الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 06:23 ص - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تاييد واسع لقرار انتخاب المحافظين

المؤتمرنت -
تواصل ردود أفعال منظمات المجتمع المدني المؤيدة لانتخاب المحافظين
تواصلت ردود أفعال منظمات المجتمع المدني المؤيدة لقرار مجلس الدفاع الوطني القاضي بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لتعديل قانون السلطة المحلية بما يمهد لانتخاب محافظي المحافظات في الـ 27 من أبريل الجاري.
واعتبرت منظمات المجتمع المدني أن انتخاب المحافظين خطوة متقدمة نحو تجسيد الحكم المحلي واسع الصلاحيات، وتوسيع نطاق المشاركة الشعبية في إدارة الشؤون المحلية، وتعزيز دور المجتمع في التنمية والاستقرار.
وفي هذا الصدد أكدت جمعية كمران الاجتماعية الخيرية النسوية بمحافظة الحديدة تأييدها لهذا القرار الذي وصفته بـ " الجريء". مشيرة إلى أن هذه الخطوة من شأنها توسيع صلاحيات المجالس المحلية وصولاً إلى انتخاب مدراء المديريات، وتأتي ترجمة للبرنامج الانتخابي للرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
فيما أشادت جمعية التنمية للأنشطة المدرة للدخل بالحديدة من جانبها بهذا القرار الذي وصفته بـ "الصائب"، مؤكدة تأييدها لهذا القرار الشجاع القاضي بانتخاب المحافظين، والهادف إلى تعزيز وترسيخ تجربة الحكم المحلي.
إلى ذلك أكدت نقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة لحج تأييدها، ودعمها لقرار مجلس الدفاع الوطني بإجراء انتخابات المحافظين في 27 أبريل الجاري، معتبرة القرار خطوة شجاعة وجريئة تستحق كل التأييد كونها تعزز الصلاحيات الواسعة للحكم المحلي.
في حين أعرب فرع اتحاد شباب اليمن بمحافظة عمران تأييده لانتخابات محافظي المحافظات, معتبرا القرار خطوة لتجذير التجربة الديمقراطية بالتحول الكامل لنظام الحكم المحلي، والحد من اللامركزية.
وطالب بسرعة إنجاز التعديلات المقترحة على قانون السلطة المحلية بما يتيح انتخاب المحافظين في الموعد المحدد في الـ27 من أبريل الجاري.
من جانبه عبر المكتب التنفيذي لفرع اتحاد نقابات العمال بمحافظة شبوة عن تأييده المطلق للتعديلات على مواد وأحكام قانون السلطة المحلية وانتخاب المحافظين, مؤكدا بأن هذه الخطوة الجريئة تمثل تحولا نوعيا كبيرا في مسارات العمل الوطني الديمقراطي.
واعتبر أن القرار يرسي ويؤسس لحكم محلي واسع الصلاحيات تمتلك هيئاته المنتخبة القدرة الكاملة على إدارة مختلف أنشطة الإدارة والتنمية، ورعاية قضايا المواطنين في وحداتهم الإدارية على مستوى المحافظة والمديريات باستقلالية تامة.
وأكد المجلس خلال اجتماعه اليوم في عتق بأن الحركة العمالية، وكيانها النقابي والوطني المتقدم ستظل في صدارة قوى المجتمع المدني الراعية للوحدة والديمقراطية وحقوق العاملين.
كما أعلنت قيادة السلطة المحلية بمديرية ذمار تأييدها لهذا القرار الذي وصفته بـ"الحكيم" الذي من شأنه الإسهام في ترسيخ نظام الحكم المحلي، وتعزيز دور السلطة المحلية في عموم المحافظات.
فيما وصفت جمعية رعاية وتأهيل الطفل بالزيدية محافظة الحديدة هذا القرار بـ"الشجاع"، معتبرة القرار يمثل إضافة حقيقية للنهج الديمقراطي في يمن الـ22 من مايو.
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024