع مطربين اخرين قبل نوال الزغبي او اليسا اوضح ان هناك اعلانات في الصحف والتلفزيون وهناك ظهور لفنان العرب في برامج منها «البيت بيتك» في مصر وهذا لن يكون المؤتمر الاخير.
وعن عدم وجود اصوات كويتية شبابية كشف الهندي عن نية روتانا بالتعاقد مع اربعة اصوات جديدة في الكويت.
واعتبر ان محمد عبده رقم واحد في قائمة التوزيع بالعالم العربي ملمحا الى ان هناك احتمالات لصدور البوم جديد له خلال فصل الصيف.


*القبس








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024