الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:07 م - آخر تحديث: 02:56 م (56: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - اسماعيل شرف الدين -
عباد يوجه بتنفيذ المرحلة الثانية لإستاد حجة
كرمت محافظة حجة اليوم الفائزين الأربعة لنيل جوائز رئيس الجمهورية للشباب للعام 2007م على مستوى المحافظة .

حيث تنافس على هذه الجوائز تسعة وأربعين متسابقاً من كافة مديريات المحافظة ، واستطاع ماجد أحمد شوقي العطافي ، وسليمان أحمد علي عضابي ، ويوسف صالح عبد الله البدري ، وأمة اللطيف يحيى حسن الفقيه من إحراز الفوز بهذه الجوائز في مجالات القرآن الكريم ، والشعر ، والغناء ، والقصة ، بينما لم تستوفي بقية أعمال المتقدمين الشروط المتبعة .

وفي حفل التكريم هنأ وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد الفائزين بهذه الجوائز التي يمنحها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية للشباب المبدعين في كافة المحافظات ، والتي تجسد فيم الاهتمام والرعاية المستمرة لفخامته تجاه الشباب ، وتعمق لديهم مفاهيم التنافس والمشاركة الفاعلة في مختلف الميادين .

مشيراً إلى أن الشباب هم أساس التطور والتنمية وعلى عاتقهم تقع مسئولية البناء والتقدم ، وتتحقق من خلالهم الكثير من المنجزات المنشودة ، كونهم مشاعل الإبداع في مسار المجتمعات وأداة التجدد والانطلاق نحو الأفضل .

وقال إن على شريحة الشباب الذي يمثل ستة وسبعين في المائة من كيان المجتمع اليمني اليوم أن تمعن النظر في كثير من القضايا المحيطة لكي لا تقع في المحضور وأن يكون لحضورهم بصمات ملموسة وإيجابية في مختلف الميادين .
من جانبه أشار محافظ المحافظة فريد أحمد مجور إلى الدور الرائد لشباب المحافظة وحضورهم المتميز في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والإبداعية .

داعياً الشباب المبرزين ضمن جوائز رئيس الجمهورية للعام 2007م إلى بذل المزيد من النجاح والتفوق وإبراز قدراتهم الإبداعية للحصول على المراتب المتقدمة على مستوى الجمهورية .

إلى ذلك أطلع وزير الشباب والرياضة ومعه محافظ المحافظة اليوم خلال زيارته التفقدية للمرحلة الأولى من مشروع الإستاد الرياضي بمدينة حجة وتعرف على مكونات المشروع الذي تبلغ تكلفته الإنشائية نحو ( ثمانين مليون ريال ) بتمويل من صندوق النشء والشباب وتشمل إقامة المنصة الرئيسية والوحدات الإدارية وكذا صالات الرياضة الفردية .

وخلال الزيارة وجه وزير الشباب باستكمال دراسة المرحلة الثانية من المشروع وسرعة تنفيذها خلال العام الجاري والتي تقدر تكلفتها المالية بـ(350) مليون ريال .

كما تفقد وزير الشباب ومحافظ المحافظة مشروع استكمال الصالة الرياضية المغلقة بحجة الذي تبلغ تكلفتها ( 85 ) مليون ريال بتمويل من صندوق النشئ والشباب ، وتعرف على مرافقه ومكوناته الرياضية والفنية والذي يحتوي على قاعة الأنشطة الرياضية الداخلة وتستوعب ما يزيد عن ألف مشارك ومشاركة ، واستمعا خلال الزيارة إلى إيضاح من قبل مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة دحان فليته حول أهداف المشروع وأهميته في تحريك النشاط الرياضي في أوساط الشباب والنشء بالمحافظة .

كما طالب وزير الشباب والرياضة بسرعة إنجاز الأعمال التكميلية لمشروع الصالة وتتضمن مشروع الجدار الساند والسور الجانبي والتشجير بتكلفة مالية بلغت ( 14) مليون ريال .

على الصعيد نفسه زار وزير الشباب ومحافظ المحافظة مشروع ترميم وتأثيث بيت الشباب بمدينة حجة وطافا بأقسامه الداخلية وتعرفا على جملة من المهام التي يمكن أن يسهم بها تجاه شباب المحافظة والمحافظات الأخرى ، وتقدر تكلفة ألتأثيث بنحو ( 6) ملايين ريال على نفقة السلطة المحلية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024