الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:06 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت/ إب/ حميد الطاهري -

اوصت ندوة استخدامات الفيزياء في الطب وطب الأسنان والكشف الجنائي التي نظمتها كليتا العلوم وطب الأسنان بالجامعة.بتجنب التعرض الغير مبرر والمفرط للإشاعات الكهرومغناطيسية وموجات الهاتف السيار والتعرض لشاشات التلفاز والحاسبات.

وحثت الندوة على تعميق التواصل العلمي بين جامعة إب ومؤسسات المجتمع المدني ودعم البحوث العلمية في الفيزياء وأشعة الليزر، وكذلك دعم الدراسات العليا في مجالات الفيزياء الطبية والكشف الجنائي، ودعم التواصل العلمي مع المؤسسات البحثية في المجالات العلمية، وخاصة تطبيقات الليزر في الطب وطب الأسنان والكشف الجنائي

وخلال الندوة التي عقدت امس بجامعة اب قدم الدكتور ياس محمد الحديثي –رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم- ورقة عمل بعنوان (استخدام الطرائق الفيزياوية في الطب وطب الأسنان والكشف الجنائي) تناول فيها المزايا الهامة لاستخدام أشعة الليزر كمشرط جراحي في طب العيون وجراحة الأوعية الدموية وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، وآخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

كما تطرق الباحث إلى استخدامات الأشعة السينية والجهر الضوئي والإلكتروني للكشف عن الميزات الإجرامية كالبصمات والتزوير والتزييف والصباغ وشظايا المتفجرات والشعر والأقمشة.

وقدمت الباحثات: أسماء القطوي وحنان المنصوب ورقية الشريف بحثاً بعنوان (الليزر في علاج الأمراض الجلدية) تناولن فيه دور الليزر الفعال في علاج المشاكل الجلدية في مجال الجراحة التجميلية وإزالة معظم الأمراض المضرة بطبقة الجلد.
وتناولت الباحثات: أماني يحيى الهمام واتحاد أحمد الغولة ومريم علي ناجي فارع تطبيقات الليزر في التجميل وجراحة الفكين واستخدام الليزر في معالجة بعض الأمراض.
من جانبه تناول الباحث زيد محمد التيوتي الليزر في طب الأسنان واستخداماته في ترميم اللثة وإزالة لجام اللثة وعلاج دواعم الأسنان وإزالة التسوس في النسيج الصلب للأسنان، كما تناولت الباحثتان: شهد خالد مصطفى وسارة عبدالكريم القرمطي موضوع الليزر في علاج أمراض اللثة مثل قطع اللثة والبديل الجراحي للشق الجراحي وعلاج القنوات الجذرية وتجميل اللثة والكشف عن الضروس السينية وتبييض الأسنان.

وقدمت بحوثات أخرى حول تطبيقات الليزر الطبية في معالجة العين وتجاعيد الجلد، وكذلك عن دراسة لبعض التأثيرات البيولوجية للإشعاعات والأشعة فوق البنفسجية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024