السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:14 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت - محمد القيداني -
غداً انطلاق الجولة الـ(15) لإياب القدم
يلتقي الجاران فريق اليرموك و(22) مايو غداً الخميس في مستهل مباريات الجولة الـ(15) لإياب دوري الأضواء باليمن في نسخته السادسة عشر للموسم الكروي 2007-2008م .

ويسعى اليرموك الثالث بـ(25) نقطة في مباراة الغد أمام متذيل الترتيب العام فريق (22) مايو صاحب المركز الرابع عشر بـ(12) نقطة إلى الظفر بنقاط اللقاء لمواصلة مطاردة المتصدر هلال الساحل الغربي في حين يبحث فريق (22) مايو في المباراة التي تجمعهما على ملعب الظرافي بصنعاء إلى مواصلة نغمة الفوز بعد أن استعادها في الجولة الأخيرة بفوزه على جاره أهلي صنعاء (1-0).

ويقود المدرب الوطني محمد اليريمي فريق أهلي صنعاء في مباراة هذا الأسبوع خلفاً للعراقي صباح جمعة عندما يطير الأهلي لملاقاة مضيفه وحدة عدن غداً الخميس ويبحث الأهلي السادس بـ(20) نقطة لخطف نقاط هذه الجولة والمضي قدماً في رحلة الدفاع عن اللقب بالاقتراب خطوة نحو الأمام في المقابل يدرك وحدة عدن العاشر بـ(17) نقطة صعوبة اللقاء أمام الجريح أهلي صنعاء والتعامل معه وفقاً لمعطيات اللقاء لهدف ضمان الفوز على أرضه وبين جماهيره .

وتستكمل مباريات هذه الجولة عصر بعد غدٍ الجمعة بإقامة أربع مباريات أهمها لقاء وحدة صنعاء الثامن بـ(17) نقطة أمام ضيفه متصدر الدوري العام هلال الحديدة بـ(29) نقطة في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب الظرافي بصنعاء .

ويدخل هلال الساحل الغربي ويدرك أهمية توسع الفارق النقاطي بينه وبين أقرب مطارديه من خلال الفوز خارج قواعده على مضيفه الوحدة الذي يأمل عشاقه عودة الفريق إلى عروضه الكروية ونتائجه التي تواكب السمعة الكروية والتاريخية للفريق .

وعلى ملعب باردم بالمكلا يستضيف شعب حضرموت المتراجع للمركز الرابع بـ(24) نقطة فريق الشعلة الخامس بـ(22) نقطة في مواجهة ساخنة هد طرفيها الفوز في صراع الكراسي المكهربة على خارطة الترتيب العام .

وفي إستاد إب الدولي يخوض فريق حسان أبين صاحب المركز الحادي عشر بـ(16) نقطة خارج قواعده أمام مضيفه عنيد اللواء الأخضر شعب إب المتراجع إلى المركز الثالث عر بـ(13) نقطة .

وتمثل المباراة لشعب إب مفترق طرق إذا ما تمكن لاعبوه من كسب فوز معنوي ربما يكون طوق النجاة للعنيد باستعادة الفريق لنغمة الفوز في باقي الجولات لمرحلة الإياب وإنقاذ الفريق من مخاطر السقوط لدوري المظاليم بعد النتائج السلبية التي يتعرض لها الفريق .


وعلى ملعب العلفي بعروس البحر الأحمر مدينة الحديدة يخوض شباب الجيل التاسع بـ(17) نقطة لقاء هذه الجولة أمام ضيفه صقر تعز الثاني بـ(25) نقطة ويدخل الفريقان الجولة بعد أن حققا الفوز في الجولة الماضية ليمثل عامل معنوي للتنافس على نقاط هذه الجولة فالصقر اكتسح وحدة عدن برباعية في الأسبوع المنصرم قفز بها لمركز الوصيف وبفارق الأهداف عن اليرموك الثالث في حين عاد شباب الجيل بفوز ثمين من عرين رشيد الحالمة تعز بفوزه عليه (2-1) .

وتختتم مباريات الأسبوع الـ(15) لإياب الموسم الحالي عصر السبت القادم بلقاء الجاران أهلي تعز والرشيد على ملعب الشهداء بالحالمة تعز في مواجهة يتنافس خلالها أهلي تعز السابع بـ(17) نقطة والذي تبقى لها مباراة مؤجلة أمام فريق حسان من الأسبوع الماضي عن نقاط هذه الجولة خصوصاً بعد تراجعه من الصدارة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024