الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:37 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الرئيس الالماني البروفسور هورست كولر التزام المانيا وحرصها على دعم مسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن.منوها بالعلاقات اليمنية الالمانية. 
وأشاد الرئيس الالماني خلال لقائه اليوم الخميس فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالتحولات الايجابية الجارية في اليمن على الصعيد الديمقراطي والتنموي وحرية الصحافة ومشاركة المرأة وبالاصلاحات التي انجزها اليمن, لافتا

المؤتمرنت -
المانيا تؤكد على دعم التنمية في اليمن
أكد الرئيس الالماني البروفسور هورست كولر التزام المانيا وحرصها على دعم مسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن.منوها بالعلاقات اليمنية الالمانية.
وأشاد الرئيس الالماني خلال لقائه اليوم الخميس فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالتحولات الايجابية الجارية في اليمن على الصعيد الديمقراطي والتنموي وحرية الصحافة ومشاركة المرأة وبالاصلاحات التي انجزها اليمن, لافتا الى تطابق وجهات النظر بين اليمن والمانيا ازاء العديد من التطورات الاقليمية والدولية.
واجرى الرئيسان بقصر قلعة بالفو مقر اقامة الرئيس الالماني مباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وعلى مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والامنية والعسكرية والثقافية .
وجرى تبادل وجهات النظر ازاء المستجدات الاقليمية والدولية وفي مقدمتها تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وفي الطليعة الاوضاع في العراق وفلسطين ولبنان والصومال ومنطقة القرن الافريقي والملف النووي الايراني.
من جانبه اشاد فخامة الرئيس على عبدالله صالح بالدعم الالماني لمسيرة الديمقراطية والتنمية والاصلاحات في اليمن, منوها بالعلاقات اليمنية الالمانية , وقال انها علاقات ترتكز على اسس راسخة وهناك قاسم مشترك بين البلدين وهو اعادة تحقيق كل منهما لوحدته في فترة زمنية متقاربة بعد سنوات من التشطير رغم الفارق الكبير في الامكانات الاقتصادية لكل منهما.
مشيرا الى اهمية الدور الذي يمكن ان تلعبه المانيا سواء في الاطار الثنائي او في اطار الاتحاد الاوروبي ازاء العديد من القضايا والتطورات الجارية في المنطقة نظرا لما تحتله السياسة الالمانية من قبول لدى العديد من الاطراف الدولية.
كما دعا فخامته الإتحاد الأوروبي الى القيام بدور فعال من اجل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة الحصار الإسرائيلي الجائر والضغط على اسرائيل للقبول بقررات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي وبما يكفل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة بالاضافة الى مساعدة الصومال الشقيق من اجل احلال الأمن والأستقرار وبناء مؤسسات الدولة الصومالية وإعادة اعمار ما دمرته الحرب في الصومال، مشيراً بان ذلك يخدم جهود الاستقرار في منطقة القرن الافريقي ومكافحة الإرهاب.
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية دعم الدول الغنية للدول الفقيرة من اجل التغلب على تحديات التنمية والفقر والحد من البطالة.. مشيراً بأن ذلك يمثل المدخل الصحيح لمكافحة الإرهاب والتطرف والحيلولة دون وقوع الشباب فريسة للمتطرفين الذين يجدون في مناخات الفقر والبطالة بيئة مناسبة للتغرير بالشباب والدفع بهم نحو التطرف وارتكاب أعمال العنف والارهاب.
وحول الأوضاع في العراق أكد الرئيس على عبدالله على أهمية دعم أمن واستقرار العراق واستقلاله ووحدته وسلامة اراضيه. كما دعا الاتحاد الأوربي الى مساندة لبنان وبما يصون استقراره ووحدته الوطنية.. مشيراً بهذا الصدد إلى أهمية الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان لسد الفراغ القائم في هذا المنصب وفي اطار التوافق الذي يحقق مصلحة لبنان ويعزز من وحدته الوطنية.

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024