الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:09 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -   قرر مجلس النواب اليوم استمرار اللجنة الخاصة بحسابات المؤسسة الاقتصادية اليمنية عقب إثارة جدل بسبب انسحاب رئيسي لجنتي التجارة، والدفاع منها مع استبدالهما بعضوين من ذات اللجنتين وبدون النائب صخر الوجيه على اعتبار إضافته أمس للجنة إجراء غير سليم بعد إخطار الحكومة بمهمة وأعضاء اللجنة المصوت عليها الأربعاء حسب رئيس البرلمان يحيى الراعي
المؤتمر نت - نبيل عبدالرب -
البركاني:(الاقتصادية) ملكية الشعب وحساباتها مكشوفة
قرر مجلس النواب اليوم استمرار اللجنة الخاصة بحسابات المؤسسة الاقتصادية اليمنية عقب إثارة جدل بسبب انسحاب رئيسي لجنتي التجارة، والدفاع منها مع استبدالهما بعضوين من ذات اللجنتين وبدون النائب صخر الوجيه على اعتبار إضافته أمس للجنة إجراء غير سليم بعد إخطار الحكومة بمهمة وأعضاء اللجنة المصوت عليها الأربعاء حسب رئيس البرلمان يحيى الراعي.

وفي السياق رد رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني على أعضاء معارضين أشاروا لمحاولة إفشال اللجنة وقال: أن حسابات المؤسسة الاقتصادية مكشوفة وأقر البرلمان أخرها الخاصة بحسابات العام 2005م مؤكدا أن المؤسسة ملكية عامة للشعب وليست ملكا لرئيس الجمهورية ولا لرئيسها.

وتابع : فليضم للجنة البرلمانية الخاصة حتى عشرة نواب معارضين وليرأسها صخر الوجيه لوضوح حسابات المؤسسة ودورها في الاقتصاد الوطني وان كانت فاسدة فلتذهب للجحيم.

وعن مطالبة رئيس كتلة التنظيم الناصري سلطان العتواني بإعلان إخلاء مقعدي النائبين المؤتمرين فيصل أبو راس وأحمد الكحلاني قال البركاني : أنه كان الأحرى التزام المشترك باتفاق المبادئ الموقع مع المؤتمر بشأن اللجنة العليا للانتخابات المعنية بتسليم إعلان الخلو وإجراء انتخابات للمقاعد الشاغرة محملا المشترك مسئولية إعاقة تشكيلها.

وبالمقابل العتواني اتهم المؤتمر الشعبي بعدم رغبته في إسقاط عضوية النائبين كون الأمر مثارا قبل انتهاء فترة عمل لجنة الانتخابات قبل أشهر

على سبيل آخر طلب النائب سيمر خيري رضا مساءلة وزير الصحة عن الاجراءات المتخذة حيال تحديات سكانية متعلقة بزيادة ولادات المرأة الواصلة لستة مواليد لكل أمرآة ووفاة 365 لكل ألف حالة ولاده إضافة لوفاة 96 رضيع من كل ألف و 37 من حديثي الولادة من كل ألف.

وكذلك ناقش النواب تقرير للجنة الإعلام والثقافة والسياحة الخاص بأعمال النبش العشوائي ونهب الآثار من المواقع الأثرية في محافظتي مارب والجوف، وكذا ناقشوا تقرير طرح قبل عام عن زيارات للجنة التربية والتعليم لحضرموت للإطلاع على الأوضاع التعليمية وتحدث التقرير من نقص المدرسين والمختبرات والكتب.

في تلك الغضون اعتصم العشرات من أبناء العنسيين بجعاشن إب أمام البرلمان مطالبين تدخله لحل مشكلتهم مع الشيخ محمد أحمد منصور








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024