الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:56 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقرت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة الإفراج عن المتهم الأول في قضية الاستيلاء على أموال المودعين بالبنك الوطني للتجارة والاستثمار احمد الهمداني بضمانة مالية قدرها مليار ريال يمني ,ومنعه من مغادرة اليمن حتى انتهاء الفصل في القضية . و قررت المحكمة في جلستها اليوم برئاسة القاضي محمد الحكيمي وحضور رئيس النيابة الجزائية سعيد العاقل تأجيل المحاكمة إلى الـ19ابريل القادم

المؤتمرنت -
الافراج عن المتهم الأول في قضية البنك الوطني بضمانة مليار ريال
أقرت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة الإفراج عن المتهم الأول في قضية الاستيلاء على أموال المودعين بالبنك الوطني للتجارة والاستثمار احمد الهمداني بضمانة مالية قدرها مليار ريال يمني ,ومنعه من مغادرة اليمن حتى انتهاء الفصل في القضية .

و قررت المحكمة في جلستها اليوم برئاسة القاضي محمد الحكيمي وحضور رئيس النيابة الجزائية سعيد العاقل تأجيل المحاكمة إلى الـ19ابريل القادم ، وذلك لاستكمال إجراءات القضية .

وألزمت الشعبة النيابة بإحضار المتهم سيد شبيه (باكستاني الجنسية) ، وإلزام المتهمين من أعضاء البنك إدارة البنك الوطني بالرد على دفوع لجنة تصفية البنك الوطني .
كما استمعت المحكمة إلى مرافعات النيابة وردود محامي المتهمين حول عرائض الاستئناف المقدمة منهم .

وفي الجلسة أكدت لجنة تصفية البنك الوطني أن ناجي عبدالله الغادر احد أعضاء مجلس إدارة البنك الوطني مدين بـ اثنين مليار ريال للبنك، وانه استغل صفته كعضو مجلس إدارة بالبنك بمنح تسهيلات لشركاته على نحو مخالف للقانون وبدون ضمانات ، وانه مسؤول عن النتيجة التي وصل اليها البنك الوطني كباقي أعضاء مجلس الإدارة.

وكانت النيابة الجزائية قدمت في الجلسة الماضية كشف يحتوى على المدينين للبنك الوطني ولا يوجد لديهم ضمانات وعددهم 292 دائن بمبلغ أجمالي تسعة مليار و132 مليون و 231 ألف ريال .
تجدر الإشارة إلى إن لجنة تصفية البنك الوطني للتجارة الذي وضع البنك المركزي اليد عليه أواخر العام 2005 قامت بصرف ما يقارب 6 مليارات ريال ونصف المليار أي ما نسبته 39 % من أجمالي الديون أو الودائع المستحقة على البنك

وكانت الشعبة الابتدائية بالمحكمة الجزائية المتخصصة قضت منتصف مارس 2006 بالسجن عامين لرئيس مجلس إدارة البنك احمد الهمداني وحبس أعضاء مجلس الإدارة لمدة ثمانية أشهر، إلا أن المتهمين أعلنوا استئناف الحكم الابتدائي.

وقد وجهت المحكمة تهمة خيانة الأمانة لتسعة من أعضاء البنك الوطني للتجارة والاستثمار ومنح قروض وتبديد ما يقارب 20 مليار ريال " من أموال المودعين.

وأكد قرار الاتهام أن المتهمين سهلوا للغير الاستيلاء على مدخرات البنك التي بلغت 19.970 مليار ريال خلال الفترة 1998 وحتى ديسمبر 2005.

المصدر: سبأنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024