الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:48 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ترأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماعاً لمجلس الدفاع الوطني وبحضور الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية.
و جرى بحث عدد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والمتصلة بتعزيز جهود البناء الوطني والتنموي والعديد من القضايا الاقتصادية والتموينية والوقوف أمام العديد من المستجدات الوطنية والإقليمية التي تهم بلادنا وفي طليعتها انعقاد مؤتمر صنعاء الإقليمي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان ودور محكمة العدل الدولية والذي احتضنته بلادنا خلال الفترة من10 - 12 يناير 2004م .
المؤتمر نت-متابعات-سبأ -
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني
ترأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماعاً لمجلس الدفاع الوطني وبحضور الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية.
و جرى بحث عدد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والمتصلة بتعزيز جهود البناء الوطني والتنموي والعديد من القضايا الاقتصادية والتموينية والوقوف أمام العديد من المستجدات الوطنية والإقليمية التي تهم بلادنا وفي طليعتها انعقاد مؤتمر صنعاء الإقليمي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان ودور محكمة العدل الدولية والذي احتضنته بلادنا خلال الفترة من10 - 12 يناير 2004م .
وقد وقف الاجتماع أمام عدد من القضايا المتصلة بتنفيذ معاهدة جدة التاريخية لترسيم الحدود بين بلادنا والمملكة العربية السعودية الشقيقة وملاحقها وتقيم مستوى الإنجاز والتنفيذ للاتفاقيات والمحاضر التنفيذية الموقعة بين البلدين الشقيقين في إطار ترجمة بنود تلك المعاهدة ولما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
كما وقف الاجتماع أمام عدد من الموضوعات المتصلة بعلاقة بلادنا بمجلس التعاون الخليجي وتقيم مستوى التعاون القائم حالياً بين الجانبين .
كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا الاقتصادية والتموينية.. حيث استمع المجلس الى تقرير عن الأوضاع التموينية في ضوء تأثيرات الزيادة العالمية التي طرأت مؤخراً على أسعار بعض السلع وزيادة تكلفة النقل وانعكاساتها على أسعار بعض المواد التموينية في بلادنا خاصة القمح والدقيق والإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية من أجل مواجهة تلك الزيادة وضبط الأسعار ومنع حدوث أي احتكار أو تلاعب في أسعار تلك السلع .
واكد المجلس على ضرورة اتخاذ الإجراءات الحازمة ضد أي شخص أو جهة تقوم بالاحتكار أو التلاعب بأسعار السلع واستغلال هذه الحالة الطارئة وفي إطار ما اتخذته الحكومة من إجراءات لمنع احتكار المواد الغذائية وتفعيل أجهزة الرقابة التموينية وسرعة تنفيذ المعالجات المتخذة في مجلس الوزراء في اجتماعه يوم أمس لمواجهة تلك الحالة.
ووقف الاجتماع أمام الترتيبات التي رافقت انعقاد مؤتمر صنعاء الإقليمي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان ودور المحكمة الجنائية الدولية في بلادنا خلال الفترة من 10 - 12 من يناير الجاري وما تمخض عنه المؤتمر من نتائج هامة عبر عنها "إعلان صنعاء" الصادر عن المؤتمر.
حيث نوه المجلس بنجاح المؤتمر وحسن الترتيبات التي رافقت انعقاده وبالمشاركة الكبيرة والفاعلة للوفود من الدول الشقيقة والصديقة سواء الحكومية او الممثلة لمؤسسات المجتمع المدني والذي عكس المكانة الكبيرة التي تحتلها اليمن لدى الأشقاء والأصدقاء نتيجة سياستها العقلانية المتوازنة الحريصة على إقامة أوثق علاقات التعاون مع أشقائها وأصدقائها وكذا التقدير العالي الذي يحظى به التزام الجمهورية اليمنية بالنهج الديمقراطي القائم على التعددية السياسية
والحزبية وحرية الرأي والصحافة ومشاركة المرأة واحترام حقوق الانسان. وعبر المجلس عن اشادته وتقديره لكل الجهود التي بذلت من قبل الجميع وفي مقدمتهم افراد الأمن والاجهزة الامنية من اجل تهيئة كافة المناخات المناسبة لانعقاد المؤتمر ونجاحه على ذلك النحو الذي خرج به ونال تقدير الجميع واعجابهم. وأكد المجلس بأن الديمقراطية واحترام حقوق الانسان تمثلان بالنسبة لبلادنا خياراً وطنياً صائباً للبناء وصنع التقدم للوطن لاحياد عنه. مشيداً بتفاعل الجميع في الوطن وتعاونهم من أجل اظهار الوطن بالصورة اللائقة به والحرص على ترسيخ وتطوير الممارسة الديمقراطية وبما يخدم مصلحة الوطن ويحقق كافة الاهداف والتطلعات الوطنية المنشودة. كما ناقش الاجتماع العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس واتخذ إزائها القرارات المناسبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024