الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 12:21 م - آخر تحديث: 09:23 ص (23: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - وكالات -
ميدفيديف رئيسا لروسيا بأصوات الأغلبية الساحقة
أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات الروسية أن مرشح حزب روسيا الموحدة ديمتري ميدفيديف حصل على 70% من أصوات المقترعين في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد فرز أكثر من 97% من بطاقات الاقتراع، الأمر الذي يمهد لإعلانه رئيسا ثالثا للاتحاد الروسي.
وجاء في بيان رسمي للجنة الاثنين -بعد الانتهاء من فرز 97.3% من أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد- أن ديمتري ميدفيديف (42 عاما) فاز بـ70% من الأصوات، ليقترب بذلك من النتيجة التي حققها الرئيس المنتهية ولايته فلاديمير بوتين في انتخابات الرئاسة لعام 2003 والتي فاز فيها بنسبة 71.3%.
وحل المرشح الشيوعي غينادي زيوغانوف في المرتبة الثانية بـ17.9% من الأصوات متقدما على المرشح القومي المتشدد فلاديمير جيرونوفسكي الذي حصل على 9.5%، مقابل 2.1% للمرشح الليبرالي أندريه بوغدانوف الموالي للغرب.
وبهذه النتائج التي تؤكد تقدمه بفارق كبير على أقرب منافسيه، بات من شبه المؤكد أن يدخل ميدفيديف قصر الكرملين رئيسا ثالثا للاتحاد الروسي حيث ينتظر تنصيبه رسميا في مايو/ أيار المقبل خلفا للرئيس فلاديمير بوتين الذي سيتولى رئاسة الوزراء كما أكد ميدفيديف.
وكان ميدفيديف أعلن الاثنين التزامه بمواصلة السياسات التي كان يتبعها الرئيس المنتهية ولايته فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أنه سيكون المسؤول المباشر عن السياسة الخارجية للدفاع عن مصالح البلاد.
وجدد ميدفيديف ثقته الكبيرة بالرئيس بوتين، معتبرا أن عملهما المشترك سيعطي روسيا نتائج كبيرة وسيكون عاملا إيجابيا في عملية التنمية، بحسب تعبيره.
وكشف المحامي السابق أنه سيعمل على تشكيل حكومته الجديدة وإدارة الكرملين بالتشاور مع بوتين الذي سيتولى رئاسة الوزراء.
وكان هذا الأخير ظهر الأحد إلى خلفه الجديد في الساحة الحمراء وسط العاصمة احتفالا بفوز مرشح حزب روسيا الموحدة.
وقدم بوتين التهنئة لميدفيديف بهذه المناسبة، مؤكدا في تصريح لوسائل الإعلام أن هذا الفوز يستدعي الكثير من الواجبات ومواصلة السير في الخيار الناجح لروسيا الذي بدأته قبل ثمان سنوات، بحسب تعبيره.
ويرى المراقبون أن أول اختبار لسلطة الرئيس الجديد سيكون في قمة الدول الثماني الكبرى التي ستعقد في يوليو/تموز المقبل حيث ستتجه الأنظار إلى ما إذا كان ميدفيديف سيشارك بالقمة منفردا أم برفقة بوتين.
يشار إلى ميدفيديف، بحسب التقارير الإعلامية، يعتبر أقل تشددا حيال الغرب مقارنة مع بوتين رغم الانتقادات التي وجهت لدوره في هندسة القبضة الحديدية على الإعلام والمعارضة أثناء تسلمه منصب رئيس موظفي الكرملين.
كذلك يعرف عن ميدفيديف مشاركته الكبيرة في ترسيخ روسيا كدولة كبرى على صعيد الطاقة، عندما كان رئيسا لشركة غازبروم التابعة للحكومة والمهيمنة على صادرات الغاز إلى أوروبا عبر دول الجوار التي كانت في عداد الاتحاد السوفياتي السابق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024