الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 03:16 م - آخر تحديث: 03:09 م (09: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - القدس العربي -
قناة الجزيرة تحذر فيصل القاسم من استضافة شخصيات معادية للاسلام
قدمت قناة الجزيرة القطرية الاعتذار لمشاهديها عن ما بدر من اقوال جارحة واساءة الي الدين الاسلامي الحنيف والمعتقدات السماوية اثناء حلقة من برنامج الاتجاه المعاكس الذي يقدمه الصحافي فيصل القاسم.
وانتقدت وسائل اعلام عربية واسلامية قناة الجزيرة عقب استضافتها الاستاذة الجامعية وفاء سلطان التي تهجمت علي القرآن الكريم والرسول صلي الله عليه وسلم، واستهترت بالمسلمين وبالسنة النبوية الشريفة. وبررت المجازر الاسرائيلية في غزة واعلنت تأييدها للرسوم المسيئة للرسول الكريم.
واصدرت الجزيرة اعتذارا لمشاهديها وألغت اعادتي البرنامج يومي الاربعاء والخميس.
وعلمت القدس العربي ان ادارة محطة الجزيرة حذرت القاسم من تكرار مثل هذه الحلقات، واستضافة شخصيات معادية للاسلام بهذه الطريقة تحت ستار العلمانية.
ومن جهة اخري يرفض المتحدثون باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية الطلبات التي يتلقونها للظهور علي شاشة قناة الجزيرة القطرية بسبب اتهام الوزارة للمحطة باتخاذ موقف متحيز في تغطية الوضع في قطاع غزة.
ونقلت صحيفة جيروزالم بوست عن مسؤول في الخارجية الإسرائيلية أن الموقف الرسمي الإسرائيلي صدر عقب الهجوم الذي شنته وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني خلال اجتماعها إلي سفراء أجانب في مكتبها ضد القناة الإخبارية قائلة عندما تصف الهجمات الإسرائيلية، تنتهك الجزيرة الأوضاع علي الأرض من خلال نشرها أكاذيب. لسوء الحظ، قتل خلال هذه الهجمات بعض المدنيين. لست أحاول تغيير الوقائع. لكن عندما يتعلق الأمر بالجزيرة، بالطبع فكل شيء مضخّم .
ولدعم حججهم علي الانحياز الفاضح للقناة الإخبارية، نقل أحد المسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية عن تصريح لأحد كبار المسؤولين في حركة حماس محمود الزهار الذي قال علي شاشة تلفزيون الأقصي التابع للحركة أتوجه بالشكر خاصة إلي قناة الأقصي وقناة الجزيرة .. وجميع القنوات التي عرضت صور نبض غالبية الشعب الفلسطيني .
وقال المسؤول الإسرائيلي إن هذه التصريحات تقوي حجة الوزارة بانحياز القناة، وأن الوزارة تعتقد أن المحطة تتعاون مع حركة حماس ضد حركة فتح.
وعقد مسؤولو الوزارة في الأسبوع الماضي اجتماعات مع مراسلي القناة الإخبارية بمن فيهم مدير مكتبها في الأراضي الفلسطينية وليد العمري لبحث التغطية التي تقوم بها المحطة.
ونفي العمري للصحيفة أن تكون الجزيرة توفر أي شي علي شاشتها باستثناء الصورة الواقعية لما يجري في غزة، مضيفاً ان الشبكة تعاني الأمرين في تأمين التغطية من الجانبين.
وأشارت الصحيفة إلي أن فريق القناة تعرض لاعتداءات من قبل سكان غاضبين في سديروت أثناء محاولته تغطية قصة من البلدة في الأسبوع الماضي.
وقال العمري نحن لا نحث ولا نحرض. ليست لدينا طائرات أو صواريخ أو مدافع ولسنا طرفاً في المواجهة، نحن نغطي الأحداث مثل جميع الآخرين .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024