الأحد, 17-نوفمبر-2019 الساعة: 08:19 م - آخر تحديث: 06:55 م (55: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - بيروت - محمد القيداني -
الصفاء اللبناني ينتزع صدارة المجموعة الثانية بفوزه على الأهلي (1-0)
أخفق فريق أهلي صنعاء في الحفاظ على آماله للبقاء في دائرة المنافسة على صدارة المجموعة الأسيوية الثانية لكأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم إثر خسارته مساء اليوم الأربعاء أمام مضيفه الصفاء اللبناني بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على إستاد المدينة الرياضية بالعاصمة اللبنانية بيروت .

لينتزع فريق الصفاء اللبناني صدارة المجموعة بهذا الفوز بعد أن استفاد من الفوز الكاسح لفريق الوحدات الأردني ظهر أمس على مضيفه إيست بنغال الهندي (4-2) ضمن نفس المجموعة .

ورغم البداية السريعة للصفاء في محاولة لمباغتة دفاعات الأهلي عقب ضربة البداية لأصحاب الأرض بعد تسديدة خضر سلامة والتي أمسكها حارس الأهلي معاذ عبد الخالق مع الدقيقة (3) للشوط الأول إلا أن الرد الأهلاوي كان عبر مهاجمه عادل السالمي والذي استقبل كرة عرضية من سامي الحيمي في الدقيقة (12) حولها بالرأس صوب الزاوية اليسرى لحارس الصفاء نزيه طي والذي أبعدها بصعوبة .

وكانت أخطر الكرات على مرمى معاذ من خضر سلامة قائد فريق الصفاء إثر استقباله كرة عرضية في الدقيقة 20 خلف مدافعي الأهلي ليسدد كرة قوية تصتدم بعارضة المرمى الأهلاوي وتمر بسلام وسط استغراب كبير من مشجعي الصفاء .

وجاء الرد بعدها من قبل سامي الحيمي عندما سدد كرة من الجبهة اليمنى لمرمى الصفاء مرت من فوق مرمى الحارس اللبناني نزيه طي وأنقذ بعدها الحارس المتألق معاذ عبد الخالق مرماه من هدف شبه محقق إثر انفراد مهاجم الصفاء بيبرس بوبي في الدقيقة 34 من عمر هذا الشوط .

وكثف بعدها لاعبي الأهلي من هجماتهم على مرمى الصفاء عبر سيطرة الوسط الأهلاوي على منطقة المناورات بقيادة صانع ألعابه المتألق فؤاد العماري الذي مرر أكثر من كرة رائعة لم يفلح معها هجوم الأهلي.

وفي الدقيقة قبل الأخيرة من القسط الأول يرسل فؤاد العماري كرة بالمقاس لوحيد الخياط الذي استقبلها خلف مدافعي الصفاء في وضع منفرد أرسلها زاحفة بجوار القائم الأيمن لحارس الصفاء اللبناني .

ليعلن حكم اللقاء بعد دقيقتين من الوقت بدل الضائع نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين سلباً وعلى عكس المتوقع بأن يقدم الأهلي نتيجة في الشوط الثاني في ظل الهجمات التي كان يتحصل عليها والأداء الجيد من خلال البينيات والاعتماد على طريقة (3-5-2) بعكس فريق الصفاء والذي انتهج طريقة (4-4-2) في اللعب .

تراجع فريق أهلي صنعاء مع بداية الشوط الثاني وسط ضغط من لاعبي الصفاء في محاولة لخطف هدف يريح أعصاب فريقه الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره .

وعاد الأهلي لينشط من جديد إثر تسديدة لسامي الحيمي في الدقيقة الـ(12) تعامل معها الحارس اللبناني بذكاء شديد قبل أن يقود أسعد القماسي هجمة من الجناح الأيمن ويرسل كرة عرضية خطرة لم يستطع عادل السالمي ووحيد الخياط من غمزها في الشباك .

وفي الدقيقة 20 من الشوط الثاني حول قائد الفريق اللبناني كرة من على منطقة القوس لزميله حمزة عبود والذي أرسلها من على حافة منطقة الجزاء بقوة لتصتطم بالقائم الأيمن لمعاذ عبد الخالق وتتحول داخل الشباك الأهلاوية معلنة هدف المباراة الوحيد وسط فرحة كبيرة لفريق الصفاء .

وحاول بعدها مدرب الفريق الكابتن محمد اليريمي تدعيم خط الهجوم بإنزال اللاعب علي النونو بديلاً لوحيد الخياط في الدقيقة الـ(25) وإنزال عبد العزيز الجماعي بديلاً لوسام عتيق إلا أن ابتعاد النونو عن الجاهزية الكاملة لم تسعفه في تقديم شيء يذكر لهجوم الأهلي والذي كان أضعف خطوط الفريق على الأطلاق .

وتدخل الحارس معاذ عبد الخالق من جديد في الدقيقة الـ(39) في إنقاذ مرماه من هدف ثاني إثر خطفه الكرة من لاعب الصفاء البديل روني أزعر والذي كان في وضع انفراد بالمرمى الأهلاوي .

وفي الوقت بدل الضائع كاد المدافع اللبناني أن يضاعف النتيجة لمصلحة فريقه إثر استلامه لكرة عرضية على منطقة الجزاء ويرسلها زاحفة لتمر جوار القائم الأيمن لمعاذ.

ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز الصفاء اللبناني بهدف دون رد رافعاً رصيده إلى ثمان نقاط في صدارة المجموعة تاركاً المركز الثاني لفريق إيست بنغال الهندي بست نقاط والمركز الثالث للوحدات الأردني بخمس نقاط والأهلي رابعاً في المركز الأخير بنقطتين .

قاد المباراة طاقم تحكيم من بنغلادش مكون من شمس أدومان طيب حسن حكم ساحة ومساعديه إسلام شهيرول مساعد أول وهالدو أمانات مساعد ثاني وحكم راية من إيران مظفري يازادي وراقب المباراة الأوزبكي الشعر مونيموف .

وكان فريق الصفاء اللبناني والأهلي اليمني قد تبادلا الدروع بين شوطي المباراة والتي حضرهامن الجانب اليمني معالي السفير أمين أبو رأس وأمين جمعان رئيس بعثة النادي الأهلي ومن الجانب اللبناني رئيس نادي الصفاء اللبناني عصام الصائغ ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد اللبناني لكرة القدم محمود الرابعة وقيادة مجلس إدارة نادي الصفاء وجمهور قليل من مشجعي الصفاء وتمثل الجمهور اليمني في طلاب اليمن الدارسين بلبنان والذين شجعوا الأهلي حتى نهاية اللقاء بروح عالية .

*مشاهد المباراة
خاض الأهلي مباراته بتشكيلة مكونة من معاذ عبد الخالق وأحمد خليل وأسعد القماسي وفؤاد العماري ووحيد الخياط وسامي الحيمي ويحيى حوبان وعادل السالمي وعلاء الصاصي وعصام الذبحاني ووسام عتيق ومن البدلاء علي النونو وعبد العزيز الجماعي .

وخاض الصفاء اللبناني المباراة بتشكيلة أساسية مكونة من نزيه طي وعلى السعدي وبيرميلان ومحمود كرهاني وبيرماباسي ورامي قدورة وعامر فرحان وبيرس بوبي ورامز دوب وحمزة عبود وخضر سلامة .

فؤاد العماري اللاعب الأبرز في صفوف الأهلي وخضر سلامة في فرق الصفاء اللبناني .


السفير اليمني فيصل أبو رأس وأمين جمعان يجتمعان باللاعبين قبل المباراة وينزلان لغرفة تبديل الملابس بين الشوطين لرفع روح اللاعبين المعنوية .

نال علي السعدي ورامز دوب ورامي قدورة من الصفاء الإنذارات في حين لم ينل أي لاعب من الأهلي لأي إنذار .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
ظافر ال عقيل _ السعوديه (ضيف)
18-04-2008
تحليل واقعي وموزون لك التحيه والتقدير ياخ محمد القيداني على مجهوداتك

المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019