الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:49 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -محمد القيداني -
خمس مباريات في انطلاق إياب دوري القدم
تستأنف فرق الأضواء اليوم الأحد منافسات الدوري الكروي في اليمن مع انطلاق مرحلة إياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بعد توقف عجلة المنافسة على مدار أسبوعين لأخذ الفرق المتنافسة قسطاً من الراحة عقب انتهاء مرحلة الذهاب للموسم 2007-2008م.

ومن المتوقع أن تشهد خارطة الترتيب العام صراعاً شرساً وتنافساً غير عادي سواءً على مستوى فرق المقدمة أو الوسط أو على مستوى الفرق القابعة في مؤخرة الترتيب العام .
ويمثل التقارب النقاطي بين الفرق عامل ضغط عصبي ونفسي على الأجهزة الفنية للفرق الأربعة عشر من جهة وعلى اللاعبين من جهة ثانية .

وتستهل مرحلة الإياب في جولتها الـ(14)إقامة خمس مباريات كروية ففي صنعاء يلتقي الجاران أهلي صنعاء الخامس بـ(20)نقطة – حامل لقب الموسم المنصرم – والمدافع عن لقبه في الموسم الحالي – أمام فريق (22)مايو متذيل الترتيب العام بـ(9)نقاط في مباراة يبحث فيها الإمبراطور الأهلاوي عن نقاط اللقاء الثلاث لمواصلة الطريق صوب المقدمة في المقابل بات فرق (22)مايو في موقف صعب عقب نزيفه النقاطي في جولات الذهاب وأصبح مطالباً بقوة من قبل جماهيره للخروج من موقعه الصعب لتفادي العودة لدوري المظاليم مرة ثانية .

ويستضيف صقور الحالمة تعز فريق الصقر الرابع بـ(22)نقطة فريق وحدة عدن الثامن بـ(17)نقطة يسعى من خلاله الصقر للفوز ومواصلة المطاردة لصاحب الصدارة في مقابل بحث الوحدة عن تأمين موقعه في وسط الترتيب العام والاقتراب خطوة نحو الأمام .

ويخوض أهلي تعز السابع بـ(17)نقطة لقاء هذه الجولة خارج ملعبه عندما يلاقي مضيفه حسان أبين العاشر بـ(16)نقطة في إطار صراع الفريقين للفرار من مواقع الخطر .

ويستضيف شعلة عدن السادس بـ(19)نقطة فريق شعب إب القابع في المركز الثالث عشر وما قبل الأخير بـ(13)نقطة ويبحث عنيد اللواء الأخضر عن تقديم صورة مغايرة عن التي ظهر بها في جولات الذهاب وإعادة الاعتبار للفريق الذي كان مع بداية الموسم أحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب .

ويلاقي شباب الجيل الحادي عشر بـ(14)نقطة خارج قواعده فريق الرشيد من الحالمة تعز صاحب المركز الثاني عشر بذات الرصيد في مباراة لا مجال فيها للخسارة لمن أراد من الفريقين أخذ المبادرة للابتعاد عن مواقع الخطر في مؤخرة الترتيب العام .

وتستكمل منافسات هذه الجولة عصر بعد غدٍ الاثنين بلقائين يجمع الأول المتصدر هلال الحديدة بـ(26)نقطة والوصيف شعب حضرموت بـ(24)نقطة في مباراة تعد القمة لهذه الجولة ويشهدها ملعب العلفي بعروس الساحل الغربي مدينة الحديدة.

ويطمح فريق اليرموك الثالث بـ(24)نقطة إلى العودة بنفس القوة التي ظهر بها في الذهاب لولا خسارته في الجولة الأخيرة أمام شعب حضرموت وفقد على إثرها صدارة الترتيب العام وذلك عندما يلاقي جاره وحدة صنعاء التاسع بـ(16)نقطة في ختام مباريات الجولة الرابعة عشر لإياب الموسم الكروي الحالي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024