الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 03:43 م - آخر تحديث: 03:20 م (20: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل علي صالح عبدالله أن وزارته تدرس اتجاهات مشروع لتعديل قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم (1) لسنة 2001م.
وأضاف أن تلك الاتجاهات التي توصلت إليها الوزارة نتيجة حوارات ومناقشات ومعاناة تطبيقية في مكاتب الوزارة لنصوص القانون إلى جانب أنها
المؤتمرنت - سالم العسكري -
الشئون الاجتماعية تنتقد حصول جمعيات على تمويل دون علمها
قال وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل علي صالح عبدالله أن وزارته تدرس اتجاهات مشروع لتعديل قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم (1) لسنة 2001م.
وأضاف أن تلك الاتجاهات التي توصلت إليها الوزارة نتيجة حوارات ومناقشات ومعاناة تطبيقية في مكاتب الوزارة لنصوص القانون إلى جانب أنها تعد جهد حكومي وغير حكومي رغم من يريد تضييق الوقت أمام الجميع بتقديمهم مشاريع استباقية بواسطة أعضاء من البرلمان .
وكيل وزارة الشئون الاجتماعية دعا في لقاء تشاوري نظمته مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) بعدن بمشاركة (31) ممثل للجمعيات والمنظمات الأهلية بعدن لمناقشة مقترحات لتعديل القانون إلى ضرورة سن نصوص ملزمة للأطراف بهدف الارتقاء بالعمل الأهلي وإزالة الغموض في بعض نصوص القانون وتعديلها بنصوص ملزمة وواضحة لكافة الأطراف،

واشار الى ان ابرز تلك الاتجاهات:هيكلة العمل الأهلي (المضلة التنظيمية) وتحديد مفهوم الشراكة والمسئوليات والالتزامات إلى خطط وبرامج هادفة اضافة إلى تقليص معاناة التأسيس (بزيادة فترت البت في الطلبات) من (30) يوماً إلى (60) يوماً.

وقال علي صالح عبد الله أن التمويل الأجنبي يعد أهم المشاكل التي تعاني منها الوزارة حيث شرع القانون اليمني إجازة للجمعيات والمؤسسات الأهلية للبحث عن ممول خارجي بعلم الوزارة، لكن بحسب عبد الله يتم تنفيذ هذا النص بانتقائية أثناء التطبيق؛ حيث تأخذ المنظمات ما هو حقاً لها وتترك ما هو حقاً للوزارة، .
ويهدف اللقاء التشاوري إلى رفع صوت المنظمات والجمعيات فيما يتعلق بالتعديلات المتقرحة حول القانون المنظم لعملها، وعرض ما توصلت إليه ورشات العمل السابقة حول الموضوع، ومناقشة القانون الحالي والمواد المقترح تعديلها للوصول إلى تعديلات جديدة في ثلاثة محاور هي: تسجيل الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والتمويل، والحل والتصفية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024