الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 11:44 م - آخر تحديث: 11:40 م (40: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - واصلت منظمات المجتمع المدني في اليمن ومجالس محلية إدانتها للحادث الإجرامي  الذي استهدف مدرسة 7 يوليو للبنات بسعوان بالعاصمة صنعاء الثلاثاء ونجم عنه إصابة (13) طالبة و(5) جنود.حيث دانت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية الهجوم الآثم على مدرسة (7) يوليو معتبرة أنه اعتداء إرهابي وضد الأخلاق والإنسانية ولا يمت بصلة لعادات
المؤتمرنت -
أحزاب ومنظمات تدين الهجوم الإرهابي على مدرسة البنات بصنعاء وتطالب بتعقب الجناة
واصلت منظمات المجتمع المدني في اليمن ومجالس محلية إدانتها للحادث الإجرامي الذي استهدف مدرسة 7 يوليو للبنات بسعوان بالعاصمة صنعاء الثلاثاء ونجم عنه إصابة (13) طالبة و(5) جنود.

حيث أدانت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية الهجوم الآثم على مدرسة (7) يوليو معتبرة أنه اعتداء إرهابي وضد الأخلاق والإنسانية ولا يمت بصلة لعادات وتقاليد شعبنا اليمني المسلم ومجتمعنا العربي المسالم بأعرافه الدينية وثوابته الوطنية .

وأعلنت فروع النقابة في إب وتعز باسم جميع التربويين والتربويات والطلاب والطالبات عن بالغ الأسف والأسى لما حصل من اعتداء راح ضحيته طالبات ورجال أمن أبرياء ، منددة بهذه السابقة الخطيرة والقذرة ومن يقف وراءها ممن سولت لهم أنفسهم المساس بالمثل العليا وبقدسية العملية التعليمية والتربوية بتنفيذ جريمتهم البشعة داخل الحرم الجامعي .

فرع النقابة العامة للمهن بتعز قال إنها حادثة مفجعة وعميلة إرهابية تستهدف النيل من وطننا الحبيب ومن أمنه واستقراره وتكشف عن همجية فاعليه وإرهابهم حيث وصل بهم الأمر إلى الاعتداء على مكان مقدس وله حرمته ضاربين بالقيم والأخلاق عرض الحائط ولا هم لهم سوى إراقة الدماء التي ترسم فعلتهم الشنيعة .

وقالت :" إن النقابة تقف مساندة ومطالبة الجهات المختصة بالكشف عن المجرمين والإرهابيين الذين قاموا بهذا العمل والتحقيق معهم وتقديمهم الى العدالة لينالوا عقابهم على فعلتهم الإرهابية التي تجرد فاعلوها من كل القيم الإنسانية والدينية والضمائر الحية .

وأكدت وقوفها ومساندتها لكل الجهود الوطنية التي تعمل على رقي وتقدم وتطور وأمن واستقرار اليمن.

من جانبها أدانت أحزاب ومنظمات واتحادات وكافة الفعاليات السياسية والجماهيرية والشعبية في محافظة تعز الحادث الإرهابي الجبان الذي تعرضت له مدرسة (7) يوليو بالعاصمة معتبرة أن الحادث الإجرامي والإرهابي البشع يتنافى مع ديننا وشريعتنا الإسلامية والمبادئ الإنسانية وعادات وتقاليد أبناء اليمن .

وقال بيان صادر عن (المؤتمر الشعبي العام ، حزب البعث العربي الاشتراكي ، الجبهة الوطنية الديمقراطية ، والحزب الناصري الديمقراطي ، وجبهة التحرير ، نقابة الصحفيين ، نقابة العاملين بجامعة تعز ، الاتحاد التعاوني السمكي ، الاتحاد التعاوني الزراعي ) في محافظة تعز :" أمام هول الحادث الإجرامي البشع والعمل الجبان الذي لا يقف وراءه إلا أعداء الحياة وأعداء الأمن والاستقرار والتنمية الذين ماتت ضمائرهم ونزعت منهم قيم الإنسانية ولم يعد يحكمهم وازع ديني أو أخلاقي سوى ما يحملون من أفكار ظلامية وشاذة .

وقال البيان :" إننا جميعاً أحزاب وتنظيمات سياسية وهيئات ومنظمات مجتمع مدني في محافظة تعز ندين ونستنكر بشدة ذلك العمل الإجرامي والإرهابي البشع الذي يمثل تعدي صارخ وإساءة فاضحة للحياة والمبادئ الإنسانية واستهداف لديننا الإسلامي والمسلمين بشكل عام والنيل من سمعة وطننا وشعبنا اليمني الذي ينبذ كافة الأعمال الإرهابية ويحاربها بشتى أنواعها وصورها المختلفة من خلال تلك الجهود الجبارة والمضنية التي تبذلها القيادة السياسية وأجهزة الأمن في سبيل مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه وعناصره وخلاياه .

واعتبرت الأحزاب والفعاليات السياسية إلقاء عبوة ناسفة في مدينة كريتر بمحافظة عدن بجانب البنك الأهلي ما هي إلا سلسلة لتلك الأعمال الإجرامية والإرهابية الدنيئة والبشعة تعبر عن مدى مكنون ذلك الحقد الرخيص وإمعان الشر والإجرام لمرتكبي هذه الأعمال الإجرامية والجبانة والإفساد في الأرض .

ودعت إلى الوقوف صفاً واحدا وجنباً إلى جنب مع قيادتنا السياسية وأجهزة الأمن لتطهير أرضننا ووطننا الغالي من براثن ومستنقع تلك الأعمال الإجرامية والعناصر الإرهابية والجبانة والحفاظ على أمن واستقرار اليمن .

من جانبها قالت نقابة المحاميين اليمنيين فرع صنعاء أنها فجعت بالفعل الإجرامي الأشد غباءً ودناءة الذي وقع يوم أمس الثلاثاء في مدرسة 7 يوليو للبنات بسعوان ، حيث أضاف البيان أن ذلك الفعل الذي فكرت به وقدرته قلوب لا تعقل ، عليها أقفالها ملعونة ، ثم اقترفته أنفس وضيعة وأيادٍ قذرة ، فراح ضحيته عدد من فلذات أكبادنا طالبات وتلميذات المدرسة ، وآخرون مدنيون وعسكريون ، كما راح ضحيته جميع القيم الأصيلة الدينية والإنسانية .

وأدانت النقابة الفعل الإجرامي وأيضاً أدانت كل تفكير أو تدبير أو عمل يهدف إلى تحقير الإنسان وتسفيهه ، أو يهدف إلى الاعتداء على سلامة جسمه ، أو يهدف إلى إزهاق النفس البشرية بغير ما أوجبه الله تعالى .

وطالبت الأجهزة الحكومية المعنية بوجوب الكشف عن خيوط وأطراف تلك الجريمة الشنعاء قبل أن تجف الدماء الطاهرة البريئة التي أريقت ظلماً وعدواناً ، وينال الجناة المباشرون وشركاؤهم عقابهم الرادع وجزائهم العادل ، معتبرةً أن التهاون والتخاذل في أداء هذا الواجب الديني الوطني الإنساني لا يقل إجراماً عما حصل .

وعزت نقابة المحامين بصنعاء المفجوعين من ذوي الضحايا ، داعية الله أن يجبر مصابهم ويعافي مبتلاهم .
من جهته أدان المجلس المحلي بمحافظة ذمار الحادث الإرهابي الذي تعرضت له مدرسة (7) يوليو للبنات بأمانة العاصمة ظهر أمس الثلاثاء والذي تسبب في إصابة (13) طالبة وعدد من رجال الأمن .

وأكد منصور عبد الجليل عبد الرب في الكلمة التي ألقاها خلال تسليم جوائز رئيس الجمهورية للشباب بذمار إدانة واستنكار أبناء محافظة ذمار بمختلف شرائحهم تلك الأعمال الإجرامية الدنيئة التي تستهدف الأمن والسلم الاجتماعي وتغتال براءة الطفولة .

معتبراً ذلك منافياً لقيم وأخلاق وعادات الشعب اليمني ومخالفاً لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وترفضه كافة الشرائح والديانات .

داعياً كافة الشرائح الاجتماعية أن يكونوا على مستوى عالٍ من المسئولية في التصدي بحزم لتلك العناصر السيئة والمنبوذة التي تهدد أمن واستقرار الوطن والمواطن .

منوهاً إلى أهمية تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية لإدانة مثل تلك الأعمال الإجرامية الذي يرتكبها عناصر تدعي الإسلام والإسلام بريء منها.













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024