الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:32 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور صالح علي باصرة
المؤتمرنت -
باصرة يقترح هيئة وطنية للابتعاث للتفرغ للتعليم
أعدت وزارة للتعليم العالي والبحث العلمي تصورا يتضمن إنشاء هيئة وطنية للابتعاث الخارجي وذلك في إطار الفصل بين إدارة البعثات ومهام الوزارة والتفرغ لمهام التعليم العالي والبحث العلمي .

يأتي هذا في ظل الناقشات التي تخوضها لجنة إعادة هيكلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي عقدت اجتماع اليوم الاثنين برئاسة الوزير صالح علي باصرة ، حيث توقفت على النتائج التي توصلت إليها لجنة الخبراء المحليين والفريق الاستشاري الهولندي .

واستعرضت اللجنة في اجتماعها مشروع الهيكل الجديد للوزارة المقدم من اللجنتين المحلية والخارجية وآلية الدمج بينهما وبما يتوائم مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وبرنامجها التنفيذي فضلاً عن استيعابه للمهام الجديدة المناطة بالوزارة وخصوصاً ما يتعلق بتفعيل البحث العلمي وإنشاء أنظمة الجودة والاعتماد الأكاديمي .

وفي اللقاء أكد وزير التعليم العالي الدكتور صالح علي باصرة على ضرورة مراعاة مواكبة الهيكل الجديد للوزارة التطورات الحديثة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وبما يحقق الدور المتميز للوزارة كوزارة تتولى إعداد الكوادر البشرية المؤهلة في مختلف المجالات للمساهمة في عملية التنمية في البلاد .
وأشار لأهمية تحقيق التكامل بين التشريعات القانونية المتعلقة بالتعليم العالي وتحديد العلاقة بوضوح بين الجامعات والوزارة وبما يحقق للجامعات استقلالاً مالياً وإدارياً في ظل نظام رقابي ومحاسبي يساهم في تطوير الأداء وتجاوز العراقيل والسلبيات التي قد تحدث أثناء التنفيذ .

من جهته أوضح فؤاد أحمد الحداء – مدير مشروع تعزيز قدرات وزارة التعليم العالي الممول من الجانب الهولندي أن اللجنتين المحلية والخارجية تعملان منذ فترة في إعداد مشروع هيكل جديد للوزارة وبما يتواكب مع مهامها الجديدة .

وأوضح أن لجنة يمنية أكاديمية قانونية أعدت تصوراً للهيكل الجديد بعد دراسة متأنية وتقييم للهيكل الحالي وتم عرض المشروع على لجنة استشارية هولندية من جامعة تونتة الهولندية لمراجعة المشروع .

وأشار إلى أن اللجنة المشتركة اليمنية الهولندية برئاسة نائب وزير التعليم العالي د . محمد محمد مطهر ستواصل خلال الأيام القليلة القادمة مناقشة واستكمال إعداد مشروع الهيكل الجديد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء لإقراره .

حضر اللقاء أ . د . محمد محمد مطهر – نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، د. طارق المجاهد – وكيل وزارة الشئون القانونية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024