الجمعة, 22-نوفمبر-2019 الساعة: 11:24 ص - آخر تحديث: 01:18 ص (18: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت : محمد القيداني -
الموقع الإلكتروني للقدم .. آمال التوسعة

مثلَّ الموقع الإلكتروني للاتحاد اليمني لكرة القدم نافذة إخبارية ومعلوماتية عن الكرة اليمنية سواءً للمهتمين بالشأن الكروي على مستوى الساحة اليمنية أو لمتابعيها خارج اليمن .

ورغم أن اللجنة الإعلامية لاتحاد القدم برئاسة الزميل معاذ الخميسي – رئيس اللجنة الإعلامية رئيس تحرير الموقع – والزميل خالد النواري – مدير تحرير الموقع قد استطاعت القفز على حاجز الوصاية من خلال نيلها الثقة الكاملة للإشراف المباشر على الموقع دون تدخل أو وصاية والقيام بتحديث الموقع من خلال الأخبار والمعلومات والتقارير المختلفة .

إلا أن الموقع ما يزال حتى اللحظة رهين التحديث من خارج أسوار الاتحاد دون إيجاد مقر خاص به باتحاد القدم أو حتى توفير طاقم من المحررين المتخصصين يخفف العبء على هيئة تحرير الموقع والتي يحسب لها الفضل في ذلك الجهد .

حيث أكد الأمين العام لاتحاد الكرة اليمني الدكتور حميد شيباني لـ" المؤتمرنت " أن قيادة الاتحاد تدرك أهمية الموقع في الجانب الإخباري والمعلوماتي كمصدر أساسي للكرة اليمنية .

مشيراً إلى أن إمكانيات الاتحاد المتواضعة والتي لا تلبي طموحات الاتحاد هي الدافع الأول لسعي الاتحاد إلى جذب القطاع الخاص وبدون مساهمات القطاع الخاص لدعم الكرة اليمنية في مختلف مجالاتها لا يمكن لنا أن نتطور .

وقال لـ" المؤتمرنت " نحن حالياً نبحث عن شركة راعية للموقع وهناك شبه اتفاق أولي مع إحدى الشركات لرعاية الموقع وفي حال تم الاتفاق النهائي معها سيتم إعلان ذلك الاتفاق .

من جانبه أكد الزميل معاذ الخميسي رئيس اللجنة الإعلامية باتحاد الكرة – رئيس تحرير الموقع -لـ" المؤتمرنت " أن عملية تفعيل الموقع الإلكتروني الخاص باتحاد الكرة مستمرة منذ استلام اللجنة الإعلامية بالاتحاد الموقع .

مشيراً إلى أن اللجنة الإعلامية تقوم بالإشراف عليه بشكل مباشر ورئيسي دون أي تدخل حيث منحت اللجنة الإعلامية الثقة وكامل الصلاحية من مجلس إدارة الاتحاد والأمانة العامة في تحريره بالأخبار اليومية الخاصة بنشاط ومسابقات اتحاد الكرة إضافة إلى القرارات الصادرة عن أي لجنة .

وقال " بعد أن استلمنا الموقع قمنا بتفعيله وضخ الأخبار بشكل يومي وإنزال أي جديد أولاً بـأول من خلال عمل تحريري متواصل على مدار الساعة ومتابعة دائمة لكل نتائج بطولات ومسابقات الاتحاد وقراراته .

منوهاً إلى أن هيئة تحرير الموقع تعاني من عدم توفر الإمكانيات اللازمة والضرورية من معدات أو طاقم تحرير متكامل موضحاً في الوقت ذاته أنه إلى اليوم ليس هناك حتى غرفة للجنة الإعلامية بالاتحاد .

وأضاف لقد تم التواصل مع رئيس الاتحاد العام حيث أبدى الشيخ أحمد العيسي تجاوباً كبيراً في هذا الاتجاه .

وقال الخميسي لـ" المؤتمرنت " بإمكان المتتبع لأي جديد عن نشاط الاتحاد أو الإطلاع عن كل ما تم نشره من قرارات أو من نتائج للبطولات المحلية المختلفة لكرة القدم وذلك من خلال زيارة موقع الاتحاد .

منبهاً إلى أن الموقع يقدم قاعدة معلوماتية متكاملة عن بطولات الدرجة الأولى وكأس الرئيس وكأس الوحدة منذ أن بدأت إلى الآن وبما فيها الأبطال والهدافين إضافة إلى خدمة معلوماتية حول دوري الدرجة الأولى من حيث الإنذارات في كل جولة واللاعبون الموقوفون والترتيب الرسمي للفرق .

وقال حرصنا على إيجاد رابط بين الموقع وبين موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) يوضح تصنيف الكرة اليمنية حتى هذا الشهر ومن الآمال والطموحات ، أضاف رئيس تحرير الموقع قائلاً " لدينا أفكار ومقترحات لتطوير عمل الموقع لكنها تحتاج لإعادة تصميم لبعض النوافذ بشكل يتناسب مع ما ستقدمه الأفكار الجديدة .

موضحاً إلى أنه رغم حرص هيئة تحرير الموقع لتقديم قاعدة بيانات عن كل لجنة في الاتحاد وأنشطتها وكوادرها وقراراتها لكننا إلى اليوم لم نجد أي تجاوب من اللجان وهذا العمل مرتبط بشكل مباشر بما يأتينا من معلومات رسمية من اللجان .

وتمنى الخميسي تفاعل تلك اللجان مع هيئة تحرير الموقع وإمدادهم بما يمكنهم من تقديم قاعدة بيانات متكاملة .

من جانبه قال الزميل خالد النواري – مدير تحرير الموقع – لقد حرصت منذ بداية تولي الموقع الإلكتروني على تجاوز الكثير من المعوقات والصعوبات من أجل إحداث نقلة نوعية في الموقع وإخراجه بالشكل المطلوب حتى يواكب كافة الأحداث والفعاليات الكروية المختلفة سواءً على المستوى المحلي أو الخارجي .

مشيراً إلى أنه تم استحداث نوافذ مختلفة من أجل توفير الكثير من الخدمات لمتصفحي الموقع داخل الوطن وخارجه وفي مقدمتها نبذة عن الكرة اليمنية منذ عام 1992م وحتى الآن .

وأضاف النواري نتطلع للمزيد من التحديث والتطوير حيث تم إعداد تصور شامل لتحديث الموقع بانتظار إقراره من الاتحاد وتنفيذه بحيث يلبي الموقع التطلعات ورغبات المتصفحين ويوفر الكثير من الخدمات .

مؤكداً بأن هناك خطة جديدة لتطوير الموقع بحيث يصبح مصدر لأي معلومات وأخبار عن أنشطة الاتحاد اليمني لكرة القدم وعن تاريخ الكرة اليمنية ومشاركات الأندية والمنتخبات الوطنية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019