الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:15 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ساحل ابين

المؤتمرنت -
لحج وأبين تدينان الإرهاب والتخريب والتقطع
دانت منظمات المجتمع المدني في محافظة لحج التفجيرات الإرهابية التي طالت مدرسة 7 يوليو للطالبات في العاصمة صنعاء وكذا التفجير الإرهابي في محافظة أبين .

وقال بيان صادر عن مجلس التنسيق لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة لحج إن المجلس يدين هذين العملين الإجراميين وكل ما يؤدي إلى تعكير السلم الاجتماعي والسكينة العامة في اليمن ، ويعده خروجا عن القانون والدستور تقوم به نفوس مريضه تشبعت بروح الإجرام والتآمر .

وأكدت منظمات المجتمع المدني في لحج ثقتها الكاملة بمقدرة مؤسستنا الأمنية على تعقب المجرمين والخارجين عن القانون وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم على ما ارتكبوه من جرائم ، وتوطيد الأمن والأمان في حياه المواطنين في بلادنا.

وطالب البيان منظمات المجتمع المدني في بلادنا فضح أي أعمال تخريبية تريد المساس بأمن الوطن ، وان تلعب دورها في أوساط المواطنين لزرع الثقة والطمأنينة بينهم وبث روح المحبة بينهم لما شأنه رفعه الوطن وازدهاره.

وفي سياق أخر قام محمد صالح شملان محافظ محافظة أبين بزيارة إلى مديرية المحفد حيث ترأس اجتماعا موسعا للقيادات المحلية والمشائخ والأعيان بمديرية المحفد وبحضور الوكيلان المساعدين احمد البراشي واحمد لصور ومدراء عموم التخطيط والتعاون الدولي والتربية والكهرباء ومياه الريف والصحة والعميد الدكتور / احمد علي المقدشي مدير امن المحافظة.

وفي البداية الاجتماع أشاد المحافظ شملان بالدور الوطني والوحدوي المتميز لأبناء محافظة أبين في الانتصار للثورة والوحدة اليمنية المباركة ونقل لهم تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بأني نهضة اليمن وحضارة اليمن الجديد.

وأكد شملان إن مديرية المحفد ستحصل على المزيد من الاهتمام والرعاية في تنفيذ المشاريع في إطار التوجيهات الكريمة لفخامة الأخ رئيس الجمهورية للحكومة بإعطاء المزيد من الاهتمام بالنواحي التنموية والتي بدورها وجهت كافة الوزارات للنزول الميداني إلى المحافظة والتنفيذ الصريح لمصفوفة القرارات على ارض الواقع.
وطالب محافظ أبين أبناء المحفد رفض تلك الأعمال المشينة والخارجة عن القانون والتي هي بلا شك لا تعبر عن أبناء المحفد وإنما عن عناصر محدودة فقدت مصالحها لا تريد الأمن والاستقرار والتطور والنماء لمحافظة أبين بشكل عام والمحفد بشكل خاص.

وأكد بان الأجهزة الأمنية سوف تتعقب كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره, مشيدا بأبناء محافظة أبين وقال بأنهم الرجال الأوفياء الذين كانوا في مقدمة الصفوف دفاعا عن الثورة والوحدة.

من جانبهم أكد مشائخ واعيان وأبناء المحفد عن رفضهم وإدانتهم وكل أبناء محافظة أبين لمختلف أعمال التخريب والتقطع والتي تقوم بها عناصر تخريبية من مخلفات الانفصال أو ممن تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء في المذابح الجماعية التي جرت بعد الاستقلال أو ممن ظلوا على ارتباط بالخارج ويريدون الانتقام من أبناء محافظة أبين بوابة النصر العظيم للوحدة المباركة مؤكدين بان هذه الأعمال التخريبية لا تعبر عن أبناء محافظة أبين الشرفاء وهي أعمال لا هدف من ورائها ولمن يقومون بها سوى خلق الفتن والعيش على جماجم الأبرياء واستلام الثمن البخس مقابل ذلك.

مؤكدين التزامهم بقيم ومبادئ الثورة اليمنية 26سبتمبر و14اكتوبر والوحدة المباركة التي انتصر لها أبناء المحفد ومعهم أبناء محافظة أبين وكل أبناء الوطن وكان لهم شرف الدفاع عن الوحدة وأنهم مستعدون للوقوف صفا واحدا ً مع الدولة من اجل ترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة ولما فيه مصلحة الجميع.

هذا وقد وجه المحافظ باستكمال مختلف المشاريع المتعثرة في المديرية في مختلف القطاعات مؤكدا إن قيادة السلطة المحلية ستبذل قصارى جهدها من اجل تحسين أوضاع الكهرباء والمياه والصحة والطرقات في مختلف مناطق المديرية.
من ناحية أخرى قام المحافظ محمد صالح شملان صباح اليوم بتفقد الدراسة في ثانوية المحفد والتقى بالقيادة التعليمية واستمع إلى ابرز الهموم والصعوبات التي تواجها العملية التعليمية في المنطقة ووجه بحل العديد من الصعوبات في القطاع التعليمي.

كما قام المحافظ بحسب سبتمبر نت بتفقد سير العمل في مستشفى المحفد العام والتقى بقيادة المستشفى ووجه بتوفير سيارة إسعاف وبعض المعدات الطبية والكوادر المحلية والأجنبية.

وبعد ذلك تفقد المحافظ منطقة الحمامات الساخنة بالنخب ووضع حجر الأساس لمدرسة أساسية في النخب بتكلفة عشرين مليون ريال.

كما زار آل غسيل ووجه باستكمال تأثيث مدرسة المجدل.. كما وجه بسرعة إيصال التيار الكهربائي من مدينة عتق إلى المحفد في إطار توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية والعمل لاستكمال مشروع مياه المجدل والبالغ تكلفته عشرة مليون ريال بتمويل مشترك من الحكومة والأهالي واستكمال مشروع الطريق رافق المحافظ الوكيلان المساعدين احمد البراشي واحمد لصور والعميد دكتور احمد المقدشي مدير امن المحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024