الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:23 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - المؤتمرنت-من اجتماع سابق لمؤتمر حضرموت

المؤتمرنت -المكلا- صلاح العجيلي -
باجمال:المشترك يسعى لخلق الفوضى والفتن والمؤتمر سيظل الأكثر مصداقية مع الجماهير
اتهم عبد القادر باجمال الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام أحزاب اللقاء المشترك بالهروب من الحوار والتنصل عن الاتفاقات ومنها أتفاق المبادئ ، معتبراً أن مطالب اللقاء المشترك انحصرت حول اللجنة العليا للانتخابات وكأنه لا يوجد قضايا غيرها .

وقال باجمال :" نحن نسألهم أن يقولوا بصدق من الذي يهرب دائماً من الحوار؟ ومن الذي تخلف عن تنفيذ الاتفاقيات، ومنها اتفاق المبادئ؟ ، مضيفاً هم يريدون انتخابات بالقائمة النسبية بينما في كل العالم الانتخابات بالنظام الفردي الحالي هو الأجدى وأخرها إيطاليا قبل شهر.
ومضى يقول نحن نعرف أن هذا النظام لا يصلح في اليمن بل إن النظام الفردي هو الأصلح والأنسب والأشمل والأفضل سجية ومزاجاً وسيحافظ على التوازن في البلد".

وقال الأمين العام للمؤتمر - في لقاءه مساء أمس بمدينة المكلا قيادات المؤتمر الشعبي العام والفعاليات السياسية والاجتماعية وقيادات المجالس المحلية والهيئات التنفيذية للمؤتمر وفروع المؤتمر بالمحافظة ومديرياتها الساحلية، خصص لمناقشة القضايا المتعلقة بالمحافظة ،وما يجري من حركات فوضوية :" بدأنا نشعر بها منذ الانتخابات الرئاسية والمحلية 2006م وفي عام 2007م تبينت الرؤية أكثر من ذي قبل وأتضح اليوم أن الهدف الرئيسي خلق المزيد من المتاعب وأشكال الفوضى ولوجود طابور طويل من الناخبين لديهم من يعشقون اختلاق الفتن والأزمات وتعكير الأجواء، هذا ما يسعون إليه ".


وأكد باجمال بأن رؤية المؤتمر تجاه المرأة فيما يخص التمثيل بنسبة 15% في المجالس المحلية ومجلس النواب والهيئات التنظيمية مثبتة في لوائحنا ومستعدون لزيادة نسبة (الكوتا) النسائية لتمثيل المرأة في البرلمان ، متسائلاً : فماذا فعلت أحزاب اللقاء المشترك..؟ ، رفضت الحوار حول هذه المسألة وظهرت بينهم خلافات ما أنزل الله بها من سلطان".

وأضاف: لا بد قبل العودة إلى الحوار أن يتم الاتفاق على عدد من القضايا ومنها التأكيد على احترام الدولة والاتفاق على قانون الصحافة وسرعة إنزال قانون السلاح والاتفاق على قانون حماية الوحدة الوطنية والتعديل بقانون الأحزاب والاتفاق على وثيقة شرف حول ترشيح المرأة وغيرها من القضايا الهامة التي نرى ضرورة إنجازها.


وفي كلمته التي ألقاها بمركز بلفقيه الثقافي بالمكلا بحضور قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة وفرع الجامعة وأعضاء مجلسي النواب والشورى : لقد أعلنا مؤخراً ضم تسعة أعضاء جدد إلى عضوية اللجنة الدائمة، وقد كانوا في أحزابهم يحتلون مواقع مماثلة وهم من محافظات عديدة، منها: الجوف، وأبين، وحضرموت وغيرها من المحافظات، وذلك له تفسيران لا ثالث لهما بأن هذه القيادات وصلت إلى قناعة تامة بعدم جدوى ولا صوابية النهج الذي تتبناه أحزاب اللقاء المشترك في ممارستها العملية لواقع الحياة السياسية والعملية الديمقراطية وطرق ممارستها، والأمر الثاني وسطية واعتدال ونهج المؤتمر الشعبي العام وريادته في العمل السياسي والجماهيري.

وأضاف أمين عام المؤتمر: إن المؤتمر سيظل الإطار الأكثر استيعاباً وتفهماً ومصداقية في تعامله مع الجماهير والقيادات الفاعلة، ولا يضيرنا أن يفسر باعوم أو النوبة أو الشحتور بأن هذا اختراق من المؤتمر للأحزاب والأفراد، لأننا بكل بساطة نرحب بكل الخيرين والمخلصين لوطنهم في المؤتمر ولا مكان بيننا لكل موتور حقود على وطنه وأهله وشعبه، ولكنهم بعض الإخوة الذين يدعون ليل نهار في نضالهم السلمي المزعوم بأنهم زعماء عصرهم، ولكن كالعاشق المخبول الذي يدعي الوصل بليلي وهي منه بريئة.

واستطرد باجمال في حديثه إن الخط السياسي والثابت للدولة هو ذلك الخط الذي عبر عنه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح في برنامجه الانتخابي والذي يجعل من قضية الديمقراطية والتنمية والوحدة اليمنية والسلام الاجتماعي أساس التقدم والبناء
وشدد باجمال في ختام حديثه على أهمية الإسراع في تشكيل الهياكل الشوروية ومجالس المديريات والمحافظة وتشكيل القيادة الانتخابية بالمحافظة واللجنة الإعلامية والسياسية وإعادة النظر في بعض الوسائل الإعلامية وإيجاد منافذ جديدة وإعادة النظر في بعض الفروع ومدها بالدماء الجديدة وتعزيز الدوائر والمديريات وتواصل الزيارات الميدانية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024