الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:44 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - متابعات -
ارتفاع حصيلة شهداء المحرقة إلى 124
استشهد ثمانية فلسطينيين، بينهم خمسة متأثرين بجروحهم، وأصيب آخرون، في وقت واصلت الطائرات "الإسرائيلية" غاراتها الجوية في قطاع غزة، لترتفع حصيلة شهداء العمليات العدوانية "الإسرائيلية" خلال الأيام الستة الماضية إلى نحو 124 شهيداً.

واستشهد المقاوم في سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي محمد عبد الرحمن مهنا (24 عاماً)، وأصيب مقاوم آخر بجروح خطيرة، أمس، في غارة جوية استهدفت مجموعة من المقاومين في بلدة بيت حانون، شمال القطاع.

كما استشهد المقاوم في كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة "حماس" أسعد القهوجي (23 عاماً)، وأصيب آخر بجروح متوسطة، في غارة جوية استهدفت مجموعة مقاومين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي وقت سابق من ليل الاثنين الثلاثاء، استشهد المقاوم في كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة "فتح" محمد أبو حجر (18 عاماً)، وأصيب ثلاثة من المدنيين بقذيفة دبابة في عزبة عبد ربه في مخيم جباليا.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد خمسة فلسطينيين متأثرين بجروحهم الخطيرة التي أصيبوا بها خلال "المحرقة"، وعملية التوغل في مخيم جباليا.

واستشهد المقاومان في سرايا القدس حسن أبو جاسر وغسان عبد الحي، اللذان أصيبا بجروح خطيرة قبل يومين خلال تصديهما لقوات الاحتلال في المخيم.

واستشهد ثلاثة من الجرحى في المستشفيات المصرية. وأعلنت مصادر طبية أن الشهداء هم المقاوم في كتائب القسام عارف محمود دغمش، والشرطي في قوات البحرية التابعة للحكومة المقالة وليد توفيق أبو يوسف، والشاب غسان عبد الرحيم عبد ربه.

وبلغ إجمالي من وصل للأراضي المصرية من الجرحى والمرضى الفلسطينيين 53 حالة تم نقل 40 حالة منهم من مستشفى العريش العام إلى مستشفيات فلسطين ومعهد ناصر والهرم وقصر العيني بالقاهرة لخطورة حالتهم. وقال د. ماجد الشيخ وكيل وزارة الصحة المصرية في سيناء إن من بين المصابين الذين وصلوا للجانب المصري لتلقي العلاج 7 حالات خطيرة وهم محمد ماهر محرم (14 سنة) ويعاني من كسر بالساق اليمنى وفقدان للجلد والعضلات، وهاني عبدالرؤوف (16 سنة) ويعاني من بتر بالساق اليمنى وبتر بأصابع الذراع اليسرى وكسر بالساق اليسرى، وطلال طلعت (17 سنة) كسر مضاعف بعضلة الفخذ اليسرى، وجهاد محمد جهاد أبو الكاس (19 سنة) وهو مصاب بكسور في الجمجمة وعظمة الأنف، وأسامة محمد سعد أبو عجوة (20 سنة)، كسر بالذراع اليسرى وبتر بالساقين، ومحمد سمير صباح (17 سنة)، تهتك شديد بالطرف السفلي مع فقدان الجلد والعضلات، ووسيم عادل الشهوان (24 سنة)، كسر بالعظام والساق اليمنى وكسر بالفخذ اليمنى.

وبلغت حصيلة المحرقة منذ الأربعاء الماضي نحو 124 شهيداً بينهم 49 امرأة وطفلاً، مرجحة ارتفاع عدد الشهداء خلال الساعات المقبلة نظراً لوجود عدد كبير من الجرحى في حال الخطر الشديد.

في الأثناء، واصلت فصائل المقاومة عمليات إطلاق الصواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون على المستعمرات ومواقع جيش الاحتلال.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024